لماذا التّثاؤب معدٍ ؟
علاجات منزليّة لآلام الظّهر
من هو جيرارد مركاتور ؟
شعب الياكان من جنوب الفلبين
كآبة المرأة
مشكلات الغلوتين مع الصحة
شعب الباجا
ما هو الأطلس ؟
حقائق عن مرض الإنفصام وأعراضه وأسبابه
الاختراعات المتعلّقة بعلوم المحيطات
أعراض مبكّرة للسّرطان عند الرّجال
من المطبخ الأمريكي .. فطيرة التفاح

 المراحل التي مرت بها شركة كانون قبل التطوير والتطور كانت مراحل بدائية جداً ، من مشغل بسيط  في شوارع طوكيو العاصمة اليابانية إلى شركة عالمية محترفة في صناعة آلات التصوير الحديثة والمتطورة، وكانت بداياتها مع اختصاص البصريات ثم تطورت حتى دخلت في مجال صناعة وتطوير الحاسبات اليدوية ثم آلات النسخ، وفي منتصف القرن العشرين أصدرت هذه الشركة أول آلة للتصوير.


وبعد الشهرة التي حصدتها هذه شركة من آلات التصوير الخاصة بها والتي تتميز بالدقة والوضوح و مميزات كثيرة مختلفة،  أصبح الناس من محترفي التصوير إلى الهاويين وحتى من الأشخاص العاديين   يقتنوها من الأسواق وينتظرون الجديد فيها، فما هي أنواع الكاميرات في شركة كانون؟

اقرأ أيضا : مستقبل شريحة الإتصال SIM

أولا: Canon IXUS:
إن هذه هي النوعية من الكاميرات التي أنتجتها الشركة المصنعة ، و تعد من الكاميرات التي لا يستخدمها الأشخاص المحترفين في التصوير أو الأشخاص المبدعين والهاوين، وذلك لأن هذه الآلة تفتقر لمميزات عديدة يحتاجها الأشخاص المثقفين في هذا المجال والمحترفين أكثر من غيرهم.

وتعتبر من الآلات التي يستخدمها الأشخاص العاديين من عامة الناس لتصوير أنفسهم وعوائلهم والاحتفاظ بذكرياتهم.
دقة هذه الكاميرا في التصوير تتراوح ما بين 16 ميجابيكسل إلى 20 ميجابيكسل بالإضافة إلى ميزة تكبير الصورة من 8 الى 12 مرة.

اقرأ أيضا : خفايا اليوتيوب

ثانيا: Canon Powershot D30:
يعتبر هذا النوع من آلات التصوير نوع جيد جدا بحيث أنه يلائم الأشخاص الذين يقومون بالرحلات ويحبون السفر كثيرا، صممت هذه الآلة بتقنية مضادة للماء لغايه 25 متر تحت سطح البحر، بالإضافة إلى قوتها وقوة تصنيعها إذ إنها تتحمل ارتفاع 2 متر عن الأرض بعد سقوطها.

بالإضافة إلى أنها تتميز بقدرات كثيرة أخرى وميزات عديدة فهي تستطيع تصوير الفيديو بدقة عالية جدا وتحتوي على تقنية لدمج الصور مع الفيديو، الأمر الذي يسهل على المستخدم تصوير فيديو وصورة في نفس الوقت، فعند تصويره للفيديو يستطيع أن يلتقط العديد من الصور ويستطيع الشخص أن يقوم بإنتاج فيلم من صور وفيديو إن أراد ذلك فيما بعد بالإضافة إلى أن هذه الكاميرا صممت بخاصية GBS وبالتالي تحتفظ الصور في المكان الذي تم تصويرها فيه.

تتميز هذه الكاميرا بكونها صغيرة الحجم يسهل على الشخص حملها إلى أي مكان و يمكن وضعها في الجيب بالإضافة إلى اخن هذه الكاميرا الصغيرة الحجم لا يمكن لحجمها أن يؤثر على الجودة العالية لصورها، وذلك لانها مصممة لالتقاط الصور عالية الدقة بالإضافة إلى أنها تحتوي على عدسة أمامية لتصوير ” السيلفي” مما يجعلها كاميرا جميلة ومناسبة للاقتناء باعتبارها مواكبة للتطور.

اقرأ أيضا: نظارات التعرف على الوجوه لأغراض أمنية

رابعا:Canon Powershot S120:
هذه الكاميرا أول مميزاتها أنها كاميرا عالية الدقة، و عالية الأداء كذلك ، و هي تعد من الآلات التي تتميز بحساس صور بدقة 12 ميجابيكسل ، و قدرة على تكبير الصورة خمس مرات ، و بالرغم من صغر حجمها إلا أن أدائها مرتفع وسعرها مناسب ورخيص.


خامسا: Canon Powershot G1 X Mark II:
تميزت هذه الكاميرا بدقة عالية جدا حيث بلغت 12.8 ميجابيكسل بالإضافة إلى أنها تخصصت في تصوير الأماكن المظلمة والمعتمة.

اقرأ أيضا : مواصفات سيارة إنفينيتي كيو إكس 30

سادسا:Canon EOS 1200D:
تعتبر هذه الكاميرا كاميرا ذات دقة عالية جدا وهي من الآلات التي يستخدمها المحترفين والهاوين للتصوير وذلك لأن دقتها بلغت 18 ميجابكسل بالإضافة إلى أنها تقوم بتصوير فيديو بجودة 1080p، بالإضافة إلى أن هذه الآلة من الكاميرات الرقمية التي تمتلك العدسة الأحادية العاكسة وبمقارنة مميزاتها فإن السعر المعروض في الأسواق لهذه الكاميرا جيد جدا.

سابعا: Canon EOS100:
كمثيلتها Canon EOS 1200D فإنها تحتوي على العدسة العاكسة الاحادية اضافة الى ان دقتها بلغت 18 ميجابيكسل وكذلك تستطيع تصوير الفديو بجودة 1080p.

اقرأ أيضا : أبرز روبوتات ال جي المنزلية
وتنفرد هذه الكاميرا عن مثيلاتها بشاشة تعمل عن طريق اللمس باليد و تسمح للأشخاص المستخدمين التحكم فيها أثناء التصوير، كما أنها تتميز بوزن خفيف مقارنة مع الكاميرات الأخرى التي صنعتها الشركة من صنف الآلات التي تحتوي على العدسة الأحادية العاكسة.

الكلمات الدلالية:, , , ,