شوربة .. الدشيشة اللّيبية
اللبلابي التونسي مع البيض
الباوند كيك المالح ( الكيكة الإنجليزية)
فطيرة التفاح أو الأبل باي بطريقة سهلة
من المطبخ المغربي .. أصابع التمر المقلية
تريس ليتشيس كيك المكسيكية
بسبوسة جوز الهند على الطريقة المغربية
حلى بارد .. بودينغ الشكولاتة المكسيكي
من المطبخ الأمريكي .. ريش الغنم المشوية
بسبوسة القشطة الليبية
شرح الحديث النبوي كل عمل ابن آدم له إلا الصيام
اللازانيا المكسيكية

الشفاه من أكثر أعضاء الجسم نعومة وحساسية ، فجلد الشفاه هو أرق بكثير مقارنة ببقية الوجه ، كما تمنح الأنسجة للشفاه لونها الوردي الطبيعي ، وغالبًا ما تكون هذه المنطقة مهملة ولا تحصل على العناية المناسبة مما يؤدي إلى تعتيما وتغير لونها .
والشفاه السوداء بالتأكيد ليست جذابة ، كما أن التعرض لأشعة الشمس ، والتدخين المفرط ، والمخدرات يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تعتيم الشفاه وجعلها قريبة الى لون الأسود ، كما يمكن للعادات اليومية البسيطة مثل تناول الشاي والقهوة أيضا جعلها داكنةً ،وبصرف النظر عن عادات نمط الحياة هذه ، يمكن أن تؤدي أمراض مثل التهاب الجلد ، وفقر الدم ، إلى سواد الشفة ،كما لا يمكن استبعاد الاستخدام الخاطئ للمنتجات أو الكريمات الرخيصة للعناية بالبشرة.

اقرأ أيضا : خلطات الفراولة للجمال

ولكن مهما كان السبب ، هناك خطوات بسيطة يمكن أن تساعدك على تفتيح شفتيك بشكل طبيعي.

• أولًا : زيت جوز الهند

ينصح باستخدم زيت جوز الهند كمرهم للشفاه خلال النهار ، وذلك عن طريق و ضع كمية صغيرة على شفتيك بإستخدام أطراف الأصابع. كما يمكن وضع زيت جوز الهند قبل الذهاب إلى السرير أيضًا ، و ينصح أيضا باستخدام زيت جوز الهند عند الحاجة على مدار اليوم الكامل ،والجدير بالذكر أن زيت جوز هند يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية التي تحافظ على شفاهك صحية ورطبة ، كما يساعد الشفاه على ان تبقى مجددة و ناعمة وذات لون وردي.

• ثانيًا: زيت اللوز

ما عليك القيام به ، أخذ قطرة أو اثنين من زيت اللوز على إصبعك وتدليك هذا على الشفاه لمدة دقيقة أو دقيقتين ، وبعدها اتركيها طوال ليل ؛ وضع زيت اللوز على شفتيك كل ليلة قبل الذهاب إلى السرير ، وذلك لان زيت اللوز يمتلك خصائص المطريات ،سوف ينعش ويجدد الجلد ،كما يساعد على تفتيح الشفتين ، وبالتالي يقلل من تغير اللون .

اقرأ أيضا : خلطات للبشرة بماء الورد

 

• ثالثًا : الليمون والعسل

 

كل ما نحتاجه :
1 . القليل من عصير الليمون
2 . القليل من العسل
3 . قطعة قماش ناعمة
4 . ماء
ما عليك القيام به ،اخلط عصير الليمون والعسل ، لتصبح كالكريم ، وادهن شفاهك ، واتركيه لمدة ساعة ، ثم إمسحه بقطعة قماش مبللة ناعمة ، كما يمكن القيام بهذه العملية عدة مرات في اليوم لإزالة التسمر.

اقرأ أيضا : صابون الغار رفيق الجمال

• رابعًا : الجليسيرين

سوف نحتاج الى :
1 .الغليسيرين
2 . قطعة القطن
ما عليك القيام به ،وضع الجليسيرين على شفتيك باستخدام مسحة من القطن قبل النوم ، افعل هذا كل ليلة ؛
إن التعرض لأشعة الشمس والبئية الغير الملائمة ، قد يسبب الجفاف، فيحافظ الجليسيرين على الرطوبة ويمنع الجفاف ، مما يساعد على التخلص من الشفاه الداكنة .

• خامسًا : الصبار

سوف تحتاج : جل الصبار ، اما ما عليك القيام به ؛ وضع طبقة رقيقة من الصبار الطازج على الشفاه واجعله يجف ، ثم يشطف بالماء الفاتر ،كرر هذا مرة واحدة كل يوم للحصول على أفضل النتائج .

اقرأ أيضا : اسوداد الرقبة .. السبب والحل

• سادسًا خل التفاح

سوف تحتاج :
1 ملعقة صغيرة خل التفاح
1 ملعقة صغيرة ماء
قطن
ما عليك القيام به : خلط الخل في الماء ، ثم تدليك شفتيكِ باستخدام القطن واتركها تجف لمدة 10 – 12 دقيقة ثم تشطف بالماء الفاتر . يجب عليك القيام بذلك مرة واحدة يوميًا.

الكلمات الدلالية:, , ,