أعراض مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD)
أسباب مرض الانسداد الرئوي المزمن
من المطبخ الأمريكي .. انسالاتا الأبروزيسي
حكم وصل وزراعة الشعر ولبس الباروكة
هل فعلًا التبول ضروري للمرأة بعد الجماع ؟
أمثال قيلت في المرأة
من هو الرجل الأكثر جذبًا للنساء ؟
طريقة عمل الدونات المحشية
طبق الدجاج بالتوست والجبن من المطبخ الفرنسي
أمثال قيلت في اليد
حكم تناول جوزة الطيب وبيعها
قصة المثل القائل .. القرد بعين أمه غزال

فوائد النعناع

النعناع هو نبات عشبي أخضر يمتاز برائحته الزكية والممحبة والطيبة ، وهو معروف على مستوى العالم كمشروب منفرد أو مضاف الى بعض المشروبات ، وله الكثير من الاستخدامات على الشعر و البشرة ، ويدخل أيضا في الاستخدامات الطبية ايضًا؛ بسبب احتوائه على الكثير من العناصر المفيدة للجسم .

اقرأ أيضا : فوائد العسل

فوائد النعناع :

• يساعد على تثبيت الوزن او إنقاصه ؛ شرب كوب من النعناع بعد الأكل يعمل على هضم الطعام على حرق الدهون ويحولها الى طاقة .
• يعالج مشكلات الجهاز الهضمي ؛ فهو يعمل على تنشيط الغدد اللّعابية مما يساعدها في عملية الهضم ،و يعالج مشاكل القولون العصبي ويخفف من أعراضه ، ويهدئ المغص الناتج عن الانتفاخات والغازات
• فاتح للشهية؛ لذا يدخل في العديد من أطباق الطعام
• معقم ومضاد للالتهابات والبكتيريا
• ينعش النفس ويعطي للفم رائحة طيبة
• يستخدم في معجون الأسنان لأنه يحارب البكتيريا التي تسبب  تسوس الأسنان
• يمنع انتقال العدوى عن طريق الفم

اقرأ أيضا : فوائد المشمش
• يعالج مشكلات الجهاز التنفسي ؛فهو يساعد في تخفيف الآلام في الحنجرة والقصبات الهوائية والإنفلونزا . والعديد من الدارسات اثبتت ان النعناع مفيد في علاج مرض السل. ويساعد في علاج الربو فهو يعمل على فتح الممرات الهوائية ويريح النفس ، وطارد البلغم ويخفف من السعال.
• يعمل كمسكن للأوجاع والصداع وآلام المعدة
• يهدي الاعصاب ويعمل على استرخائها
• يخفف من آلام الدورة الشهرية
• يساعد في الوقاية من السرطان بسبب وجود الأنزيمات فيه .
• يعالج الاكتئاب والقلق والتوتر مما يساعد على استرخاء الجسم
• يحافظ على توازن السوائل في الجسم

اقرأ أيضا : فوائد التفاح الجمالية
• يساعد في انخفاض ضغط الدم
• يعمل على تعديل النبض
• شم أوراق النعناع يساعد من يعانون الغثيان فهو علاج كيميائي
• شم أوراق النعناع يحسن الذاكرة ووظائفها المعرفية
• يقوي جهاز المناعة لأنه يحتوي على مواد مغذية (الكالسيوم والفسفور وفيتامين B وكمية صغيرة من فيتامينات C,D,E)
• يحمي جهاز المناعة من الالتهابات والأمراض
• يساعد النعناع على التخلص من حب الشباب والتقليل منه

اقرأ أيضا : فوائد الشمندر
• مهدئ للحروق ، والطفح الجلدي
• يعطي للجسم حرارة ويرفع من درجة حرارة الجسم
• وأثبتت دراسات أنه يستعمل لمرضى الكوليرا والإسهال.
• شم النعناع واستنشاقه يعمل كمنبه الحواس
• كمادات من أوراق النعناع تستخدم لعلاج الآلام العصبية
• للتخفيف من الزكام تحرق أوراق النعناع في غرفة مغلقة
• النعناع رائحته تنشط الموجات الكهربائية في المخ
• يساعد في نمو الشعر ويقوي بصيلاته ويعطي الشعر لمعانًا ويزيد من انتعاش فروة الرأس ويساعد في تسريع نمو الشعر

الكلمات الدلالية:, , ,