سورة العنكبوت
عمل الشاكرية السورية مع الأرز
سورة القصص
التريليتشا التركية
سورة النّمل
التارت الأمريكي بحشوات مختلفة
وجوب التأكد من صحة الأحاديث
تحضير خبز البريوش الهش
معلومات عن مسلسل طريق
ملخص عن رواية منزل الأشجار النّحاسيّة
سورة الشّعراء
الأبلما اللبنانية بطريقة سهلة وسريعة

ملك البوب الأمريكي

مايكل جاكسون نجم اهتم الناس كثيرا به، وسطع منذ ظهوره حتى وفاته، شغل الناس بتفاصيل حياته وطريقة عيشه واهتم البعض كثيراً لأمره وأصبح العديد من الناس يتشبهون به ، سمع له الكثير واتخذه بعض الفنانون قدوة لهم في الغناء والفن، ولم يشغل الناس في حياته فقط بل موته كان له جدل كبير بينهم فمنهم من قال انتحار، ومنهم من قال اغتيال.

أعجب الناس كثيرا بحضوره ورقصه وكان يتميز بحركاته السريعة استأثر بها قلوب الناس حول العالم، و لم تخلو حياته من الملاحقات القضائية.

أقرأ أيضا: صانع الابتسامة.. والت ديزني
ولد جاكسون في شهر أغسطس من عام 1958 في ولاية انديانا الواقعة في الولايات المتحدة الأمريكية وتحديدا في مدينة غاري التي ولد وترعرع فيها، وكان ينتمي إلى أسره متوسطة الحال وبالرغم من معاناته مع قسوة والده إلا أنه كان موهوبا منذ صغره، واستطاع أن يثبت ذلك أمام زملائه عندما كان يغني في الفترات الدراسية.

و بدأ حياته الفنية في وقت مبكر وسطع نجمه خلال فترة قصيرة أثناء اشتراكه بعضوية فريق العائلة الغنائي الذي يدعى جاكسون فايف، وحتى الثالثة عشرة من عمره بدأ مشواره يتطور ونجمه يسطع أكثر فاكثر، وبدأ يحلق بجناحيه في عالم الموسيقى والغناء، و حصل على لقب ملك البوب وذلك عندما انتجت له العديد من الألبومات التي حققت نجاحا واسعا وانتشرت بشكل ملفت في ذلك الوقت وحتى هذا اليوم.

مع بداية الثمانينيات من القرن الماضي أصبح هذا النجم الإفريقي أول أمريكي إفريقي يحقق العالمية على قناة mtv الفضائية التي كان لها الفضل الكبير بنشر اغنياته ومواهبه وكان أول إفريقي يحصل على محبة الناس وقبولهم.

أقرأ أيضا: ستيفن هوكينغ .. المعجزة البشرية

وفي العام 1985م  وجه جاكسون ضربة قوية في عالم الغناء والفن عندما كتب أغنيه أسماها ب “We Are the World” والتي انتشرت بشكل هائل وغناها أكثر من 40 فنان وبيعت نسخها بشكل غزير حتى وصلت 7 ملايين نسخة داخل الولايات المتحدة الأمريكية، و خصصت مبلغ منها لمساعدة الفقراء والمحتاجين في افريقيا.

استمر هذا النجم في السطوع حتى مع بداية التسعينات عند تطور عالم الإنتاج والتصوير بحيث ظهر ما يسمى “بالفيديو كليب” حينها استطاعت اغانيه أن تحقق نجاحا أكبر مع كل “فيديو كليب” كان يطلقه.

ولكنه كباقي المشاهير وجهت له اتهامات تخللتها ملاحقات قضائية ومتابعات قانونية قامت على اتهامه بالتحرش بالأطفال، ووجهت إليه العديد من التهم من ذات النوع.

أقرأ أيضا: أوبرا وينفري .. المرأة الحديدية

فهمدت نجوميته في أوائل التسعينيات من القرن الماضي وخصوصا عندما مثل أمام القضاء بسبب قضية تحرش جنسي في أحد الأطفال في عام 2003، وكانت محاكمة طويلة الأمد، استمرت حتى عامين و شدت انتباه الناس اليها بشكل كبير، واهتم الإعلام بها بشكل غير مسبق، لكن القضاء حكم عليه بالبراءه عام 2005، وبالرغم من هذا الحكم إلا أنه بقي منعزلا ومكتئبا لفترة طويلة.

مرضه زاد من نجوميته:
مع بداية الثمانينيات لوحظ على بشرة جاكسون أنها أصبحت تميل إلى اللون الحنطي الأقرب إلى الأبيض وأصبحت تشحب بين عام وآخر وأصبحت ملامحه تتغير لتشبه في مظهرها الأوروبيين البيض، مما زاد من اهتمام الإعلام والناس بهذا الشيء وأصبح بعضهم يطلق الشائعات حول أن جاكسون اجرى عمليات لتغيير ملامح وجهه وبشرته.

أقرأ أيضا: الزعيم الأمريكي.. مارتن لوثر

وفي العام 1986م  وبعد مرور سنتين على هذه الأعراض قال الأطباء بأن هذه الحالة هي مرض البهاق وأيضا مرض آخر يدعى الذئبة الحمامية المجموعية، وبعد مده طويلة من العلاج قرر جاكسون بأن يتوقف عن علاج حالته، ويعدل البقع البنية في جسده بواسطة أجهزه طبية تجعل لون بشرته موحدة.

توفي جاكسون في عام 2009 في المستشفى على إثر نوبة قلبية حادة، ومازال البعض يشكك حتى يومنا هذا بحقيقة موته فيقول البعض أنه انتحار والبغض الآخر اغتيال.

الكلمات الدلالية:, , , , ,