عن رواية الحارس في حقل الشّوفان
سورة العنكبوت
عمل الشاكرية السورية مع الأرز
سورة القصص
التريليتشا التركية
سورة النّمل
التارت الأمريكي بحشوات مختلفة
وجوب التأكد من صحة الأحاديث
تحضير خبز البريوش الهش
معلومات عن مسلسل طريق
ملخص عن رواية منزل الأشجار النّحاسيّة
سورة الشّعراء

تطبيقات يجب تحميلها

يعتبر  عصرنا حالياً  عصر السرعة و عصر التطور وكلما زادت الأيام وطوت السنين زادت الاكتشافات والاختراعات وازداد معها احتياجنا إليها وإلى تطبيقات مساندة لها، وأصبح العالم في ترقب دائم حول الجديد من التقنيات والآليات والبرامج والتطبيقات التكنلوجية.


إننا نقضي من الوقت بالجلوس على هواتفنا ما يقرب نصف يوم، فماذا لو قمنا باستغلال هذا الوقت بأشياء مفيدة مثل تعلم لغة جديدة أو تصفح مواضيع ثقافية تعليمية.

اقرأ أيضا : مستقبل شريحة الإتصال SIM

ولعل هذه الساعات الطوال التي نقضيها على هواتفنا لا تقتصر علينا نحن، بل إن ابنائنا يقضون ساعات طويلة جداً على الأجهزة الذكية وربما يجب علينا أن نتخذ أحياناً بعض الإجراءات اللطيفة التي تراقب أفعالهم دون أن تؤذي مشاعرهم.

إن التطبيقات سيف ذو حدين فماذا لو عرفنا لأي حد سننتمي وماذا إذا كان الحد النافع؟!
هناك الكثير من التطبيقات والمواقع الالكترونية التي تقدم محتوى قيم ويستحق التجربة ، فماذا عن هذه؟


أولا: تطبيق feedly

إذا كنت تهتم بالأخبار والموضوعات والتقارير صباحاً و تنتقل من صفحة إلى أخرى ومن موقع إلى آخر بين مواقعك المفضلة لكي تأخذ خلاصة الموجز الصباحي، فإنك تهدر وقتك وجهدك بالتصفح، لكن مع تطبيق فيدلي أنت تجمع ذروة الأخبار والتقارير والموضوعات الهامة في مكان واحد.

إن فيدلي تطبيق يقوم على جمع الملخصات لجميع المواقع المفضلة لديك وبالتالي يمكنك متابعة وتنظيم مواقعك وجمعها في مكان واحد و تسهيل الوصول إليها وتقليل الوقت والجهد.
يتوافر تطبيق feedly مجاناً على أجهزه الحاسوب و على الأجهزه المحمولة كذلك، فهل ستقوم بتنزيله بعد الآن!

اقرأ أيضا : كيفية استرجاع البيانات الخاصة من محرك البحث

ثانيا: تطبيق Duolingo

هو أحد أبرز التطبيقات وأكثرها شعبية وأهمها من بين مثيلاتها، وذلك لأنها تعطيك خاصية فريدة من نوعها لتعلم اللغات، ويقوم هذا التطبيق على اصطحابك في رحلة لتعلم أي لغة ترغب تعلمها، ولكن بشكل ممتع ومسلي وكأنك تلهو أو تلعب على أحد تطبيقات الألعاب في جهازك .

و يقوم على طرح مجموعة من الأسئلة ويتوجب عليك الإجابة عليها بشكلها الصحيح، وإذا أخطأت في ذلك فإنك تفقد نقاط الحياة، هذه هي سر اللعبة في تعلم اللغة.

يحتوي على الكثير من المهام التي يتوجب عليك القيام بها لفهم اللغة أكثر وبالتالي تحقق نجاحا أكبر، وعليك أن تقوم بالرد على الأوامر الصوتية، بالإضافة إلى الإجابة عن بعض الأسئلة و ترجمة بعض الكلمات، ومعرفة المعاني عن طريق ربط الكلمة بالصورة، واختيار الأجوبة الصحيحة من ضمن خيارات متعددة.

اقرأ أيضا : استخدامات متعددة لوضع الطائرة بالهواتف الذكية

إن الأهمية التي يحتلها تطبيق Duolingo في كونه يجمع بين المعلومات حول الأسئلة التي استصعبتها سابقاً عند الإجابة عليها، وبالتالي تطوير المهارات والقدرات من نطقه الضعف ونقطة الخطأ تماماً.

يتوافق هذا التطبيق مع أجهزه الحاسوب والهواتف المحمولة مجانا. هل ستتعلم لغة جديدة اليوم؟!

 

ثالثا: Baby Monitor HD

إذا أصبحت أبا و كان لديك العديد من الأبناء وواجهت صعوبة أثناء فترة مراهقتهم أو أثناء فترة طفولتهم في استخدام الهواتف الذكية فيجب عليك تنزيل هذا التطبيق.

اقرأ أيضا : التخلص من فيروسات الحاسوب بدون برامج مساعدة

ولأن المواقع الالكترونية والشبكة العنكبوتية تحتوي على الكثير من المواقع الإباحية والتطبيقات الخطيرة على حياة الطفل والمراهق، فإن هذا التطبيق يقوم على ميزة المراقبة إذا أنه يقترن جهاز بجهاز آخر مع الفيديو والكاميرا، وذلك لمراقبة الأبناء أثناء لهوهم بالأجهزة الذكية، و بالتالي يسهل العناية بالأطفال وتوجيههم.

رابعا: تطبيق Mesh Me

من الممكن أن يكون هذا التطبيق هو التطبيق الأهم من بين تطبيقات الهواتف الذكية، وذلك لأنه يعمل دون الحاجة إلى الشبكة العنكبوتية.

يقوم عمل هذا التطبيق على فكرة تحويل الهاتف إلى راوتر، وبالتالي تسهيل التواصل بين شخص وشخص آخر دون الحاجة إلى الإنترنت، فقط عليك تنزيل هذا التطبيق، إذ إنه من الممكن أن يفيد الشخص أثناء السفر في الطائرة بسبب وضع الهاتف على وضعية الطيران ومفيد جداً في حالات انقطاع الشبكة، أو حالات الطوارئ ومثيلاتها، ما رأيك في تنزيله ؟!

اقرأ أيضا : طريقة التخلص من إدمان الإنترنت

الكلمات الدلالية:, , ,