شوربة .. الدشيشة اللّيبية
اللبلابي التونسي مع البيض
الباوند كيك المالح ( الكيكة الإنجليزية)
فطيرة التفاح أو الأبل باي بطريقة سهلة
من المطبخ المغربي .. أصابع التمر المقلية
تريس ليتشيس كيك المكسيكية
بسبوسة جوز الهند على الطريقة المغربية
حلى بارد .. بودينغ الشكولاتة المكسيكي
من المطبخ الأمريكي .. ريش الغنم المشوية
بسبوسة القشطة الليبية
شرح الحديث النبوي كل عمل ابن آدم له إلا الصيام
اللازانيا المكسيكية

صيد السمك قد يكون محض هواية وقد يكون مصدرا للعمل والرزق ، وعلى اختلاف الأهداف إلا أن هناك أمور متفقا عليها إزاء عمليات الصيد ، فيحتاج الصيد صبرا كبيرا وسياسة النفس الطويل إلى جانب الاستمتاع بالمناظر الطبيعية والمسطحات المائية طبعا .
وتعددت وتنوعت طرق الصيد ولا زلنا نرى من يستخدم حتى الآن السنارة والطعم ، والبعض يستخدم الشبكات ، وخاصة إن كان الصيد هنا بداعي العمل والرزق .

أقرأ أيضا:جهاز يفحص التربة ويحدد بماذا تزرع

ويستخدم بعض التجار الديناميت والمتفجرات والألغام البحرية ، بغية الحصول على كميات أكبر و أضخم من الأسماك ، ولكنها بلا شك هذه الطرق تؤثر سلبا على الأسماك ، والبحار وبيئتها على حد سواء .

اليوم جاءت لنا تكنولوجيا والعلوم التقنية بحلول لمشاكل تواجهنا ، وسهلت عليها أمورا صعبة ، فقدم العلم لنا المركبة الغاطسة في الماء ، وهي جهاز جديد بشكل كلي ،وتعمل المركبة بتقنية القيادة الذاتية وتسمى Power Ray ، واستخدام هذه المركبة هو استخدام منزلي على الأغلب .

تقوم هذه المركبة أو الجهاز بالغطس بالماء أولا ثم تستخدم قدرتها بالعثور على الأسماك وتجذبها إليها ،وللمركبة القدرة على الغوص لمده أربع ساعات متواصلة ، وتصل حتى عمق 98 قدم أو 30 متر ، وتستخدم وتعمل في جميع أنواع المياه ؛ المالحه ، والعذبة ، وحتى المضاف إليها الكلور .

أقرأ أيضا:تقنية تمنع اصطدام الطيور بالمراوح الهوائية
وبالطبع إن هذه المركبة موصولة بكابل ، يصل طوله إلى 50 متر ؛ وذلك حتى يتم إعادتها إلى القاعدة عند الإنتهاء من الصيد .
أما تقنية القيادة الذاتية لها فائدة عظيمة ؛ وهي الحفاظ على المركبة من الضياع وخاصة عند وجود التيارات القوية تحت الماء ، والكابل الموصول بها يؤدي مهامه التي تتلخص بمد الطاقة اللازمة للمركبة ، وإرسال ونقل الفيديوهات والصور التي تلتقطها المركبة إلى المحطة ،حيث زودت المركبة بكاميرا 4K عالية الدقة ، ومن الممكن أيضا ربط هذه الكاميرا بالهاتف الذكي للحصول على صور رائعة وثابتة من الأعماق .

وتم إصدار هذه المركبة على نسختين حملت إحدى هذه النسخ إمكانية توصيل المركبة بنظارات الواقع الإفتراضي ، التي تمكن المستخدم من رؤية التسجيلات التي قامت بها المركبة دون الحاجة منه للاقتراب أو الغوص ،فهي توفر تجربة ومغامرة مثيرة .

أقرأ أيضا:الشيف الذكي

مركبة Power Ray تعتبر إلى حد ما صاروخ موجه نحو الفريسة ، أو الأسماك . حيث أن المركبة تتجه للأماكن التي يتواجد فيها كمية كبيرة من الأسماك ، ثم تصدر المركبة ضوء أزرق ، يقوم هذا الضوء بجذب الأسماك إليه ، ثم يتم إطلاق الطعم لتبتلعه السمكة و يتم اصطيادها ، وهذه الأمور كافة يتم التحكم بها عن بعد من قبل المستخدم .

ولكن ثمة خطر واحد تعاني منه Power Ray وهو أسماك القرش ، والأسماك الأخرى المفترسة ، لأن المركبة صغيرة الحجم نسبيا ، من السهل تحطيمها أو حتى ابتلاعها من قبل الأسماك الكبيرة .

أقرأ أيضا:8 أجهزة مساعدة في أعمال المنزل

وأضاف هذا الجهاز إلى عملية الصيد إمكانية رؤية الأعماق واستكشافها ، وكذلك ضمان عملية الصيد وعدم اعتمادها على التخمين والحظ ،لذلك لابد من تجربة هوايات جديدة ، في إطار الاستمتاع بالطبيعة أيضا .

الكلمات الدلالية:, , , ,