سورة العنكبوت
عمل الشاكرية السورية مع الأرز
سورة القصص
التريليتشا التركية
سورة النّمل
التارت الأمريكي بحشوات مختلفة
وجوب التأكد من صحة الأحاديث
تحضير خبز البريوش الهش
معلومات عن مسلسل طريق
ملخص عن رواية منزل الأشجار النّحاسيّة
سورة الشّعراء
الأبلما اللبنانية بطريقة سهلة وسريعة

تهتم أكبر المواقع والشركات في العالم الافتراضي كثيراً بالحصول على قدر كبير من البيانات الشخصية الخاصة بك، وفي هذه الأثناء يجب عليك أن تنتبه كيف من الممكن أن تستعيد هذه البيانات؟!

إن شركة جوجل هي واحدة من أكثر محركات البحث شهرة حول العالم، والتي تحصل على كمية هائلة من بياناتك ومعلوماتك الشخصية لتحقيق ربح خاص، فكيف يمكنك أن تستعيد هذه المعلومات من هذه الشركة؟

اقرأ أيضا : كيفية تحقيق حيادية الإنترنت

Google Takeout:
هذه الخدمة أصدرتها جوجل وذلك لكي تعطي الفرصة لمستخدميها وعملائها استرجاع بياناتهم التي تجمعت عند الشركة، عن طريق تنزيل معلوماتهم الشخصية من جميع الخدمات التي انتجتها شركة جوجل، والموجودة داخل نظام الأندرويد، وتعتبر هذه الوسيلة خيار جيد يخبرك بجميع المعلومات التي تحتفظ بها الشركة والتي تهم امرك .

كيف يتم العمل على هذا البرنامج؟
عند تنزيل برنامج Google Takeout وتنصيبه على الجهاز اذهب في بادئ الأمر إلى صفحة تنزيل البيانات الخاصة بك ثم قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي إذا ما طلبوا ذلك.

اقرأ أيضا : التخلص من فيروسات الحاسوب بدون برامج مساعدة

ستظهر أمامك لائحة بخدمات هذه الشركة التي تستخدمها أنت في نظام أندرويد وبجانب كل خدمة من خدمات جوجل يوجد مفتاح اضغط لتشغيل هذا المفتاح بجانب الخدمة التي تريد تنزيل بياناتك ومعلوماتك الشخصية منها ثم اضغط التالي.

بعد ذلك قم بالضغط على ملف الإرشيف الذي ستستعمله جوجل ثم اختر المكان الذي تريد لتحتفظ بملف الإرشيف، ويمكنك في هذه الخطوة أن تحتفظ به مباشرة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو أن تحتفظ به في خدمة جوجل درايف، أو دروب بوكس، أو مايكروسوفت ون درايف.

ثم ستعمل جوجل على إظهار البيانات وفرزها في أكثر من ارشيف وبعد الإنتهاء من هذه الخطوة التي ستأخذ منك وقتا أكثر كلما كانت بياناتك أكثر، سترسل إليك جوجل رابط الملف الذي يحتوي على على بياناتك الشخصية عبر البريد الالكتروني إذا أردت أن تنزلها مباشرة عبر الجهاز، و رابطا آخر للاحتفاظ به على الإنترنت إذا كنت تريد ذلك.

اقرأ أيضا : أنواع ومواصفات كاميرات كانون العالمية

وتمتد صلاحية التنزيل هذا إلى ثلاثه أيام فقط و يمكن تنزيلها والاحتفاظ بها لخمس مرات، ومن الممكن أن تقوم بإنشاء أكثر من ارشيف إذا كنت ترغب بذلك حتى لا تكون هناك الحدود للاحتفاظ أو التنزيل.
ويجب أن تتأكد من أنه قام بالاحتفاظ بالبيانات في مكان آمن بحيث لا يمكن لأي أحد رؤية ملفك أو التدخل في خصوصياتك.

كيف يمكنني حذف حساب جوجل؟
إن عملية تنزيل معلوماتك الشخصية لا يؤدي إلى إزالتها من حساب الشركة وإنما يعطيك فرصة فقط ونسخة للإطلاع عليها.
وإذا كنت ترغب في مسح جميع هذه المعلومات ستحتاج إلى طلب ذلك من جوجل وهذه الخطوة سهلة جدا فقط قم باتباع التالي:

اذهب إلى حسابك في جوجل و قم بتسجيل الدخول إليه
حاول قراءة وفهم المعلومات التي ستقوم بحذفها واسأل نفسك هل هذه المعلومات تهمك أم أنك تريد حذفها جميعا، إذا أردت حذفها اضغط على رابط الحذف.

اقرأ أيضا : مستقبل شريحة الإتصال SIM

في هذه الأثناء ستعلمك جوجل بأنه بعد حذف هذا الحساب لا يمكن أن تستعيده مره أخرى ولا يمكن الرجوع إليه وبالتالي ستفقد جميع المعلومات الموجودة بداخله، وإذا قمت بإجراء عمليات شراء من جوجل ، فأنت ستفقد هذه هي العمليات ولا تستطيع تسجيل الدخول إلى نظام أندرويد وعليك أن تنتبه إلى أن هذا الحذف سيؤدي إلى حذف جهات اتصالك واختفائها أيضا.

تجدر الإشارة إلى أن هذه العملية تتطلب اسبوعين حتى يتم الحذف داخل النظام لذلك يجب عليك عدم القيام باستخدام هذا الحساب مره أخرى بعد الحذف.

اقرأ أيضا : خفايا اليوتيوب

عند الانتهاء من حذف هذا الحساب اعلم جيدا أنك لن تستطيع الوصول إلى معلوماتك الشخصية التي تم تخزينها في هذا الحساب و يتوجب عليك إنشاء حساب آخر في جوجل حتى تستطيع التحكم في نظام أندرويد.

 

الكلمات الدلالية:, , ,