أعراض مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD)
أسباب مرض الانسداد الرئوي المزمن
من المطبخ الأمريكي .. انسالاتا الأبروزيسي
حكم وصل وزراعة الشعر ولبس الباروكة
هل فعلًا التبول ضروري للمرأة بعد الجماع ؟
أمثال قيلت في المرأة
من هو الرجل الأكثر جذبًا للنساء ؟
طريقة عمل الدونات المحشية
طبق الدجاج بالتوست والجبن من المطبخ الفرنسي
أمثال قيلت في اليد
حكم تناول جوزة الطيب وبيعها
قصة المثل القائل .. القرد بعين أمه غزال

من المعروف أن مواقع التواصل الاجتماعي تختلف في سياساتها ، وأمنها ، وحقوق النشر ، وغيرها من الأمور .. ، إلا أن معظم مواقع التواصل قد تحظر نشر مقاطع الفيديو الإباحية على منصتها .
أما موقع تويتر يسمح بنشر فيديوهات إباحية على المنصة طالما أنها لا تنتهك قواعد حقوق الملكية ، وطالما هي منتشرة على الإنترنت بموافقة صاحبها .
أما مؤخرا أعلنت منصة التواصل الإجتماعي ” تويتر ” والتي تضم عددا كبيرا وضخما من المستخدمين ، عن حظر مقاطع الفيديو الإباحية الزائفة والمفبركة فقط ، و التي حملت مؤخرا اسم ” الزيف العميق ” .

وتأتي هذه المقاطع الإباحية المفبركة عن طريق تلاعب المحترفين في المونتاج بفيديوهات إباحية منتشرة في وقت سابق ، ولكن مع تعديل الوجوه ، واستخدام وجوه معروفة ومشهورة ، ولربما تستخدم وجوه نجمات أو مغنيات أو مذيعات ووضعها على أجساد لأشخاص آخرين ، قد يكون الهدف من هذه الفبركة التشهير ، أو تشويه سمعة .

اقرأ أيضاً : تقنية تمنع اصطدام الطيور بالمراوح الهوائية
وقالت تويتر أن توجهها لمنع أفلام ” الزيف العميق ” أتى حتى لا تنتهك القواعد العامة ، ولأن الفيديوهات مزورة ، ونشرت دون موافقة من أصحابها .

وعملية فبركة وتشويه وإدخال صور على صور أخرى قد عرف منذ زمن ، وكانت هذه العمليات والاجراءات تتطلب من المصمم وقتا كبيرا ، وجهدا فائقا . أما بالنسبة لفبركة الفيديوهات كان الأمر أصعب ، ويعتبر تحديا على مستوى المحترفين .
ولكن بتسارع عجلة التكنولوجيا فإن العملية باتت بمنتهى السهولة ، وحتى أنها اختصرت عمليات المونتاج إلى بضع خطوات بسيطة وسهلة ، حيث يمكن الآن لأي مبتدأ أن يقتحم مجالها ، وما عادت عملية فبركة الفيديوهات معضلة بالنسبة للعامة ، لأن وجود بعض البرامج حاليا لا يتطلب سوى جمع الصور واختيار الفيديو المراد فبركته ، ثم بضغطة واحدة على جهاز الكمبيوتر تكتمل العملية .
وكان من أشهر التطبيقات التي تعمل على فبركة المقاطع بسهولة تامة تطبيق ” فاك آب ” ، وكما هو معروف أن عملية تشويه السمعة ليست بالأمر السهل ، لذا لجأت تويتر إلى عملية الحظر هذه .

الكلمات الدلالية:, , ,