عن رواية الحارس في حقل الشّوفان
سورة العنكبوت
عمل الشاكرية السورية مع الأرز
سورة القصص
التريليتشا التركية
سورة النّمل
التارت الأمريكي بحشوات مختلفة
وجوب التأكد من صحة الأحاديث
تحضير خبز البريوش الهش
معلومات عن مسلسل طريق
ملخص عن رواية منزل الأشجار النّحاسيّة
سورة الشّعراء

هناك الكثير من الأسرار والمعلومات التي يجهلها البعض عن بطارية هواتفهم، ويسعى البعض الآخر جاهدين دوما لإيجاد الطرق والحلول لإطالة عمر بطاريتهم.

بالمقابل هناك الكثير من الشائعات التي يتناقلها الناس ويسعى دائماً الخبراء والمحللين والمهندسين إلى إيجاد مرجع ومخرج صحيح لهذه الخرافات عن طريق إثباتها أو دحضها وفي هذا التقرير سنستعرض أهم الخرافات والحقائق، بالإضافة الى أهم الطرق لإطالة عمر البطارية لديك من منظور علمي.

اقرأ أيضا : نصائح لاطالة عمر بطاريات الهواتف المحمولة


أولا: يمكنك شحن هاتفك طوال الليل

لا يتسبب ترك هاتفك الخلوي يشحن طوال الليل أية مشكلة على عكس الخرافات الشائعة ، وذلك لأن هواتفنا ذكية؛ وبالتالي عندما يتم شحن بطارية الهاتف تماماً يتم إيقاف الطاقة عنه بشكل أوتوماتيكي، وذلك بهدف حمايته من الشحن بشكل مبالغ فيه.

أما ما يتسبب في مشكلة حقيقة هو أن ترتفع درجة حرارة البطارية عند شحنه طوال الليل، لأن هذا يجعلها تتأكسد مما يقلل من عمرها.
و حتى لا ترتفع درجة حرارة البطارية ينصح الخبراء بأن تقوم بشحن الهاتف من دون أي غطاء حام ( الغطاء الخارجي) وذلك حتى تكون هناك تهوية جيدة.

اقرأ أيضا : استعمالات غير اعتيادية للهاتف الذكي .. تعرف عليها

ثانيا: كيفية شحن هاتفك سريعاً

عليك ضبط الهاتف عند شحن البطارية على وضع الطيران، من دون شك هذه هي الوسيلة الأكثر فعالية ؛فعند ضبط الهاتف على وضع الطيران فنحن نتجنب أن يتصل على شبكة الواي فاي أو الجيل الرابع أو البلوتوث أو أي شيء آخر ، ولكن العيب في ذلك هو أن يبقى الهاتف و كأنه مغلق تماماً ؛ فيمنعك من التواصل مع أي شخص ويمنع الأشخاص الأخرين من التواصل معك.

ثالثا: تفريغ الذاكرة

من الشائع أن يكون لديك عدد كبير من التطبيقات والعمليات المفتوحة التي تتسرب من خلالها الطاقة وبالتالي عليك تفريغ الذاكرة وسوف تجد أن الشحن يتم بشكل أسرع، بحيث يمكنك القيام بذلك من خلال إغلاق وإعادة فتح الهاتف.

اقرأ أيضا: تطبيقات يجب تحميلها

رابعاً: ليس من الضروري شحن الهاتف كاملاً عند استخدامه لأول مرة

عندما نقوم بشراء الهاتف يقول لنا البائع أنه يتوجب علينا أن نشحن الهاتف لمدة ١٢ ساعة أو يوماً كاملاً ، ولكن هذه المعلومة خاطئة تماماً ، لأنه في يومنا هذا ومع تطور الأجهزة الذكية ليس من الضروري شحن الهاتف لفترات طويلة.

يكفي أن نقوم بشحن الهاتف لساعتين أو ثلاثة وسوف نستطيع استخدامه، حتى أن هناك بعض الهواتف التي يتم بيعها تكون مشحونة بعض الشيء.

خامسا: ليس من الضروري أن نغلق الهاتف، ولكن من الجيد أن نتركه يستريح قليلا.

من الشائع أن لا يقوم المستخدم بإغلاق الهاتف نظراً إلى رغبتهم في البقاء على الاتصال بالآخرين طوال الوقت وإذا كنت ممن لا يغلقون الهاتف قبل النوم فلا تقلق فسوف يستمر هاتفك بالعمل من دون أدنى مشكلة.

ولكن ضع في اعتبارك أن هذا يؤثر على عمر البطارية لأن عمرها يعتمد على عدد المرات التي يتم شحنها فيها، لذا من الأفضل أن تقوم بإغلاق الهاتف مرة أو مرتين يومياً.

اقرأ أيضا : مستقبل شريحة الإتصال SIM


سادسا: ليس من السيء أن تستخدم الهاتف بينما يشحن

هذه من أكثر الخرافات التي تقلق الأشخاص، وذلك نتيجة لبعض الحوادث التي وقعت بسبب هذا الأمر مثل انفجار الهواتف، ولكن كان السبب وراء ذلك هو عدم استخدام الشاحن الأصلي للهاتف، وليس كما يروج للقصة بأنه على الشاحن أو أنه كان على الشاحن مع السماعات وغيرها من الاشاعات .

وبالتالي إذا كنت ممن يستخدمون الهاتف عندما يشحن يمكنك أن لا تقلق وتستمر في استخدام الهاتف بالوضعية التي تريحك، ولكن بالشاحن الأصلي، وخذ بعين الاعتبار أن لا تزيد درجة حرارة الهاتف عن المعتاد عند شحنه.

سابعا: يمكن أن تشحن الهاتف قبل أن يصبح خاليا تماما من الطاقة

ينصح أن لا يقل شحن الهاتف عن ٢٠ بالمئة لأنه كلما قلت كمية الطاقة في الهاتف عمل بشكل أبطأ، وبالتالي إذا كنت تشعر أن الهاتف لا يعمل بشكل جيد، فإن هذا على الأرجح لا يحتوي على ما يكفي من الطاقة.

اقرأ أيضا : حيل تسرع عمل هواتف أندرويد

ثامنا: لا تستهلك كل التطبيقات نفس الكمية من الطاقة

لا ينتبه الكثيرون إلى هذا الشيء، ولكن هناك عدد من التطبيقات التي تستهلك شحنا أكثر من غيرها.

ومن التطبيقات التي تستخدم كمية أكبر من الشحن : فيسبوك، وواتس أب وماسنجر، وغيرها، وبالتالي عندما يحتوي الهاتف على كمية قليلة من الشحن جرب إغلاق هذه التطبيقات واستخدمها فقط عند الضرورة.


تاسعا: عليك دائما استخدام الشاحن الأصلي أو على الأقل شاحن مصرح به

من دون شك دائما ينصح باستخدام الشاحن الأصلي والاكسسوارات الخاصة بالهاتف، ولكن هذا لا يمنعننا في بعض الأحيان أن نلجأ إلى استخدام شاحن بديل، ولكن تذكر أن الرخيص يكلفك الكثير وقد يؤذي هاتفك.

اقرأ أيضا: سوار ذكي يحول إصبعك لسماعة هاتف


عاشرا: قم بتغيير البطارية قبل تغيير الهاتف

ما يقوله المصنعون لنا هو أن كل البطاريات لها عمر محدد وبما أن آداء البطارية لا يكون بنفس الكفاءة بمرور الوقت، وبما أن أغلبية الهواتف اليوم تحتوي على بطارية قابلة للإزالة، وبالتالي عندما تشعر أن آداء الهاتف لم يعد مثلما كان، فعليك شراء بطارية جديدة قبل أن تقوم باستبداله.

الكلمات الدلالية:, , , ,