ميزوفونيا فوبيا الأصوات
فوائد الغفوة أو القيلولة
البطاطا المكسيكيّة مع الجبن
5 علامات تنذر بسرطان الجلد
أنواع الاضطرابات النّفسيّة
سلطة البطاطا المكسيكية
خارطة بيتر وخارطة مركاتور
عمل البيتزا المكسيكية
أشياء تسبب نوبة الرّبو يجب تجنبها
من المطبخ المكسيكي .. أرز مكسيكانو مع الدّجاج
أطعمة مفيدة لبناء العضلات عند الرّجال
لماذا التّثاؤب معدٍ ؟

في العادة إن الأشخاص يقومون بتوصيل الهاتف بالشاحن قبل ذهابهم الى النوم ، وذلك بغية الحصول على بطارية ممتلئة في الصباح قبل الذهاب للعمل أو الدراسة ، ولكن في الواقع هذه ليست الطريقة المثلى للحفاظ على البطارية وإطاله عمرها .
إن شركة Cadax هي شركة متخصصة باختبار الهواتف الذكية والبطاريات ،  وتدير هذه الشركة موقع تعليمي مجاني على الإنترنت ، ويسمى جامعة البطاريات Battery University وقد تقدم الموقع بنصائح خاصة للطريقة الصحيحة لشحن بطارية الهواتف الذكية ، و طرق عملية لإطلالة عمرها الإفتراضي تبعا للاستخدام الصحيح لها .

أقرأ أيضا:شبكات الهواتف المحمولة الى القمر
1. أول ما عليك فعله هو أن لا تجعل بطارية الهاتف تنفد بشكل كامل ، وذلك خلافا لما قد تسمعه عن وجوب استنفاد البطارية بشكل كلي قبل إعادة شحنها ، وهي بالطبع أمر غير صحيح ، وقال الخبراء لدى الموقع أن تفريغ طاقة البطارية بالكامل هو شيء يضر  البطارية ، لذا يجب شحنه قبل أن ينبهك الهاتف بتدني نسبة الشحن .
2. إن عملية شحن البطارية بشكل قليل وعلى فترات مستمرة هو خيار أفضل لصحة البطارية حسبما زودت جامعة البطاريات Battery University ، فإن قمت مثلا بشحن البطارية بنسبة 10 إلى 20 بالمئة في كل مرة ، فإن البطارية سيكون عملها أفضل وسلامتها أعلى .

أقرأ أيضا:حيل تسرع عمل هواتف أندرويد
3. للحصول على أفضل أداء للهواتف النقالة يجب الحفاظ على البطارية مشحونة بنسبة 65%الى 70% .
4. لا تقوم بشحن الهاتف بشكل كامل ، أي بنسبة 100 بالمئة . وذلك لأن البطاريات الحديثة مصنوعة من الليثيوم أيون ، وهذه المواد ليست بحاجة لأن  يكون الشحن فيها قد وصل للحد الأعلى ، لأن ذلك يؤثر على عمل البطارية ، نتيجة الجهد العالي الذي يتسبب به الشحن الكامل .

الكلمات الدلالية:, , ,