سورة القصص
التريليتشا التركية
سورة النّمل
التارت الأمريكي بحشوات مختلفة
وجوب التأكد من صحة الأحاديث
تحضير خبز البريوش الهش
معلومات عن مسلسل طريق
ملخص عن رواية منزل الأشجار النّحاسيّة
سورة الشّعراء
الأبلما اللبنانية بطريقة سهلة وسريعة
سورة الفرقان
كيفية علاج سرطان الليمفوما الهامشية

يجب أن تكون السلامة دائما على رأس أولوياتنا، وبالاستعانة بالرموز القصيرة ستتمكن من معرفة المزيد حول اعدادات الهاتف وكيفية عمله وما إذا كانت رسائلك وبياناتك محمية أم لا، وما إذا كان هناك من يتعقبك.


لقد جمعنا مجموعة من أكثر الرموز إفادة بالهواتف الذكية في هذا التقرير، مع بعض الارشادات حول كيفية الإطاحة بالدخلاء.

اقرأ أيضا :بطارية الهاتف.. بين الحقائق والخرافات 

أولا: *#12#
 

سيمكنك هذا الرمز من معرفة ما إذا كان يتم تحويل مكالماتك الهاتفية ورسائلك وبياناتك الأخرى، سيتم عرض حالة مختلف التسريبات في هاتفك، وكذلك عدد المعلومات التي تحول إلى شاشة هاتفك.

يطبق هذا الإعداد في العادة من قبل الزوج الغيور أو الأولياء الذين يحاولون حماية أطفالهم من البريد الالكتروني المزعج أو المنحرفين.

وحتى كبار السن يصبحون ضحايا لهذا النوع من الممارسات عندما يقرضون هواتفهم لشخص غريب لإجراء مكالمة فقط وهم بهذا الفعل يخاطرون بتمرير معلومات عن المكان الذين يقيمون فيه ومن هم أصدقائهم وعائلاتهم وعاداتهم وأنشطتهم اليومية وحتى تفاصيلهم المالية التي تشهد تحويلات للمجرمين.

اقرأ أيضا : نصائح لاطالة عمر بطاريات الهواتف المحمولة

ثانيا: *#62#

ادخل هذا الرمز إذا كنت ترغب في معرفة وجهة مكالماتك الهاتفية ورسائلك وبياناتك وإذا ما كان هناك ما يفعل ذلك بالفعل وفي هذه الحالة فهناك احتمالات بأنه قد يتم اعادة تحويل المكالمات الهاتفية لواحدة من أرقام مشغل الهاتف.

ثالثا: ##002#

يعتبر هذا الرمز عالميا لإيقاف جميع أنواع إعادة التوجيه لغير هاتفك، إنها فكرة جيدة لأن تلجأ إلى هذا الرمز قبل استعمال خدمة التجوال في هذه الحالة لن تخصم منك أموال من حسابك للمكالمات التي تتحول بشكل افتراضي لبريدك الصوتي.

رابعا: *#06#

سيساعدك هذا الرمز على معرفة ImEI الخاص بك أو الهوية الدولية للأجهزة المتنقلة وبدرايتك بهذا الرمز ستتمكن من العثور على هاتفك حال سرقته على يد شخص ما.
عندما يتم تشغيله سينقل موقعه تلقائيا إلى مشغل الشبكة حتى إذا أضيفت بطاقة اتصال أو إذا علم أحدهم برقم IMI الخاص بك، سيتعرف على نموذج تقنية هاتفك وخصائصها.

اقرأ أيضا : استعمالات غير اعتيادية للهاتف الذكي .. تعرف عليها

خامسا: رمز جيمس بوند

يوجد هناك رموز مميزة لعدم السماح لأحدهم بتتبع موقعك وذلك عن طريق تحديد ما إذا كان هناك من يتعقبك، لهذا فأنت تحتاج إلى خدمة شبكة المرشد، ادخل أحد الرموز التالية : للآيفون:*3001#12345#* وللربورت: *#*#4636#*#*

• انتقل إلى قسم يسمى ب “بيئة الخلية UMTS “, معلومات “UMTS RR” واكتب كل الأعداد الموجودة أسفل خلية ID، هذه الارقام هي المحطات الأساسية الموجودة في مكان قريب، و من ثم سيتصل الهاتف بشكل افتراضي بالهاتف الذي يملك أفضل إشارة


• عد إلى القائمة الرئيسية اضغط على MM INFO TAB وبعدها على SEVING PLMN قم بتدوين كل الأعداد الموجودة أسفل رمز المنطقة المحلية LAC.


• بمساعدة من العددين وموقع opencellid.org ( علامة التبويب الربعة على اليسار) : يمكنك تحديد الموقع على خريطة المحطة الأساسية الموصولة بهاتفك

• المحطات المتنقلة: هي التي تعتبر مشبوهة يمكن أن تكون شاحنة أو حافلة صغيرة تحمل هوائي كبيرا وتستخدم هذه الأنواع من عربات التنقل، أو في حفلات الروك والأماكن التي تكون فيها تغطية الانترنت ضعيفة.

إذا كانت هناك واحدة منهم في مكان قريب منك، ودون أي سبب منطقي، فمن الممكن أن يكون هناك شخص متورط في عملية تجسس.

اقرأ أيضا : تطبيقات يجب تحميلها

سادسا: استخدام برامج مكافحة الفيروسات

إذا كنت تستخدم نظام الأندرويد، يجب عليك التحقق باستمرار من وجود فايروسات في هاتفك.

Placraider وهي واحدة من أخطر الفيروسات التي يمكن أن تصيب جهازك تم تطوير هذا الفايروس من قبل خبراء امريكيين ليبينوا لنا مدى ضعف أجهزتها بمجرد ولوجه إلى هواتفنا فإن تطبيق حصان هذا سيأخذ سلسلة من الصور من المنطقة المحيطة بنا ويصنع نموذجا ثلاثي الأبعاد للمبنى الذي وصلت فيه ويستغل أي شبكة انترنت لإرسال البيانات إضافة إلى جميع البيانات الموجودة على الهاتف وكلمات السر.

كيف تقوم الخدمات السرية بالتنصت؟

تتعاون أجهزة الأمن الوطني في جميع البلدان تقريبا مع مشغلي الهاتف الجوال الذين غالبا ما يزودوهم بإمكانية الولوج إلى معلومات أي من زبائنهم شرط أن يكون لديهم أمر من المحكمة وكحد ادنى فهم يوفرون بيانات لشهور ثلاثة الاخيرة.

عندما تستعمل وكالات الأمن هاتفك، فهناك احتمال انك لن تلاحظ ذلك إذا قام الهاتف بإحداث أصوات غريبة أثناء المحادثات الهاتفية او يفقد طاقة البطارية بسرعة وترتفع حرارته أو يعيد تشغيل نفسه بشكل غير متوقع يمكن أن يكون هذا مجرد إشارة لوجوب اصلاحه وليس بالضرورة أن يدل على تجسس.

اقرأ أيضا : سوار ذكي يحول إصبعك لسماعة هاتف

كانت هذه وجبة دسمة عن أساليب التعرف على الدخلاء والمتجسسين، هل أنت جاهز للتعرف عليهم اليوم ؟

الكلمات الدلالية:, , ,