اللبلابي التونسي مع البيض
الباوند كيك المالح ( الكيكة الإنجليزية)
فطيرة التفاح أو الأبل باي بطريقة سهلة
من المطبخ المغربي .. أصابع التمر المقلية
تريس ليتشيس كيك المكسيكية
بسبوسة جوز الهند على الطريقة المغربية
حلى بارد .. بودينغ الشكولاتة المكسيكي
من المطبخ الأمريكي .. ريش الغنم المشوية
بسبوسة القشطة الليبية
شرح الحديث النبوي كل عمل ابن آدم له إلا الصيام
اللازانيا المكسيكية
كيفية عمل العصيدة اليمنية بالمرق

كيفية تحقيق حيادية الإنترنت

 نعيش الآن في عصر التكنولوجيا والسرعة والتطور ، و أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي تأخذ منا وقتا طويلا  في التصفح،، فالبعض يستخدمها لأكثر من ٨ ساعات يوميا.

ناهيك عن أنها أصبحت تدخل في كثير من الأعمال في حياتنا مثل الإعلام وأصبحت جزءاً لا يتجزء منه، وخدمة رئيسية لا يمكن الاستغناء عنها.

اقرأ أيضا : التخلص من فيروسات الحاسوب بدون برامج مساعدة

وبما أن هيئة الإتصالات الفيدرالية صوتت على إلغاء حياديتها المتعلقة بالشبكة العنكبوتية مؤخرا، الأمر الذي زاد الخطر عليها ، وذلك بسبب تلاشي القيود المفروضة على أسعار سرعات الإنترنت التي تتحكم فيها الشركات المزودة لهذه الخدمة، وبالتالي سيتأثر قطاع التعليم والمعلومات بسبب عدم وصول خدمة مكافئة لهم من الإنترنت، وربما تذهب حيادية الإنترنت إلى الجحيم.

كيف يمكن الوصول إلى الحيادية في الشبكة العنكبوتية؟

في ظل تساؤل الجميع حول حل هذه المشكلة وقف الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية معلنا حماية الحيادية الخاصة بالشبكة العنكبوتية، واتخذت بذلك خطوات وإجراءات ومقترحات لتدعم موقفها، فقامت بإنشاء تقرير وأرسلته لمئة عمدة موزعين على ثلاثين ولاية أمريكية، واحتوى هذا التقرير بيانات للدفاع عن الحيادية الخاصة بالشبكة العنكبوتية وذلك بأن تصبح هذه الشبكة من مسؤولية الجهات والمؤسسات المحلية، وعدم تركها في أيادي الشركات الخاصة التي تتحكم فيها كيفما تشاء وتفقد حياديتها ومصداقيتها.

اقرأ أيضا : مستقبل شريحة الإتصال SIM

ولأن قوانين وقرارات هيئة الاتصالات الفيدرالية لا تحتوي على أي بند يمنع أي دولة أو مدينة من تولي مهام الإدارة في توصيل الشبكات المحلية الخاصة بها وحماية حيادية الانترنت ووضع قانون لذلك، فإن التقرير يعد قانوني ١٠٠٪ كما ذكرت هذه الرسالة المرسلة.

ويترتب على هذا الأمر أيضا وضع حد لسياسة الاحتكار الذي تتبعه الشركات الخاصة في توصيل الانترنت، وإنهاء وضع آخر كذلك من معاناة الاشخاص الذين يقطنون في أماكن بعيدة ونائية ولا تصلها شبكات الانترنت وخصوصا الشبكات الواسعة النطاق وذات السرعة العالية، ولأن الشركات الخاصة لا تستثمر في تلك المناطق النائية فيقع الظلم عليهم أولا، أما مع هذا الحل فسوف يوزع الإنترنت بالتساوي والعدل والحيادية.

إن هذه الطريقة تقلل العبء على الأشخاص الذين يقومون برفع دعاوي على الشركات الخاصة بسبب عدم توصيلهم الكافي للانترنت وبجودة عالية، مثل قرية بينتوس التي رفعت دعوى قضائية لواحدة من الشركات الخاصة لنفس السبب.

اقرأ أيضا : أنواع ومواصفات كاميرات كانون العالمية

بالاضافة إلى أن هذه المناطق التي تعاني من قلة وصول الإنترنت أو انعدامها، وكانت من الممكن أن تدفع أي مبلغ تضعه الشركات الخاصة مقابل وصول الخدمة، وذلك لأهمية الشبكة العنكبوتية في حياة الناس، وأهمية الحيادية فيها، ولأن سكان المناطق النائية لا يقلون بشيء عن السكان والمجتمعات الاخرى التي تحقق أرباحا واستثمارا أكثر لهم، وإن الاتحاد الأمريكي للحريات يتحدث عن وصول الإنترنت للأشخاص بأنه حق من حقوق الإنسان الطبيعية.

إن هذا الأمر ينتظر من الشبكات المحلية أن توافق على ادارة توصيل الانترنت وأن تعرف مدى المعاناة التي يقع بها الأشخاص الذين يقطنون أماكن نائية من وصول الانترنت لديهم.

اقرأ أيضا : خفايا اليوتيوب

إن الشركات المحلية تحدثت عن أن هذا الأمر مادة استثمارية جانية للأرباح فقط، ويجب التعامل معها وفقا على هذا الأساس الذي يرى أن الإستثمار في المدن وليس في الأرياف، لكن حقوق الإنسان والحيادية في التصرف ستضع حدا أمام هذا التفكير لتقول لا للاحتكار.

الكلمات الدلالية:, , ,