أعراض مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD)
أسباب مرض الانسداد الرئوي المزمن
من المطبخ الأمريكي .. انسالاتا الأبروزيسي
حكم وصل وزراعة الشعر ولبس الباروكة
هل فعلًا التبول ضروري للمرأة بعد الجماع ؟
أمثال قيلت في المرأة
من هو الرجل الأكثر جذبًا للنساء ؟
طريقة عمل الدونات المحشية
طبق الدجاج بالتوست والجبن من المطبخ الفرنسي
أمثال قيلت في اليد
حكم تناول جوزة الطيب وبيعها
قصة المثل القائل .. القرد بعين أمه غزال

العاشورة المصرية

العاشورة المصرية من الأطباق الموسمية ، حيث يتم تحضيره في اليوم العاشر من شهر محرم الهجري ، ويوزع المصريون العاشورة على الجيران والمعارف ، حتى مع وجودها في كل بيت .
تعد عاشورا أو عاشورة من أطيب وأغنى أطباق الحلويات المصرية وتحضر في أغلب المناسبات الدينية عند المسلمين مثل رأس السنة الهجرية والمولد النبوي .

اقر أيضا : طريقة عمل الحواوشي المصري
تتكون العاشورا من الحليب وهو غني بالكالسيوم والبروتين ، والمكسرات التي تحوي الأوميغا 3 والدهون غير المشبعة ، و القمح مكون أساسي لها وهو غني كما هو معروف بالكربوهيدرات والبروتين .
لذا تعتبر العاشورا من الحلويات المفيدة والمغذية والصحية أيضا ، وهي تشبه الى حد كبير الأزر بالحليب .

اقرأ أيضا : الكشري المصري

طريقة اعداد حلوى العاشورة على الطريقة المصرية

المكونات

• 2 كوب قمح مقشور و منقوع لمدة 12 ساعة على الأقل
• 3 كوب حليب
• 2 ملعقة نشا
• ملعقة صغيرة فانيلا
• لتر من الماء
• 2 كوب من السكر
• كوب ماء بارد
• مكسرات للتزيين

اقرأ أيضا : من المطبخ المصري .. كباب حلة

التحضير

• يسلق القمح في لتر من الماء حتى ينضج
• في وعاء على النار يوضع الحليب ويترك حتى يغلي
• يضاف السكر الى الحليب والفانيلا ويقلب على النار
• يذوب النشا بالماء البارد
• يضاف القمح المسلوق الى الحليب ويقلب حتى يغلي قليلا
• يضاف النشا الى خليط الحليب تدريجيا مع التقليب
• يرفع الخليط عن النار بعد الغليان
• يفرغ في أكواب التقديم
• تزين الأطباق بالمكسرات المرغوب بها والقرفة وجوز الهند

الكلمات الدلالية:, , , ,