ميزوفونيا فوبيا الأصوات
فوائد الغفوة أو القيلولة
البطاطا المكسيكيّة مع الجبن
5 علامات تنذر بسرطان الجلد
أنواع الاضطرابات النّفسيّة
سلطة البطاطا المكسيكية
خارطة بيتر وخارطة مركاتور
عمل البيتزا المكسيكية
أشياء تسبب نوبة الرّبو يجب تجنبها
من المطبخ المكسيكي .. أرز مكسيكانو مع الدّجاج
أطعمة مفيدة لبناء العضلات عند الرّجال
لماذا التّثاؤب معدٍ ؟

درس الرياضيات وعلوم الطبيعة والفلك، قام باكتشاف القارة العظمى حالياً وهي أمريكا، وهو من أحد أشهر الرحالة في العالم، جاب العديد من البلاد واكتشف بطريقه الكثير من المناطق.

وبفضل خبرته بالملاحة البحرية اكتشف جزر البهاماس و بحر الكاريبي وجزر الأنتيل ومناطق متفرقة من الهند إلى جانب أمريكا.

اكتشافاته أحدثت فارقاً كبيراً على خريطة العالم، وكان لديه أمل كبير في اكتشاف المزيد دائماً وكان يمتلك إيمانا قوياً بكروية الأرض ويسعى إلى إثبات ذلك دائماً، دفن بدون مراسم كأي شخص عادي ولم يذكره العالم كثيراً.

اقرأ أيضا : نابليون بونابرت .. القائد الديكتاتور

ولد كريستوفر كولومبوس في سنة 1451م  في مدينة جنوة ، وهو من حملة الجنسية الإيطالية، درس علوم الطبيعة والرياضيات ويعتبر أحد الرحالة المشهورين حول العالم، والذي قام باكتشاف أمريكا الشمالية خلال رحلة توجه بها إلى زيارة المحيط الأطلسي.

ما الغاية التي جعلته رحالاً؟

  1. إن من أحد الأسباب الرئيسية لهذه الرحلة التي فكر بها هو إيمانه الكبير بموضوع كروية الأرض، وكان قد بذل مجهوداً كبيراً في اعداد وتجهيز أبحاث و دراسات طبيعية وعلمية وبحرية قبل ذهابه.
  2. كان لديه أمل كبير بأن يستطيع أن يثبت للعالم قدرته على الوصول إلى القارة الهندية و الغرب من قارة آسيا، بالإضافة إلى إيمانه العميق بأن الجهة الشرقية لقارة آسيا ليست الطريقة الوحيدة التي من الممكن العبور من خلالها.
  3. كان كولومبوس أحد خبراء الملاحة البحرية وكان يمتلك معلومات جغرافية واسعة، لذلك كانت لديه الشجاعة الكبيرة في خوض هذه التجربة واثبات ما آمن به للعالم.
  4. وبسبب وجود عدد من الخرائط المرسومة بالطريقة الحديثة في زمنه، الأمر الذي جعله يعتمد بشكل كبير على وجودها خلال رحلته عبر القارات.
  5. بالرغم من أن هذه الرحلات تحتاج مبلغ كبير من المال لإتمام الغاية منها، إلا أنه كان ثرياً وقادراً على دفع الكثير لاكتشاف ما خطط له.

أهم إنجازات كولومبوس:

اقرأ أيضا : بيتهوفن.. موسيقى من عمق الصم

لقد قام باكتشاف جزر البهاماس الى جانب أمريكا و أسماها لاحقا سلفادور وسجل هذا أول انجاز له في تاريخ رحلاته الاستكشافية.

اكتشف العديد من الجزر الأخرى والتي لم يسبقه إليها أحد مثل جزر البحر الكاريبي وجزر الأنتيل واكتشف العديد من المناطق المتفرقة في دولة الهند، وأضاف إلى رصيده الاستكشافي كذلك عدد من الجزر التي تقع في الشرق من أمريكا.

رحلة اكتشاف أمريكا :

عند ذهابه لاكتشاف أمريكا قام بتجهيز ثلاثة سفن، مختلفة في الحجم، أما السفينة الأولى فكانت للقيادة وأطلق عليها اسم سانتا ماريا وهي من نوع كرافيل، و احتوت على 84 بحار.

أما السفينة الثانية وهي سفينة بينتا فضمت 65 قبطان وكانت أصغر من سفينة سانتا ماريا، وهي من نوع كرافيل كذلك.

و نينيا وهي السفينة الثالثة التي انطلق بها إلى أمريكا، وتعد السفينة الأصغر التي ضمت 40 بحار وكانت من نوع كرافيل.


وفي نهاية عام ١٤٩٢ م عقد ملوك الكاثوليك مع كولومبوس معاهدة تضمنت الاعتراف به كمكتشف للبحار والجزر والقارات حول العالم، ومنحته في الاتفاقية رتبة أمير البحار والمحيطات.

إن حصول كولومبس على رتبة أمير البحار والمحيطات منحته نسبة ١٠٪ من محصول الذهب والبضائع التي يجلبها معه بعد رجوعه والغاء الضرائب المفروضة عليه كذلك.

اقرأ أيضا : مخترع أول مجهر ضوئي.. أنطوني فان ليفينهوك
في عام ١٥٠٦ اشتد المرض قسوة على كولومبوس الأمر الذي زاد من وضعه سوءا ثم توفي، وبالرغم من أنه مستكشف وباحث وله الفضل الكبير في اكتشاف أهم البلاد في هذا الوقت إلا أنه دفن كأي شخص عادي.

الكلمات الدلالية:, , ,