عن رواية الحارس في حقل الشّوفان
سورة العنكبوت
عمل الشاكرية السورية مع الأرز
سورة القصص
التريليتشا التركية
سورة النّمل
التارت الأمريكي بحشوات مختلفة
وجوب التأكد من صحة الأحاديث
تحضير خبز البريوش الهش
معلومات عن مسلسل طريق
ملخص عن رواية منزل الأشجار النّحاسيّة
سورة الشّعراء

الفوائد الصحية لعصير الليمون

الليمون من ثمار الحمضيات الشائعة ، والغيرمكلفة ، والمتاحة بسهولة في أيّةِ وقتٍ خلال السنة وله العديد من الاستخدامات ، ويمتاز بالنكهة المميزة والرائحة المنعشة.
حيث يتم استخدامه في عصير الليمون والمشروبات الغازية والكوكتيلات وفي الشاي ايضًا ، والجدير بالذكر أنه يتم استخدامه كدواء للعديد من المشاكل الصحية. فان ما يميز الليمون بانه يمكن استخدامه بطرق مختلفة، حيث يمكن دمجه مع المكونات المفيدة الأخرى مثل العسل والملح وغيرها لتعزيز فوائده.

اقرأ أيضا : فوائد النعناع

الخصائص الغذائية لماء الليمون:

كما نعلم جميعا ، إن الليمون هو مصدر جيد للفيتامينات والمعادن التي لا غنى عنها للجسم السليم :
1 . يمتلك سعرات حرارية منخفضة (29 حريرة / 100 جم)
2 . نسبة الكولسترول والدهون المشبعة المنخفضة.
3. كمعظم ثمار الحمضيات فهو مصدر غني جدا بفيتامين C وهو مضاد للأكسدة
4. كما يحتوي على فيتامين أ وفيتامين ب 6 وفيتامين ب 1 (ثيامين) بكميات أقل
5. تعرف المعادن الموجودة في الليمون النحاس والكالسيوم والبوتاسيوم بانها مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات الكالسيوم مفيد للعظام والأسنان بينما يساعد البوتاسيوم في الحفاظ على توازن PH و الماء.

فهذه مجموعة واسعة من المواد الغذائية المفيدة التي تجعل من مياه الليمون ومشروبات الليمون الأخرى مفيدة للغاية على صحة للانسان .

اقرأ أيضا : فوائد المشمش

مياه الليمون في الصباح:

تعتمد مستويات الصحة والطاقة لديك على ما تتناوله في الصباح ، فعند تناول كوب من ماء الليمون الدافئ يمنحك بداية صحية وحيوية ومنعشة ليومك ،و الاستهلاك اليومي لماء الليمون في الصباح الباكر يعمل على توفير العديد من الفوائد صحية لا حصر لها و الواردة أدناه:

1 . الهضم :

الهضم السليم يلعب دورا هاما في الصحة العامة ، على عكس سوء الهضم الذي يمكن أن يؤدي إلى العديد من المضاعفات الصحية ، وبالتالي فإن ماء الليمون الدافئ هو علاج منزلي بسيط وسريع وفعال لمشاكل الجهاز الهضمي .
ودائما ما ينصح بان تبدأ يومك عن طريق وضع الماء الدافئ وبعض من عصير الليمون على معدة فارغة ، حيث يعتبره الكثيرون أنه أفضل مشروب صحي ، فالاستهلاك اليومي من ماء الليمون يعالج مشاكل عسر الهضم مثل الانتفاخ والتجشؤ وحرقة المعدة واضافة إلى ذلك ، يعالج الإمساك عن طريق المساعدة في التخلص من النفايات .

اقرأ أيضا : فوائد المشمش

2 . يقوي جهاز المناعة:

الماء والليمون يحمي جهاز المناعة لدينا وذلك من خلال مكافحة المرض ، فعند ضعف نظام المناعة يجعل جسمنا عرضة للمرض والالتهابات ، وتبين ان ماء الليمون الدافئ يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات تحارب البكتيريا الضارة والفطريات والفيروسات التي تسبب الأمراض الالتهابات ، كما يساعد على التخلص من السموم من الجسم.

3 .صحة الفم:

كوب من ماء الليمون في الصباح مفيد لصحة الفم ، فالخصائص المضادة للبكتيريا تقضي على بكتيريا الفم المسؤولة عن التسبب في رائحة الفم الكريهة ، كما إنه يهدئ من آلام الأسنان والعديد من أمراض الفم مثل التهاب اللثة ، ويساعد في تبييض الأسنان ، والجدير ذكره ان الليمون هو عامل التبييض الطبيعي.

اقرأ أيضا : فوائد التفاح الجمالية

4 . مزاج جيد:

عند شعورنا بان مزاجنا سيء قد يفسد كل شيء حولنا ، لذلك دائما ما ينصح بتناول ماء الليمون وذلك لانه يعزز حالتك المزاجية و يمكن أن يعود ذلك لرائحة الليمون المنعشة التي تساعد بتنشيط المزاج،كما أنه يقلل من القلق والاكتئاب. ويعتبر الليمون مخفض طبيعي للضغط .

الكلمات الدلالية:, , ,