لماذا التّثاؤب معدٍ ؟
علاجات منزليّة لآلام الظّهر
من هو جيرارد مركاتور ؟
شعب الياكان من جنوب الفلبين
كآبة المرأة
مشكلات الغلوتين مع الصحة
شعب الباجا
ما هو الأطلس ؟
حقائق عن مرض الإنفصام وأعراضه وأسبابه
الاختراعات المتعلّقة بعلوم المحيطات
أعراض مبكّرة للسّرطان عند الرّجال
من المطبخ الأمريكي .. فطيرة التفاح

ما هو جهاز : HUD WAY Glass ؟

جاءت بعض الإحصاءات الرسمية لتؤكد لنا أن ما يقارب 600 مليون شخص يقومون بقيادة سياراتهم على مستوى العالم ، و 75 بالمئه منهم عادة ما يقومون باستخدام هواتفهم أثناء القيادة ، ويتراوح ذلك ما بين النظر خلسة أو حتى تبادل الرسائل والمكالمات أو استخدام الخرائط الطبوغرافية عن طريق خدمة GPS ، وهذه الأمور لربما تؤدي خلال أجزاء من الثانية إلى حوادث خطيرة تودي بحياة كثير من الأشخاص ، على الرغم مما يدعيه سائقو المركبات من انتباه .

وقدمت لنا شركة التكنولوجيا الخاصة بالهواتف المحمولة إكسسوار جديد و بسيط و مصنوع من الزجاج أيضا ، ويتم تركيبه على الهاتف ، وهو جهاز HUD WAY Glass .


والذي سيقوم بتحويل هاتفك المحمول إلى شاشة تتابع عليها سرعة السيارة ، و إتجاه الطريق ، و كمية البنزين المتوافرة في السيارة ، وتعرض لك أسماء الشوارع التي تسير خلالها . كل ذلك دون أن تقوم بتشتيت انتباهك على الطريق أثناء القيادة .

اقرأ أيضا : الحواسيب العملاقة


ويأتي تطبيق نافمي آب navmii app مرفقا مع الشاشة الزجاجية التي ستعرض المعلومات المتوافرة على التطبيق .


والتطبيق يحتوي على خرائط تعمل بشكل أوف لاين توفر لك طرق وخطوط سير حتى على النطاق العالمي ، ولكن بدون إتصال بالإنترنت . كل ذلك بعد النظر عن نظام تشغيل هاتفك سواء كان أندرويد أو iOS ، وبالتالي ستغنيك هذه الشاشة الزجاجية والتطبيق عن الالتفات للهاتف لرؤية الخرائط أو تحديد المواقع .


وتم عمل حملة تمويل لتقنية HUD WAY Glass عبر موقع التمويل الجماعي indiegogo على الإنترنت ، وتم بهذه الخطوة جمع التمويل اللازم لبدء العمل على تصنيعها .


وسيتمكن العامة من شراء هذه التقنية عبر الموقع نفسه ، وبسعر يصل إلى 50 دولار أمريكي فقط . وإن سعرها المتدني مع إمكانياتها الهائلة جدا ، ستؤمن حياة كثير من الأشخاص الذين يتعرضون للموت نتاج حوادث السير واصطدام السيارات .

الكلمات الدلالية:, ,