ميزوفونيا فوبيا الأصوات
فوائد الغفوة أو القيلولة
البطاطا المكسيكيّة مع الجبن
5 علامات تنذر بسرطان الجلد
أنواع الاضطرابات النّفسيّة
سلطة البطاطا المكسيكية
خارطة بيتر وخارطة مركاتور
عمل البيتزا المكسيكية
أشياء تسبب نوبة الرّبو يجب تجنبها
من المطبخ المكسيكي .. أرز مكسيكانو مع الدّجاج
أطعمة مفيدة لبناء العضلات عند الرّجال
لماذا التّثاؤب معدٍ ؟

فوائد التمر

التمر، هذه الفاكهة الغنية بالمواد والعناصر الغذائية،تساعد في معالجة الكثير من الامراض كالتخلص من الإمساك، واضطرابات الأمعاء،وحل مشاكل القلب، وفقر الدم،والإسهال، وسرطان البطن، والعديد من المشاكل الأخرى.
فالتمر من المأكولات الغنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن والألياف ، تحتوي هذه الفواكه اللذيذة على الزيت والكالسيوم والكبريت والحديد والبوتاسيوم والفوسفور والمنغنيز والنحاس والمغنيسيوم، وهي كلها مفيدة للصحة ،كما أنها مصدر جيد للطاقة والسكر والألياف، كما أنها تحتوي على فيتامينات مختلفة .
وفي سياق متصل قال بعض المتخصصين الصحيين أن تناول تمرة واحدة في اليوم أمر ضروري لاتباع نظام غذائي متوازن وصحي ، ووفقا لدراسة طبية حديثة اخرى، قالت بأن تناول التمور يساعد في الوقاية من سرطان البطن.

اقرأ أيضاً : فوائد الأعشاب
واضافة الى ذلك فأن تمرة واحدة من أفضل الأطعمة الحلوة وتنوعا التي يمكن أن تنظم عملية الهضم ، ويمكن أن تعزز مستويات الطاقة بشكل ملحوظ لدى الناس في غضون نصف ساعة من الاستهلاك ، وفي هذا الصدد توصي الجمعية الأمريكية للسرطان بتناول 20-35 غراما من الألياف الغذائية يومياً، والتي يمكن توفيرها من خلال التمور.

فؤائد مذهلة لتمور


1 . تخفيف الإمساك ،غالبا ما يتم تصنيف التمور على أنها طعام ملين ، لهذا السبب في أنها كثيرا ما تؤكل من قبل الأشخاص الذين يعانون من الإمساك . فالتمور تمتلك مستويات عالية من الألياف القابلة للذوبان، وهو أمر ضروري في تعزيز حركات الأمعاء .

2 . تقوية العظام ، فهناك كميات كبيرة من المعادن الموجودة في التمور تجعلها فعالة في تقوية العظام ومكافحة الأمراض المؤلمة كهشاشة العظام ، فهذه الفواكه الجافة تحتوي على السيلينيوم والمنغنيز والنحاس والمغنيسيوم، وكل هذه المعادن جزء لا يتجزأ من نمو عظام صحية وقوية .
3 . علاج اضطرابات الأمعاء ، فهناك الكثير من يستخدمون التمر لعلاج العديد من أنواع اضطرابات الأمعاء ، فالاستهلاك المستمر للتمور يساعد على تقليل نمو الكائنات المرضية ،واضافة الى ذلك فإنها تحتوي على الألياف غير قابلة للذوبان ، فضلا عن العديد من الأحماض الأمينية المفيدة التي يمكن أن تحفز الهضم من المواد الغذائية الاخرى وجعلها أكثر كفاءة .
4 . علاج فقر الدم ، تمتاز التمور بمحتوى معدني مرتفع، وهو أمر مفيد لكثير من الأمور الصحية المختلفة ولكن مستوياتها المثيرة للإعجاب من الحديد تجعلها مكملات غذائية مثالية للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم ، وزيادة الطاقة والقوة مع تقليل مشاعر التعب والكسل .

اقرأ أيضاً : الليمون .. فوائد مذهلة
5 . علاج الحساسية ، واحدة من الجوانب الأكثر إثارة للاهتمام في التمور هي وجود الكبريت العضوي فيها. وهذا ليس عنصرا شائعا الوجود ولا يمكن العثور عليه في الأطعمة الأخرى ، والجدير بالذكر أن الكبريت له فوائد صحية متعددة ويمكن علاج العديد من الأمراض ، بما فيها الحد من الحساسية الموسمية.
6 . تعزيز الطاقة ، فالتمور تمتلك كميات من السكريات الطبيعية ، ولذلك فهي وجبة خفيفة مثالية للحصول على الطاقة. فالكثير من الأشخاص في جميع أنحاء العالم يأكلون التمر كوجبة خفيفة بعد الظهر سريعة عندما يشعرون بالنعاس العميق ليساعدهم على استعادة الطاقة على الفور.
اقرأ أيضاً : زيت السمك .. الفوائد والمخاطر
7 . الحفاظ على صحة الجهاز العصبي ،فالفيتامينات الموجودة في التمور تجعلها دفعة مثالية لصحة الجهاز العصبي والأداء الوظيفي له .
8 . يعزيز صحة القلب ، فالتمر مفيد جدا في الحفاظ على صحة القلب ،فقد ثبت أن للتمور تأثير إيجابي على القلوب الضعيفة ، كونها مصدر غني للبوتاسيوم،وعلاوة على ذلك أظهرت الدراسات بانه للحد من خطر السكتة الدماغية وغيرها من الأمراض المرتبطة بالقلب ، يقترح بتناول التمور وذلك لاعتبرها وسيلة صحية ولذيذة للحد من مستويات الكولسترول في الجسم.

الكلمات الدلالية:, , , , , , ,