عن رواية الحارس في حقل الشّوفان
سورة العنكبوت
عمل الشاكرية السورية مع الأرز
سورة القصص
التريليتشا التركية
سورة النّمل
التارت الأمريكي بحشوات مختلفة
وجوب التأكد من صحة الأحاديث
تحضير خبز البريوش الهش
معلومات عن مسلسل طريق
ملخص عن رواية منزل الأشجار النّحاسيّة
سورة الشّعراء

هناك بلدان تتسم بدرجات حرارة مرتفعة ورطوبة عالية جداً، وبعض البلدان يستمر فيها الصيف حتى 9 أشهر والسكان حقًا يعانون بسبب ارتفاع الحرارة الشديدة. كما أن بعض الدول العربية الأخرى تتسم أيضا بالحرارة المرتفعة خاصة الدول التي تقع في غرب آسيا حتى أنه يتوفى تقريبًا 10 أشخاص سنويًا بسبب ارتفاع الحرارة .إن الحرارة العادية تصل إلى ٣٠ درجة مئوية ولكن سكان هذه البلاد يختبرون حرارة تصل إلى 55 درجة.بالطبع فالصيف هناك لا تهطل فيه الأمطار، الأمر الذي يزيد من حرارة الجو، كما أن الأمر مرتبط بطول ساعات النهار، بالإضافة إلى العواصف الرملية، والتي قد تستمر لعدة أيام وتزيد الأمر سوءًا حيث تصعب الرؤية في تلك الفترة بالإضافة إلى التعرض للأمراض الصدرية.

وغالبًا فان الارتفاع الشديد للحرارة يصحبه ارتفاع في الرطوبة وهو ما يسبب ارهاقًا وتعبًا شديدين وليس بالأمر الغريب هناك أن تجد أشخاصًا يغشى عليهم بينما يسيرون في الشوارع، لذلك يعتبر شرب الماء أمرًا ضروريًا في تلك الأوقات لمنع الجفاف خاصة أثناء النهار وفي فصل الصيف.وبالمثل فإن الاصابة بالسكتة القلبية تكون أكثر في تلك الأوقات خاصة للعمال الذين يعملون في أعمال البناء أو الأماكن المكشوفة وبشكل عام أن تغادر من عملك في فترة النهار فذلك أمر خطير يشبه التنافس مع الحياة، حيث تصبح الحياة والموت مسأله وقت.ولذلك إن أي نشاط ستمارسه كأن تذهب إلى المتجر أو العمل، يصبح خطرًا محققًا قد يقضي على حياتك في غمضة عين، ولكن من حسن الحظ أن بعض الدول متقدمة، الامر الذي ساعدها على تقديم بعض الحلول التقنية. وساعدت سكانها على النجاة من هذه الحرارة المرتفعة، فاستخدمت بعض الدول في المباني السكنية و وسائل المواصلات والقطارات وملاعب كرة القدم و محطات انتظار الأوتوبيس والمتاجر، كلها تمتاز بوجود مكيفات.

اقرأ أيضا : الطرق الكهربائية الحديثة

التخلص من الحرارة مستقبلًا بواسطة السحب الالكترونية:

حاليًا يتم العمل على مشروع تكنولوجيا حديثة يعملوا فيها على خلق سحب اصطناعية، من أجل تخفيف ضوء الشمس وابعاد الحرارة وترطيب الجو.

و بالطبع ان هذا الاختراع يعتبر من أعظم الاختراعات وأكثرها فائدة للإنسان، ويجري العمل على تكوين سحب الكترونية ستطفو فوق المدن مع حقنها بغاز الهيليوم من أجل أن تطفو في السماء، و سيتم تحفيز وتفعيل محركاتها عن طريق الطاقة الشمسية.


وبذلك ستظل هذه السحب في الهواء و يتحكم فيها عبر جهاز التحكم عن بعد، كما أن ضوء الشمس سيحجب بسبب هذا الابتكار ويعتقد أنه بفضل هذا الابتكار ستنخفض درجة الحرارة إلى ٢٠ درجة مئوية.

وبالتالي سيتمكن الناس في هذه البلدان من عيش حياة آمنة متلاشين وفاة العشرات من الأبرياء سنويًا، ولكن حتى هذا اليوم سيختبر الكثير من البشر كيفية العيش في هذه الحرارة المرتفعة التي تشبه الجحيم.

اقرأ أيضا : زجاجة الشرب الذكية
ومن المرجح أن هذه السحب أو الغيوم الالكترونية سيتم العمل عليها واطلاقها خصيصا في مونديال كأس العالم ٢٠٢٢، وذلك لكي تغطي الملاعب التي سيتجمع فيها أعداد هائلة من الناس.

وبسبب حرارة الجو المرتفعة جدًا في ذلك المكان وتفاديًا لأي حالات خطيرة من الاصابات أو الموت بسبب الحرارة، فإن هذه الطريقة هي الطريقة المثلى لحماية المتفرجين على ادراج الملعب.ِ

الكلمات الدلالية:, , , , , ,