ميزوفونيا فوبيا الأصوات
فوائد الغفوة أو القيلولة
البطاطا المكسيكيّة مع الجبن
5 علامات تنذر بسرطان الجلد
أنواع الاضطرابات النّفسيّة
سلطة البطاطا المكسيكية
خارطة بيتر وخارطة مركاتور
عمل البيتزا المكسيكية
أشياء تسبب نوبة الرّبو يجب تجنبها
من المطبخ المكسيكي .. أرز مكسيكانو مع الدّجاج
أطعمة مفيدة لبناء العضلات عند الرّجال
لماذا التّثاؤب معدٍ ؟

ماذا لو جربت الاستغناء عن الأدوية من بعد الآن، ماذا لو جربت أن تعالج نفسك بالمواد الطبيعية والأغذية الطبيعيةمن حولنا دون اللجوء إلى المضادات الحيوية التي من الممكن أن تؤدي إلى مشاكل في الكلى والمعدة والأمعاء ولها آثار جانبية كثيرة لا تعد ولا تحصى.

منذ القدم لم يعتمد الناس على المواد المصنعة والمركبة من الأدوية، ولم يعرفها ولم يكتشفها أبدا إنما كان يعتمد في علاج نفسه على مواد من الطبيعة مثل: الثوم والزنجبيل والأعشاب الطبيعية وغيرها الكثير، وكلها من شأنها أن تعالج أجسادنا مع أعراض جانبيه قليلة، وكما يحذر الأطباء والخبراء وتثبت الدراسات أن تناول الكثير من الأدوية والمضادات الحيوية تدهور صحة الإنسان وتعرض حياته للأخطار والأمراض الجديدة.

إن الاستخدام الزائد للمضادات الحيوية يسبب قتل البكتيريا المفيدة في الأمعاء والتي تعمل على الدفاع الطبيعي عن الجسم وتحميه من الأخطار، ومع ذلك فإن المضادات الحيوية لا تقتل ولا تمنع الالتهابات التي تسببها الفيروسات مثل: الانفلونزا والسعال وسيلان الأنف والتهاب الحلق وغيرها من الالتهابات الفيروسية أو الالتهابات الفطرية ولكنها تعتبر من أكثر الأدوية استخداما اليوم في الوقت الذي يمكننا الاستعاضة عنها بأعشاب طبيعية و غذاء صحي.
يشار إلى أن العلاجات الطبيعية التي تستخدم في علاج الالتهابات الفيروسية والفطرية لا تقتل البكتيريا المفيدة في الأمعاء ولا تحاربها وإنما تحد وتمنع من وجود الالتهابات وتعالجها كما أوضح الخبراء.

في هذا التقرير أعددنا لكم عشر مضادات حيوية طبيعية من الطبيعة تقضي على الطفيليات والالتهابات و تعالج الجروح و تخفف الآلام ولها تأثير إيجابي على الصحة ككل:

أولا: الثوم:

يعتبر الثوم واحد من المضادات الحيوية التي تعالج الالتهابات الفطرية والفيروسات كما أشارت دراسة تم اجراؤها في عام 1999 ونشرتها مجلة الميكروبات والعدوى أن هناك مركبات معروفه باسم مركبات الكبريت وهي موجودة في الثوم تعمل كمضادات حيوية فيه.

اقرأ أيضا : فوائد كثيرة للقهوة .. تعرف عليها

أضف إلى ذلك احتواء الثوم على سلة غذائية من الفيتامينات والمواد المغذية والمعادن المفيدة لصحة الجسم والإنسان، ويساهم الثوم أكثر شيء في قتل الطفيليات المعوية وينصح الخبراء وأصحاب الدراسات الناس بتناول 1 الى 2 من فصوص ثوم صباحا قبل الأكل.

ثانيا: العسل:

يعد العسل واحد من المضادات الحيوية الطبيعية بحيث أنه يحتوي على مضاد للميكروبات والاتهابات ويعتبر كمطهر للجسم ويحتوي على خصائص كثيرة من شأنها أن تخلص الجسم من الجراثيم وفي دراسة تم نشرها عام 2014 أثبتت أن العسل يستطيع مقاومة العدوي على مراحل كثيرة وبالتالي يصعب على البكتيريا أن تطور نفسها وتجددها مرة أخرى.

يتكون العسل من بروكسيد الهيدروجين وبعض الأحماض ومادة البوليفينول بالإضافة إلى أن السكر فيه يعتبر مركز، ومع كل هذه الخصائص يساعد العسل على قتل الخلايا البكتيرية ويعمل كمضاد حيوي وخصوصا إذا استخدم العسل العضوي الخام في العلاج.

بالإضافة إلى ذلك فإن العسل يعالج الجروح الموضوعية التي يتجمع فيها الخراج، يقوي جهاز المناعة، وبإضافة بعض من القرفه الى العسل يتم الحصول على نتائج جيدة.

ثالثا: زيت الزعتر:

يعتبر الزعتر علاج فعال ضد البكتيريا المقاومة للعقاقير وذلك وفقا لدراسة أجريت عام 2001 قام بها المركز الطبي لجامعة جورج تاون أشارت إلى أن الزعتر يحتوي على عنصر كيميائي يسمى ب “الكارفاترول” وهو عنصر يقلل من الإصابة بالأمراض ويقوم بفعالية المضادات الحيوية التي يصفها الأطباء بالإضافة لاحتوائه على مضادات الأكسدة، كما يعتبر مضاد للفيروسات والفطريات والطفيليات إضافة إلى ذلك يعتبر مسكن للألم.

وضع ملاعق صغيرة من الزعتر في وعاء ماء الدافئ ذلك يعالج التهابات القدم والاظافر.

كما أثبت فعاليته في علاج الجيوب الأنفية والتهاباتها الفطرية والفروسية و التهابات الجهاز التنفسي وذلك بوضع قليل من زيت الزعتر في ماء مغلي واستنشاق البخار مرة واحدة في اليوم.

اقرأ أيضا : علاج الكلف وطرق الوقاية

رابعا: أوراق الزيتون:

تعالج أوراق الزيتون أنواع متعددة من العدوى البكيرية وذلك بحسب دراسة أجريت عام 2003 أشارت إلى أن أوراق الزيتون تتميز بإمكانيات جيدة وتعتبر مضاد للجراثيم والبكتيريا والفطريات وبعض الخصائص المضادة للفطريات.

خامسا: الكركم:
استخدم الكركم منذ عقود مضت واحد من المضادات الحيوية التي يساعد على قتل البكتيريا تعزيز المناعة في الجسم و تمنع الالتهابات و تعالج الجروح، كما استخدمت في الطب الهندي والصيني القديم.

وأظهرت دراسة أجريت في عام 2009 نشرتها مجلة مضادات الجراثيم والعلاج الكيميائي، أن مادة الكركم لها نشاط مضاد للميكروبات في الجسم لأنها تحتوي على عنصر الكركمين.

سادسا: الزنجبيل:

يعتبر الزنجبيل أساس المضادات الحيوية وذلك لأنه يتميز بعدد من الخصائص التي تشفي من العديد من المشاكل الصحية التي تسببها بكتيريا الجسم وخاصة الزنجبيل الطازج الذي يعمل كمضاد حيوي ويعالج مسببات الأمراض، كما أنها تساعد على الشفاء من الأمراض المتعلقة بالجهاز التنفسي الفموي.

أشار الخبراء الى أهمية شرب شاي الزنجبيل لما له من إجراء وقائي ضد الالتهابات البكتيرية .

سابعا: عشبة إشنسا

عشبه إشنسا والتي يمكنها علاج الجروح والالتهابات البكتيرية وتساعد على تقوية مناعة الجسم وتحميه من الإصابة بالعديد من الأمراض، بالإضافة إلى أن استخدام مرهم اشنسا موضوعيا يعالج مرض الأكزيما والصدفية وغيرها من المشاكل الجلدية

يتوجب التنويه إلى أن هذه العشبة لا تستخدم إلا من قبل الطبيب لأن هذه العشبة قد لا تكون مناسبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المناعه الذاتية كما أن هذه العشبة لا تستخدم أكثر من 10 أيام.

ثامنا: الجريب فروت:

تستخدم بذور الجريب فروت كمطهر طبيعي مضاد للفيروسات والفطريات وكما أشارت الدراسات العلمية إلى أن بذور الجريب فروت تعالج أكثر من 800 نوع من أنواع الفيروسات والبكتيريا و أكثر من 100 سلالة من الفطريات والكثير من الطفيليات بالإضافة إلى أنها تحتوي على نسبة عالية من المواد مضادات الأكسدة التي تعزز بدورها مناعه الجسم.

تاسعا: عشبة النيم:

اقرأ أيضا : اضرار كبيرة للتدخين .. تعرف عليها

هل سمعت يوما ما عن عشبة النيم؟ تعتبر هذه العشبة مضاد حيوي طبيعي آخر يقوم بمقاومة البكتيريا التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور فهو محارب جيد للبكتيريا.

يستخدم أيضا في علاج مشاكل تسوس الأسنان والتهاب اللثة وأمراض أخرى متعددة من الالتهابات الجلدية و يستخدم كمستحضر تجميلي للعناية بالبشرة كما يستخدم عامل لإزالة السموم والطفيليات المتراكمة في الجسم.

عاشرا: عشبة جولدنسال:

تحتوي عشبه جولدنسال علي مركب يسمى بربارين وهو يساعد في القضاء على عدة أنواع من البكتيريا التي تسبب عدة مشاكل صحية في الجسم، وتعتبر هذه العشبة مقاوم جيد للعدوى البكتيرية الموضوعية و الداخلية وتعمل على تنشيط خلايا الدم البيضاء لذلك فهي تعتبر واحدة من الأعشاب التي تعزز مناعة الجسم.

الكلمات الدلالية:, , , ,