عن رواية الحارس في حقل الشّوفان
سورة العنكبوت
عمل الشاكرية السورية مع الأرز
سورة القصص
التريليتشا التركية
سورة النّمل
التارت الأمريكي بحشوات مختلفة
وجوب التأكد من صحة الأحاديث
تحضير خبز البريوش الهش
معلومات عن مسلسل طريق
ملخص عن رواية منزل الأشجار النّحاسيّة
سورة الشّعراء

التحكم اليدوي بكاميرا الهاتف

بعدما غدا التطور أسلوب حياة ، ها نحن نشهد تطورات هائلة ومتسارعة أيضًا على أصعدة عدة ؛ فما غدا شيء إلا وطاله التحديث والتطوير ، هذا عدا عن التطورات اليومية والمكثفة التي تشهدها قطاعات خاصة ؛ مثل عالم الهواتف و تقنياته ، و عالم الإنترنت و الذكاء الاصطناعي .
وعلى صعيد خاص بالأجهزة المحمولة فإن التقدم يسير بشكل مكثف ومنافس ، وجاء الاهتمام بكاميرا الهاتف كعنصر أساسي ، إلا أن المستخدم بحاجة دومًا للتعديل على هذه الصور الملتقطة خلافًا لما هي عليه من وضع تلقائي ، والتطبيق الخاص بالكاميرا لا يتيح تعديلات كافية تلبي حاجة المستخدم ، أو حتى إمكانية التعديل والتحكم في إعدادات الكاميرا نفسها .

اقرأ أيضا : مواصفات هاتف نوت galaxy note 8
وهذا بالطبع لا يعني عدم جمالية ودقة ووضوح الصورة ، بل إن المستخدم دائمًا ما يكون متطلع للأفضل ؛ و يفضل وضع لمساته الخاصة ، وبالذات إن كان شخصًا متمرسًا في عملية التصوير ، فيحتاج أحيانًا لضبط توازن اللون الأبيض ، أو حتى التحكم في سرعة غالق العدسة . لذا برزت لدينا مجموعة تطبيقات تتيح ما أسلفنا من إمكانيات ، ولعل أفضلها وأكثرها شهرة سنقدمه بالتالي :

1. تطبيق Camera FV_5 lite :

يوفر هذا التطبيق واجهة تشبه واجهة DSLR ، حيث يتيح لك على الشاشة الرئيسية كافة الخيارات والاعدادات دون حاجة منك للبحث عنها في قائمة الإعدادات ، كما يوفر هذا التطبيق مجموعة خيارات ؛ تتلخص في عملية التحكم في التركيز ، و إمكانية إعادة توازن اللون الأبيض ، وتحديد سرعة غالق الكاميرا ، ويوفر أيضا رسما بيانيًا مباشرًا ، علاوة على أنه يتيح استخدام البيانات الوصفية XMP و EXIF ، كما أنه يمكن للمستخدم إعادة تغيير صيغة حفظ الصور JPG ، وأيضا يمكن حفظ الصور ذات الصيغ PNG دون المساس أو التأثير على الجودة الخاصة بها .
وإن كنت ترغب في إعادة ضبط الوظائف الخاصة بمفاتيح الصوت خلال استخدام الكاميرا ، فإن التطبيق يوفر لك ذلك . ويقوم أيضا بالوصول إلى الملفات و مواقع التخزين بسهولة .
و هذا الإصدار الذي يحمل اسم lite يبقى ضمن حدود قرارات الجهاز إمكانياته ، وهو تطبيق مجاني ، أما في حال كنت ترغب في تخطي حدود وأوامر وقرارات الجهاز ؛ فعليك شراء التطبيق نفسه ولكن بسعر 3 دولار من المتاجر الإلكترونية لتتمتع بإمكانيات أعلى ، وصور أقرب لنفسك وموهبتك .

اقرأ أيضا : بطارية الهاتف.. بين الحقائق والخرافات

2. تطبيق Footej Camera :

قد لا يتوفر هذا التطبيق خيارات واسعة ومزايا متعددة كما في تطبيقات أخرى ، إلا أنه يحمل بين طياته سهولة في التحكم والتصفح على واجهة المستخدم .
كما أن شكل هذا التطبيق في واجهته الأساسية أنيق وجذاب ، وتنحصر الخيارات اليدوية التي يوفرها في : الشبكات ، وتوقيت الغالق ، والتعرض ، وإمكانية إلتقاط الصور المتعددة ، والمشاهد .
كما يتيح أيضا إنشاء مقاطع وصور متحركة بصيغة GIF ، ومقاطع الفيديو ذات الطابع بطيء الحركة ، ويوفر أيضا التنسيق RAW ، مع إمكانية التقاط بعض الصور الثابتة أثناء تصوير وتسجيل الفيديو ، والتطبيق هو مجاني بالكامل .

اقرأ أيضا : أنواع ومواصفات كاميرات كانون العالمية

3. تطبيق Camera 360 :

وهو أكبر وأوسع من أن يكون مجرد تطبيق للكاميرا ، حيث أنه يمتلك داخله شبكة اجتماعية تمكن مستخدمه من مشاركة اللحظات الرائعة في حياته ، ويعد هذا التطبيق بمثابة مختبر عالمي للصور ، ومحرر الرائع لها .
ويضم بين طياته مجموعة رائعة من الخيارات والفلاتر والتأثيرات ، والتي تمكن المستخدم من تجريبها قبل استخدامها بشكل فعلي و نهائي ، و هناك المزيد داخل هذا التطبيق المذهل ، كما أنه متوفر بشكل مجاني على المتاجر الإلكترونية .

اقرأ أيضا : تطبيقات وألعاب تخترق البيانات الخاصة

وبهذا أصبح بمقدور الأشخاص التحليق في سماء عالم الكاميرات والتصوير الإحترافي ، وبأقل جهد وتكلفة .

الكلمات الدلالية:, , , ,