شوربة .. الدشيشة اللّيبية
اللبلابي التونسي مع البيض
الباوند كيك المالح ( الكيكة الإنجليزية)
فطيرة التفاح أو الأبل باي بطريقة سهلة
من المطبخ المغربي .. أصابع التمر المقلية
تريس ليتشيس كيك المكسيكية
بسبوسة جوز الهند على الطريقة المغربية
حلى بارد .. بودينغ الشكولاتة المكسيكي
من المطبخ الأمريكي .. ريش الغنم المشوية
بسبوسة القشطة الليبية
شرح الحديث النبوي كل عمل ابن آدم له إلا الصيام
اللازانيا المكسيكية

أصغر مراسلة في الشرق الأوسط بعمر 17 عاما، مذيعة ومقدمة برامج ناجحة، فلسطينية الأصل، ولدت عام 1985م في الاردن تقييم في دولة الإمارات العربية المتحدة، درست القانون عام 2004 وحلقت بالصحافة.


الصحفية علا تحسين الفارس الفلسطينية التي تحمل الجنسية الأردنية، أحد مشاهير العرب من الإعلام أحبها كثير من الناس وتأثر الكثير منهم بأسلوبها وطريقة تقديمها وعرضها ووطنيتها، و تميزت بالتمسك بالتراث الفلسطيني بحيث ظهرت على الشاشات ترتدي ثوبا من التراث مرات عدة، مما جعلها تستحوذ على إحدى مقاعد المشاهير في الوطن العربي.

أقرأ أيضا: ريم البنا.. حين تموت الوردة في فصل الربيع

ولدت وعاشت بداية حياتها في الأردن، و درست و تخرجت من كليه القانون في جامعة عمان الأهلية، لكنها أحبت الصحافة وعشقت الإعلام، وكبر هذا الحلم فيها منذ الصغر بحيث بدأت هذه المسيرة الإعلامية منذ عمر السابعة عشرة، وكانت إحدى المراسلات في لقناة العربية من الأردن، وكان ذلك حتى 4 سنين وصنفت فيما بعد بأصغر مراسلة في الشرق الأوسط وفي العام 2005  تحولت لمراسلة ميدانية .

كما تم تعيينها في قناة ام بي سي وعملت فيها كمذيعة إخباريه ومقدمة برنامج اجتماعي اسبوعي يومي الجمعة والسبت.
لقد بدا عليها منذ صغرها كثرة فطنتها وذكاءها المشتعل والنضج الذي تميزت به بشكل مبكر منذ أول ظهورها في عالم الصحافة، و استطاعت بقوتها وعلمها وثقافتها الواسعة أن تقف على أقدامها وتثبت نفسها منذ أول عام في مسيرتها الإعلامية، فتميزت أيضا بالثقة العالية بالنفس وقدرتها الملحوظة في التصرف الإعلامي وإدارة الحوارات الناجحة الأمر الذي جعلها تتغلب على الكثير من المصاعب في حياتها.

أقرأ أيضا: الشاعر تميم البرغوثي..ابن السياسة والأدب

كان والدها تحسين الفارس سياسيا فلسطينيا معروف في الأوساط الشعبية، الأمر الذي جعلها تسلك مسلك القانون في بادئ الأمر كما أراد لها والديها أن تكون، وبعد تخرجها تفرغت لتلبية رغبتها الخاصة باختيار الطموح الذي تريد، فدخلت كلية إدارة الأعمال لكنها لم تجد فيها طموحها.

وبسبب شهرة والدها الذي احتل مركزا مهما في الإعلام، وذلك لأنه كان يشغل منصب نائب في البرلمان الأردني بالإضافة إلى أنه كان مستشار الرئيس ياسر عرفات، فكان هو الملهم الوحيد لرغبتها الصحيفة وحبها لدخول عالم الإعلام باعتباره أحد المنصات المهمة في أيصال الرسالة إلى العالم وتحقيق شهرة ومكانة بين الناس، ورغبة في ذلك قامت بخوض هذه التجربة.


في أول نجاحاتها داخل العالم الإعلامي، حصلت على جائزة عام 2009 باعتبارها أبرز شخصية إعلامية شابة و مؤثرة في الوسطين الإعلامي والشعبي، وفي نفس العام حصلت على جائزة افضل إعلامية اردنية، وفي 2010 حصلت على درع الشباب المبدع في ملتقى الاعلاميين في الكويت.

أقرأ أيضا: الأب مانويل.. رمز النضال والتسامح ديني

ثم نالت لقب أجمل مذيعة في القناة التي تعمل بها وهي قناة ام بي سي وحصدت أعلى الأصوات هناك، ومن نفس القناة فازت بلقب الأكثر تأثيرا وأناقة عام 2010 وكرمت عام 2011 بنموذج الشباب الأردني الناجح من السفارة الأردنية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

إن أعظم جائزة تنالها الصحيفة الإعلامية علا الفارس هي محبة الجماهير لها في الشرق الأوسط، كونها إعلامية متواضعة مبتسمة إنسانية وتحب الخير مما أعطاها لقب الإعلامية المؤثرة في أغلب جوائزها التي حصلت عليها، وشهد لها محرك جوجل للبحث عام 2012 بأنها كانت الإعلامية الأكثر تأثيرا وذلك بسبب حصول اسمها على أكثر كلمات البحث.

الكلمات الدلالية:, , , ,