عن رواية الحارس في حقل الشّوفان
سورة العنكبوت
عمل الشاكرية السورية مع الأرز
سورة القصص
التريليتشا التركية
سورة النّمل
التارت الأمريكي بحشوات مختلفة
وجوب التأكد من صحة الأحاديث
تحضير خبز البريوش الهش
معلومات عن مسلسل طريق
ملخص عن رواية منزل الأشجار النّحاسيّة
سورة الشّعراء

الفنانة أروى

إيمان سالم باعميران , ولدت في الكويت 21 / يوليو / 1979 , مطربة من اليمن , تزوجت من رجل الأعمال عبد الفتاح المصري وهو مدير إنتاج في مجموعة إم بي سي عام 2011 وفي 2012 رزقت بابنة تسمى نورة .

عام 1986 انتقلت إلى القاهرة لإكمال دراستها الإعدادية والثانوية والجامعية ، حيث قامت بدراسة الهندسة المعمارية وكانت تريد الالتحاق بمعهد الموسيقى أو الكونسوفاتوار , ولكن أهلها رفضوا ومارست الفن كهواية .

واكتشف موهبتها الملحن يوسف المهنا وهي ما زالت طالبة ، وشاركت بالعديد من المناسبات كعيد الأم والمهرجانات الغنائية والأعياد الوطنية .

عملت بعد تخرجها مهندسة معمارية في احد شركات القاهرة , وتفوقت في العمل واستطاعت آن تمتلك شركة خاصة بها , وهي ما زالت تعمل في هذا المجال حتى الآن ، وأنجزت عدد كبير من مشاريع التصميم الداخلي في السعودية وخارجها .

وبدأت مسيرتها الفنية بمجال الغناء عام 1999 حتى الآن , عندما ظهرت لأول مرة كنجمة في مهرجان أوربت ، وقدمت مجموعة من الأغاني .

وبعد ذلك اختارت اسمها المستعار أروى , وهذا لتفصل بين عملها المهني وعملها الفني , ووصلت لأعلى مراتب النجومية والشهرة وذاع صوتها في جميع أقطار البلاد العربية , وحصلت على العديد من الجوائز .

واشتهرت ولمع نجمها بالأغاني ذات الطابع اليمني الحضرمي والخليجي , بالإضافة للهجات العربية الأخرى كالمصرية واللبنانية ، وشكل الفنان الكبير أبو بكر سالم قدوة فنية لها فقربها من جذورها اليمنية فغنت الأغاني الحضرمية واشتهرت بها .

اقرأ أيضا : 8 أجهزة مساعدة في أعمال المنزل

وقدمت فنها بأسلوب متطور وحديث , وكانت أول أغنياتها بعنوان كما الريشة , وهي أغنية غناها أبو بكر سالم وأغنية بعنوان طبول المكلا , وهي تسعى للبحث في كنوز الغناء الحضرمي لاستخراج ما يناسب لونها وجمهورها .

وحصلت على عدة ألقاب فنية من قبل الجمهور وهي : سفيرة الأغنية اليمنية , ملكة اليمن , فيروز اليمن , زهرة الخليج .

وحصدت من خلال مشوارها الفني الذي استمر 12 عام العديد من الألبومات وهي : أكثر من روحي عام 1999 , أحلى أيامي عام 2003 , انت عارفني عام 2006 , عينيك عام 2007 , غصب عنك عام 2009 , يا مميز عام 2014 .

ومن كلمات أغنية بن سالم :

يا داني دانه يا داني دانه يا داني يا دانه لا دانه
يا داني دانه يا داني دانه وين المحب يا ناس دلوني

يقول بن سالم زادت شطوني
يا طول ليلي تعبت عيوني
قلبي مصوب بالله رحموني
وين المحب يا ناس دلوني

رجا رحموني وخلي مداوي
بغيت الدوا يا عز مظنوني
راضي بعنده وعنده سؤالي
دمعة عيوني وبغمض جفوني

الكلمات الدلالية:, , ,