شوربة .. الدشيشة اللّيبية
اللبلابي التونسي مع البيض
الباوند كيك المالح ( الكيكة الإنجليزية)
فطيرة التفاح أو الأبل باي بطريقة سهلة
من المطبخ المغربي .. أصابع التمر المقلية
تريس ليتشيس كيك المكسيكية
بسبوسة جوز الهند على الطريقة المغربية
حلى بارد .. بودينغ الشكولاتة المكسيكي
من المطبخ الأمريكي .. ريش الغنم المشوية
بسبوسة القشطة الليبية
شرح الحديث النبوي كل عمل ابن آدم له إلا الصيام
اللازانيا المكسيكية

التخلص من العرق

العرق أو التعرق عملية طبيعية تنشأ عند الإجهاد ، وممارسة الرياضة وارتفاع درجات الحرارة ، وتسبب بظهور رائحة كريهة وتصبح مصدر إزعاج للأخرين .


هناك العديد من الطرق للتخلص من رائحة العرق وتفادي الاحراج أمام الأخرين :


1 . الإستحمام بشكل منتظم ، فالبكتيريا تتفاعل مع العرق التي تنتجها الغدد العرقية مما يسبب رائحة للجسم ، فمن المهم الاستحمام بانتظام .


ليس من بالضرورة أن يكون الصابون المستخدم في الاستحمام مضاد للجراثيم، فالاستحمام بالماء كفيل للتخلص من الروائح الكريهة . واضافة الى ذلك ينصح بإستخدام زيت النعناع كمطهر فأنه يساعد في مكافحة رائحة الجسم .

اقرأ أيضا : اعرف نوع المرض من لون اللسان


2 . بعد الاستحمام يجب التأكد من تجفيف الجسم بشكل كامل ، خاصة تلك المناطق التي هي عرضة لرائحة الجسم ، وينصح بتجنب استخدام نشا الذرة لانه هناك العديد من الأطباء يعتقدون أن نشا الذرة يمكن أن تستخدم “الغذاء الفطريات” ، التي تزيد من ظهور رائحة الجسم الكريهة .


3 . القضاء على أسباب التكاثر البكتيري ، على سبيل المثال، قد يكون حلاقة الإبطين مفيدا في تقليل الرائحة .


4 . ينصح بارتداء الملابس القطنية ، فأن ارتداء ملابس المصنوعة من الألياف الطبيعية مثل القطن والحرير أو الصوف ، فالملابس القطنية تسمح للبشرة بالتنفس، مما يقلل من كمية العرق ، لذلك، ارتداء الملابس القطنية تحافظ على صحة الجلد،وتبقى البشرة جافة وبدون رائحة .


5. وأضافة الى ما سبق يجب تجنب ارتداء الأحذية المغلقة مع الجوارب لفترة طويلة من الزمن ، وذلك لأن الأحذية المغلقة تؤدي إلى رائحة هجومية من القدمين بسبب نقص في التهوية ، بالأخص إذا كنت من الأشخاص الذين يعرقون كثيرا .


6. وعلى غرار ذلك ينصح بالإقلاع عن التدخين ، فالتدخين يؤدي إلى إنتاج بكتيريا تضر الجسم على الجلد، والتي تنبعث منها رائحة سيئة.

اقرأ أيضا : النوبة القلبية أو الذبحة الصدرية : العلاج والاعراض

7 . شرب الكثير من الماء ،فالماء يحمي ويقتل كل السموم من الجسم ، ويقلل من تكوين البكتيريا في الأمعاء ، فشرب حوالي 8 إلى 10 أكواب من الماء يوميا سيساعد على الحفاظ على البشرة صحية، رطبة وتقلل من روائح الجسم الكريهة .


8 . يجب المحافظة على تناول المنتجات الغذائية طبيعية، فالبكتيريا تعتبر صديقة الأمعاء وتساعد بدروها على السيطرة على نمو البكتيريا السامة الأخرى في الأمعاء ، فعند تناول الاطعمة الطبيعة يحسن الهضم ويقلل سموم الأمعاء مما يقلل انتاج الروائح الكريهة .


9 . الابتعاد عن الأطعمة الدهنية كاللحوم الدهنية والدواجن مع الجلد والأطعمة المقلية وبعض التوابل كالكاري والثوم والبصل ،فهذة الأطعمة يمكن أن تغير رائحة جسمك للأسوأ .. وأضافة الى ما سبق فأن القهوة والمشروبات الغازية الكافيين يمكن ايضا أن يسبب رائحة الجسم عند بعض الناس.


10 . كما يجب استخدام مضاد للعرق الطبيعي أو التجاري ، فإذا كنت من الاشخاص الذين لا يفضلون إستخدام مضادات التعرق التجارية التقليدية فابحث عن منتج طبيعي بدلا من ذلك.


11 . يمكن استخدام خل التفاح للمساعدة في قتل البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة .

الكلمات الدلالية:, , ,