عن رواية الحارس في حقل الشّوفان
سورة العنكبوت
عمل الشاكرية السورية مع الأرز
سورة القصص
التريليتشا التركية
سورة النّمل
التارت الأمريكي بحشوات مختلفة
وجوب التأكد من صحة الأحاديث
تحضير خبز البريوش الهش
معلومات عن مسلسل طريق
ملخص عن رواية منزل الأشجار النّحاسيّة
سورة الشّعراء

هو منشد ديني إسلامي اشتهر كثيراً في الوسط الإنشادي وأحبه الشباب وسمعه الكثيرين وأصبح قدوة للآخرين، وتميز بأسلوبه الإنشادي الذي جمع بين أكثر من لغة ليستطيع أن يقدم رسالته الدينية عبر هذا الفن بأكثر من لغة.

ماهر زين من مواليد العام 1981 م في لبنان ، و انتقل في عمر الثامنة إلى السويد و تلقى تعليمه ودراسته فيها وترعرع فيها حتى بلغ المرحلة الجامعية وحصل على شهادته الجامعية من كلية الهندسة في قسم الطيران.

اقرأ أيضا : المنشد حمزة نمرة

حياته الشخصية:

ماهر متزوج وله ابن وابنة وهما زينب وعبد الله ولدت زينب في عام 2011 وابنه عبد الله في عام 2013.

يعيش ماهر زين في وسط عائلة يجمعهم الحب والترابط الأسري بالإضافة إلى أنها أسرة متفهمة جدا لعمل وفن ابنهم وذلك بسبب انتمائهم جميعهم للفن والموسيقى بشكل لافت.

وكان لوالده دور كبير في توجهه الموسيقي ومسيرته الفنية منذ الطفولة حتى أنه امتلك أول آلة موسيقية في عمر العاشرة وبعد انتقاله إلى السويد أمضى أغلب مراحل حياته فيها.


بعد انهاء المرحلة الجامعية انتقل لدراسة فرع الموسيقى الذي لطالما أحب أن يدرسها، وفي هذه الأثناء التقى مع المنتج المغربي ( ريد-وان).

اقرأ أيضا : القارئ صاحب الحنجرة الذهبية .. عبد الباسط عبد الصمد

مسيرته الفنية:

بدأ دراسته في السويد واستمر في السويد ونجح في السويد، لكنه قرر لاحقا أن يذهب إلى نيويورك لكي يكمل مسيرته الفنية وأن يستمر مع المنتج المغربي، وهناك أصدر أول ألبوماته التي لاقت نجاحا كبيرا وتفاعلا بين الشباب حينها، ولكنه كان غير مرتاحا في نيويورك مما دفعه للرجوع إلى السويد مرة أخرى.

وفي أحد اللقاءات قال تعليقا على ذهابه لأول مرة إلى نيويورك أنه كان يحب الموسيقى ولكنه يكره كل ما يحيط بها وكان يشعر دائما أن هناك أمر غير صحيح دفعه للعودة.

أثناء عودته إلى السويد حيث نشأ وترعرع، التقى بمجموعة من الناشطين داخل المجتمع الإسلامي في ستوكهولم، ومن هنا بدأ رحلته مع الدين الإسلامي وبدأ الصلاة أولا في المسجد وتعلم الدين الإسلامي بشكل صحيح، وبعدها استمر في مشواره الفني ولكن في طريق الإنشاد الديني.

اقرأ أيضا : من هو بشار زرقان ؟

في هذه المرحلة كان يشعر بالارتياح الشديد وقال عنها أنه وجد هنا الطريق الصحيح والدين الصحيح الذي كان يبحث عنه.

كان يبحث عن طريقه للوصول إلى مستوى غنائي يلبي رغبات الشباب المولعين في الفن والموسيقى، وذلك لأنهم يبررون دائما بأنه لا بديل عن الموسيقى الغربية الحديثة أو الموسيقى العربية الحديثة، وبالتالي هم يضطرون إلى سماع هذه الموسيقى في ظل انعدام الفن الملتزم.

ومع تقديم ماهر زين الفن الإنشادي الإسلامي الملتزم كان ينظر إلى هذه الناحية بأنه رغبات الشباب في ظل الالتزام الديني.

وفي عام 2009 أطلق أول ألبوم انشادي تحت عنوان الحمد لله وكان هذا الألبوم من أكثر الأعمال التي لاقت رواجا في تلك الفترة، وأحب الناس الأسلوب الذي طرحه في الإنشاد و وتغذية الجانب الموسيقي عند الشباب، ثم أطلق نفس الألبوم في ماليزيا تحت عنوان Thank You Allah وحصل هذا الإنتاج الفني على 8 جوائز بلاتينية وفي عام 2010 كان من أكثر الألبومات مبيعا.

اقرأ أيضا : سميح القاسم.. شاعر الثورة

لم تتوقف أعمال ماهر زين ولم تتوقف نجاحاته عند هذا الألبوم وفي عام 2011 قام بإصدار أغنية “Freedom” التي لاقت نجاحاً كبيراً في ذلك الوقت، ثم اشترك مع مغنيين آخرين مثل مسعود كورتس في أغنية ” Beloved ” وأغنية “I Believe ” مع المغني عرفان مكي، وجميع هذه الأعمال لاقت رواجاً كبيراً ونجاحاً منقطع النظير.

ومن أهم الأعمال التي قام بها زين هي فيديو مصور لأنشودة “إن شاء الله” التي شاهدها ٤٧ مليون شخص وكانت من أكثر الأعمال شهرةً ونجاحاً.

قدم زين المنشد الإسلامي للمكتبة الإسلامية مجموعة من الأناشيد التي تحمل في طياتها رسالة دينية تصل للعالم أجمع.

الكلمات الدلالية:, , , , ,