ميزوفونيا فوبيا الأصوات
فوائد الغفوة أو القيلولة
البطاطا المكسيكيّة مع الجبن
5 علامات تنذر بسرطان الجلد
أنواع الاضطرابات النّفسيّة
سلطة البطاطا المكسيكية
خارطة بيتر وخارطة مركاتور
عمل البيتزا المكسيكية
أشياء تسبب نوبة الرّبو يجب تجنبها
من المطبخ المكسيكي .. أرز مكسيكانو مع الدّجاج
أطعمة مفيدة لبناء العضلات عند الرّجال
لماذا التّثاؤب معدٍ ؟

الفنان الإنسان .. محمد حماقي

خريج كلية الموسيقى مغني وموسيقي ، أصيب بثلاث جلطات على القلب، وتعرض لمواقف صعبة في حياته، حصل على ألبوم للأسطوانة البلاتينية، و حصل على جائزة أفضل مطرب ولقبه جمهوره بالقناص، وزادت شهرته في الآونة الأخيرة بسبب مواقفه الانسانية ، هو الشاب محمد أحمد حماقي.

المطرب حماقي مصري من مواليد العام 1974م تخرج من كلية التربية الموسيقية في جامعة حلوان في مصر بعد أن تخلى عن حلمه بأن يصبح لاعب كرة قدم شهير ، لكنه أصبح واحدا من رموز الغناء في مصر والعالم العربي.

أقرأ أيضا: المنشد حمزة نمرة

شهرته وعمله:

بداية مشواره في عالم الفن والشهرة كان عند إصداره أغنية في ألبوم غنائي مشترك بعنوان (لقاء النجوم الثلاثة) جمعه هذا الألبوم حينها مع كل من النجوم (محمد منير، و حميد الشاعري، المطربة المعتزلة حنان) عام 1997.


ألبوم خلينا نعيش في عام 2003 وضع حماقى على بداية الطريق كأول انتاج فني كامل وتوالت بعدها أعماله الفنية التي تبلغ سبع ألبومات والعديد من الأغاني الفردية.

وخلال مشواره الفني اشتهر اسم حماقي في الساحة الفنية ليس فقط بخطواته الفنية، لكن أيضا بالعديد من المواقف الإنسانية والمواقف الصعبة في حياة النجم.

أقرأ أيضا: الفنان بشار الشطي

صدمة المرض والوفاة والانفصال:

أصيب محمد بوعكة صحية قوية جدا وهي ثلاث جلطات متتابعة على القلب نتيجة الضغط النفسي والتعب الشديد قبل عرض ألبومه لسه بتخاف وخضع وقتها لعمليه جراحية واجتاز بها مرحلة الخطر وتم انقاذه.

تزوج حماقي من مصممة الأزياء المصرية نهلة الحاجري عام 2012 وبعد مرور ثلاثة أعوام على هذا الزواج انفصل عن زوجته عام 2015.

وعقب انفصاله عن زوجته أصيب بصدمة ثالثة في حياته وهي وفاة والده عام 2015 وهي واحدة من أصعب الفترات التي مر بها وقام بتأجيل ألبومه (عمره ما يغيب) لمدة عام كامل.

أقرأ أيضا: الفنانة أروى

كرس بعد ذلك كل وقته للعمل، وطرح المزيد من الألبومات وأقام العديد من الحفلات وحقق نجاحا كبيرا و أرقام قياسية على المبيعات في مصر والشرق الأوسط.

بعد 6 سنوات من المواقف المؤلمة في حياة حماقي كان العام 2017 بداية جديدة في حياة هذه الشخصية،  حيث عاد لزوجته وأعلن الرجوع إليها بعد طرح الفيديو كليب الخاص بأغنية ما بلاش وذهبا في شهر عسل جديد ثم رزقا بعدها بابنتهم الأولى فاطمة.


مواقفه الإنسانية:

على الصعيد الإنساني للنجم حماقي تعددت المواقف الإنسانية منها عندما طلبت عروس مصرية على مواقع التواصل الاجتماعي أن يصلوا رغبتها لحماقي لحضور حفل زفافها والغناء فيه، وفوجئت العروس والجمهور أثناء قبول حماقي الدعوة وحضور حفل الزفاف وتحقيق أمنية العروس.

أقرأ أيضا: الفنانة بهاء الكافي

من المواقف الإنسانية أيضا عندما ساعد النجم طفلة ضائعة بعد اخباره الامن ذلك، وكانت الأم تبكي لفقدان طفلتها في الحفل، فأوقف حفلته حتى تعثر الأم على صغيرتها.

من مواقف حماقى أيضا في الحفلات عندما طلب من الجمهور أن يشاركوه في عزف الكمان بسبب مرض “مصطفى داغر” عازف الكمان الذي يعزف مع حماقي والذي سقط على ذراعه فلم يستطيع العزف.

وذات مرة أراد غناء أغنية ما بلاش برفقة الكمان لذلك طلب المساعدة من الجمهور، فصعدت إليه فتاة لتساعده، فغنى وعزفت وطرب الجمهور وصفق لهما كثيرا، ثم اعلن فيما بعد على وسائل الإعلام أنها ستصاحبه بحفلاته اللاحقة.

بالإضافة إلى أن هذا النجم الإنسان يحرص على قراءة جميع اللافتات التي يرفعها جمهوره أثناء حفلاته، ورصد له ذات مرة موقف في هذا الشأن، أن فتاة طلبت منه أن يتصور معها فتوقف عن الغناء لتحقيق امنيتها.

أقرأ أيضا: قيثارة الغناء العربي .. فيروز

جوائزه وتكريماته:

حصل حماقي  على العديد من الجوائز التي رفعت من اسمه وشأنه، وفي عام 2015 نال على جائزة أفضل مطرب عن ألبوم (عمره ما يغيب) بالإضافة إلى حصوله على جائزة (دير جيست) على أفضل مطرب وأفضل البوم.

و حصل على جوائز أخرى منها جائزة أفضل مطرب عربي لعام 2010، وأيضا امتلاكه الأسطوانة البلاتينية وذلك بسبب المبيعات التي وصلت لنسبة مرتفعة جدا من البومه خلص الكلام.

ومن جانب آخر ترجمت له العديد من الأعمال إلى اللغة التركية مثل أغنية وافتكرت، وحضن عنيك،جرى إيه، أحلا ناس، وغيرها.

أقرأ أيضا : ملك البوب الأمريكي

وخلال الاونة الاخيرة يعيش محمد حماقي حالة من النشاط الفني بعد تحقيق نجاحات عدة في مجال الفن والموسيقى وكسب حب الجمهور الذي وصفه بالقناص لشدة اعجابهم بصوته وشكله.

الكلمات الدلالية:, , , , , , , , , , ,