ميزوفونيا فوبيا الأصوات
فوائد الغفوة أو القيلولة
البطاطا المكسيكيّة مع الجبن
5 علامات تنذر بسرطان الجلد
أنواع الاضطرابات النّفسيّة
سلطة البطاطا المكسيكية
خارطة بيتر وخارطة مركاتور
عمل البيتزا المكسيكية
أشياء تسبب نوبة الرّبو يجب تجنبها
من المطبخ المكسيكي .. أرز مكسيكانو مع الدّجاج
أطعمة مفيدة لبناء العضلات عند الرّجال
لماذا التّثاؤب معدٍ ؟

حقيقة لعبة الحوت الأزرق

منذ بداية القرن الحادي والعشرين أصبحت الثورة التكنولوجية تنتج لنا الكثير من الاختراعات و البرامج و المواقع و الألعاب و غيرها، و أصبح من السهل للجميع أن يتعاملوا مع تلك الأشياء، بمختلف الأعمار والجنسيات والاديولوجيات.

ومن تلك الأشياء نجد ما هو مفيد في حياتنا ومنها ما هو ضار ومنها ما يؤدي إلى الانتحار، وفي الأشهر القليلة الماضية ظهرت في الأفق لعبة تهافت الصغار والمراهقين على اقتنائها، وأصبحت حديث العالم ووسائل الإعلام لما تحتويه من الغاز.

اقرأ أيضا : خفايا الفيسبوك

وبمجرد أن تكتب على موقع البحث العالمي جوجل كلمة لعبة تظهر لعبة الحوت الأزرق من أولى الخيارات بسبب كثرة البحث عنها.

قد تعلن الحرب على الأشخاص أحيانا بالسلاح والاحتلال والسجون والغزو الفكري، ويمكن أن تعلن الحرب على الأشخاص بلعبة،ولعل هذا أغرب ما في الموضوع، وهو أن تحصد لعبة أرواحًا كما يحصد الرصاص.

سبب تسمية هذه اللعبة بالحوت الأزرق:

إن من المتعارف عليه أن الحيتان تقوم بعملية الانتحار وذلك عن طريق رمي نفسها منفردة أو في مجموعات على الشواطئ، في ظاهرة تعتبر مثيرة للجدل حتى يومنا هذا، لأن السبب الحقيقي وراء انتحار مجموعات الحيتان هذه لا يزال مجهولًا حتى الآن، ولم يكتشف العلماء السبب الكامن وراء ذلك.

بحسب موقع صحيفة مترو البريطانية، نشأت لعبة الحوت الأزرق في العام ٢٠١٣ وبالتحديد في روسيا تحت مسمى مجموعة الموت، ومؤسس تلك المجموعة يدعى “فيلب بوديكين”، والذي تمت إدانته بالتحريض للقتل بعد ثلاث أعوام من ظهور اللعبة، وبعد عامين من ظهور أولى حالات الانتحار.

اقرأ أيضا : تعرف الى الذاكرة الحاسوبية الثالثة إلى جانب RAM و ROM

وسجلت اللعبة أول حالة انتحار عام ٢٠١٥، الأمر الذي دفع السلطات الروسية للقبض على فيلب بعد انتشار حالات الانتحار، مما خلق في الوسط موجة من الذعر في روسيا.

حيث أن حالات الانتحار المسجلة في تلك اللعبة وصلت بعد عامين من اختراعها إلى ١٦ حالة جميعهم فتيات وتحت سن المراهقة، وقد اعترف فيلب بالجرائم التي تسبب في حدوثها من خلال تلك اللعبة.

وعن السبب الكامن وراء اختراعه لهذه اللعبة قال أنه يود تنظيف المجتمع من النفايات البيولوجية التي كانت ستؤذي المجتمع لاحقًا بحسب قوله.

اقرأ أيضا : تطبيقات يجب تحميلها

وصرح أيضا أن جميع من خاض هذه اللعبة هم سعداء بالموت . وحكمت عليه المحكمة بالسجن لمدة ثلاثة أعوام وبالرغم من الحكم عليه لا تزال هذه اللعبة موجودة ويزداد تطويرها وانتشارها.

وتم تسجيل انتشارها في أكثر من ٥٠ دولة، حتى وصلت بلادنا العربية، وسجلت بعض حالات الانتحار فيها.

آلية عمل لعبة الحوت الازرق
تحتوي لعبة الحوت الأزرق على ٥٠ مرحلة وعند اجتياز الشخص المرحلة الخمسين سيدرك أنه على مشارف الانتحار، حيث تقوم هذه اللعبة على إرسال أوامر للأشخاص المشتركين حتى يقوموا بإنهاء حياتهم.

وتقوم هذه اللعبة على أساس سلب الإرادة من الأشخاص والسيطرة على أفكارهم وعقولهم وبالتالي التحكم في تصرفاتهم بمعنى أن تجعل الشخص أسير لها وفي النهاية ينهي المشترك حياته دون تفكير.

وفي بادئ الأمر تطلب هذه اللعبة من الشخص نحت صورة الحوت الأزرق على يده أو ذراعه ثم يقوم بتصوير الصورة ليثبت جديته في هذا الأمر.

اقرأ أيضا :  تطبيق school voice  المدرسي

ثم تتوالى بعد ذلك قائمة الأوامر المتنوعة مثل الاستيقاظ مبكرًا ومشاهدة فيديو مخيف، وبعدها نحت عبارة محددة على اليد ورسومات وطلاسم في قطعة من ورق.

وتتعدد الأوامر منها قص قطعة من جسده أو تقطيع شرايينه ومنها جرح جسده لرسم عبارة أو مجسم وما إلى ذلك، بالإضافة إلى الفيديوهات المخيفة التي تجبر الشخص فيها على المشاهدة لاجتياز المرحلة، وكذلك ترسل بعض الموسيقى التي يقوم المسؤولين على اختيارها، وتطلب منه زيارة السكك الحديدية وعدم التحدث لأي شخص طيلة اليوم والكثير من الأوامر الصادمة.

ومع كل هذه الأفعال لا يريد القائمون على هذه اللعبة غير هدف واحد هو ايذاء النفس وإمراضها.

واذا قرر أحد اللاعبين بالانسحاب من اللعبة يقوم المسؤول على تهديده وابتزازه بالمعلومات التي أعطاهم إياها في بادئ الأمر ويصل الأمر حد التهديد بقتله وقتل جميع أفراد أسرته.

اقرأ أيضا : مواصفات تطبيق هانج أوتس Hangouts

وبذلك نحن لسنا أمام لعبة، إنها جريمة متكاملة الأركان وإعلان للحرب على الأطفال والمراهقين بدون أي سبب.

الكلمات الدلالية:, , , ,