ميزوفونيا فوبيا الأصوات
فوائد الغفوة أو القيلولة
البطاطا المكسيكيّة مع الجبن
5 علامات تنذر بسرطان الجلد
أنواع الاضطرابات النّفسيّة
سلطة البطاطا المكسيكية
خارطة بيتر وخارطة مركاتور
عمل البيتزا المكسيكية
أشياء تسبب نوبة الرّبو يجب تجنبها
من المطبخ المكسيكي .. أرز مكسيكانو مع الدّجاج
أطعمة مفيدة لبناء العضلات عند الرّجال
لماذا التّثاؤب معدٍ ؟

تشفير البيانات قبل بيع الهاتف

 واحدة من أكبر المصائب الرقمية هي عندما تكون البيانات الخاصة لك بما فيها أرقام الحسابات والبنوك وغيرها عرضة للاستغلال من شخص مجهول ، ولعل هذا الأمر من أكثر الأمور التي تقلق الأشخاص وأكثر الأمور التي تلقى بحثاً على الانترنت، وإن هذه المصائب الرقمية لا تقتصر على التجسس فقط بل من الممكن أن تسلم محتوياتك بيدك!

فعندما يتم تبديل الجهاز القديم باخر حديث عن طريق بيعه مثلا يظن البائع أنه أزال كل شيء بداخله، ليتفاجئ بأن المشتري يستطيع إن أراد أن يجلب كل ما كان فيه، فما حل هذه المشكلة ؟! وكيف من الممكن أن نتخلص من جميع معلوماتنا قبل البيع؟
لمعرفة ذلك تابع التقرير التالي:

اقرأ أيضا : كيفية التعرف على متجسسي الهواتف الذكية

نقدم لك هذه الخطوات لتتمكن من بيع هاتفك القديم دون قلق و دون التفريط بمعلوماتك وبياناتك الخاصة، سواء كان نظام أندرويد أو غيره.

أولا: استرجع معلومات الاتصال لديك

ومع أنظمة التشغيل الحالية مثل أندرويد فإن عملية حفظ واسترجاع المعلومات الشخصية الأساسية كجهات الاتصال و التقويم، كلها أصبحت عملية بسيطة جدا، ولكن يجب عليك التأكد أولا أن معلوماتك الأخيره تمت مزامنتها مع حسابك على جوجل أو أي كلاود من خلال الاعدادات، وبعد ذلك فإن عملية استرجاع البيانات ستكون بسيطة جداً، وذلك بمجرد تسجيل معلومات حسابك القديم كالإيميلات في هاتفك الجديد.

ثانيا: الاحتفاظ بنسخة احتياطية من التطبيقات المفضلة لديك والبيانات التي تريدها

إن عملية نقل تطبيقاتك المفضلة بالإضافة إلى المعلومات المتواجدة فيها، تحتاج عادة لعدة من الخطوات والمراحل، لكن في هذه الأيام وبعد تطور أنظمة التشغيل أصبحت جوجل وأبل تسهل علينا الأمر كثيرا.

فإذا كنت تستخدم نظام التشغيل أندرويد بنسخته الحديثة، فباستطاعتك أخذ معلومات أي تطبيق لديك كنسخة احتياطية، حيث يمكنك الوصول إلى هذا الخيار من القائمة التي تحتوي على خيارات النسخة الاحتياطية.

أما في لنظام التشغيل ios فإن الحصول على نسخة كاملة من أي تطبيق محبب لديك، هو أمر بسيط، كل ما تحتاجه هو تطبيق الآيتونز بحساب خاص!

اقرأ أيضا : نصائح لاطالة عمر بطاريات الهواتف المحمولة

ثالثا: كذلك من الأمور الضرورية هي استعادة الصور والفيديوهات

إذا كان هاتفك يعمل بنظام تشغيل أندرويد، فقم بتوصيل هاتفك المحمول مع الكومبيوتر الخاص بك، عن طريق سلك USP، وبمجرد ظهور الهاتف في بيانات الملف الخاص بالكومبيوتر اذهب إلى ملفات الكاميرا، و التي تتواجد في غالب الأحيان باسم DCIM في الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، ثم قم بنقل هذا الملف إلى جهاز كمبيوتر.

أما إذا كنت تمتلك جهاز كومبيوتر ماك وهاتف يعمل بنظام أندرويد فقم بتحميل Android file transfer ، يساعدك هذا البرنامج على نقل المعلومات والمحتويات الخاصة بك.

أما الهواتف التي تعمل بنظام ios فهي تقوم باتباع طريقة مماثلة ولكن عن طريق تطبيق ايتونز.

رابعا: ومن أهم المراحل .. تأكد من حذف كل شيء

ان عملية استرجاع ضبط المصنع موجودة في أي هاتف محمول مهما كان نوعه، وعند ضبط المصنع فأنت تحذف ذاكرتك الداخلية من الجهاز، بما فيها تطبيقاتك وصورك ومقاطع الفديو الخاصة بك، وغيرعا من البيانات مثل الحسابات الشخصية والمعلومات المسجلة وأي شيء آخر.

ولحذف جميع محتويات الذاكرة الخارجية ولازالة بيانتها بشكل كامل، يتوجب عليك أن تتأكد من تفعيلك لخيار تشفير المعلومات والبيانات في حال لم يكن هذا الخيار مفعل لديك، وارجع بعدها هاتفك إلى اعدادات المصنع وبالتالي لن يستطيع أي أحد العثور على أي معلومة قديمة كانت مخزنة في هذا الهاتف.

اقرأ أيضا : تطبيقات يجب تحميلها

تشفير البيانات:

هناك بعض الاجهزة التي لا تملك هذه الأداة، وبالتالي يجب حذف البيانات أولا قبل الرجوع إلى اعدادات المصنع، والعمل على جعل الذاكرة الخاصة بالهاتف تمتلئ بشكل نهائي، وذلك عن طريق تسجيل الفيديوهات، مع الأخذ بعين الاعتبار أن تكون هذه الفيديوهات بدون معنى ولا تحمل أي صور خاصة أو محادثات شخصية، ثم يتم تفريغ محتويات الذاكرة والرجوع إلى ضبط المصنع لإكمال الإجراءات النهائية.

اقرأ أيضا : استعمالات غير اعتيادية للهاتف الذكي .. تعرف عليها
وبالتالي ستبيع هاتفك وأنت مطمئن كافة الاطمئنان بأن جميع معلوماتك مشفرة، وكل بياناتك اختفت من هذا الجهاز وعاد جهازا آخر لا يمكن لأي أحد أن يستغله لصالحه، وكل هذه الأمور بطرق بسيطة وسهلة التعلم، ومن الواجب معرفتها.

الكلمات الدلالية:, , ,