نوم خفيف ونوم ثقيل .. أيهما أفضل ؟
7 مكونات لبشرة أصغر
أعراض نقص فيتامين D
8 طرق للحد من التعرق
هل من الآمن استخدام زيت جوز الهند لجفاف المهبل؟
إدمان القمار أخطاره وأعراضه
كيفية اختيار واقي الشمس المناسب
ما هي أعراض الإدمان؟
أهمية فيتامين د للجسم
كيف نتغلب على الوحدة؟
جفاف المهبل .. الأسباب والأعراض والعلاج
ماذا بعد علاج الادمان ؟

التحكم اليدوي بكاميرا الهاتف

بعدما غدا التطور أسلوب حياة ، ها نحن نشهد تطورات هائلة ومتسارعة أيضًا على أصعدة عدة ؛ فما غدا شيء إلا وطاله التحديث والتطوير ، هذا عدا عن التطورات اليومية والمكثفة التي تشهدها قطاعات خاصة ؛ مثل عالم الهواتف و تقنياته ، و عالم الإنترنت و الذكاء الاصطناعي .
وعلى صعيد خاص بالأجهزة المحمولة فإن التقدم يسير بشكل مكثف ومنافس ، وجاء الاهتمام بكاميرا الهاتف كعنصر أساسي ، إلا أن المستخدم بحاجة دومًا للتعديل على هذه الصور الملتقطة خلافًا لما هي عليه من وضع تلقائي ، والتطبيق الخاص بالكاميرا لا يتيح تعديلات كافية تلبي حاجة المستخدم ، أو حتى إمكانية التعديل والتحكم في إعدادات الكاميرا نفسها .

اقرأ أيضا : مواصفات هاتف نوت galaxy note 8
وهذا بالطبع لا يعني عدم جمالية ودقة ووضوح الصورة ، بل إن المستخدم دائمًا ما يكون متطلع للأفضل ؛ و يفضل وضع لمساته الخاصة ، وبالذات إن كان شخصًا متمرسًا في عملية التصوير ، فيحتاج أحيانًا لضبط توازن اللون الأبيض ، أو حتى التحكم في سرعة غالق العدسة . لذا برزت لدينا مجموعة تطبيقات تتيح ما أسلفنا من إمكانيات ، ولعل أفضلها وأكثرها شهرة سنقدمه بالتالي :

1. تطبيق Camera FV_5 lite :

يوفر هذا التطبيق واجهة تشبه واجهة DSLR ، حيث يتيح لك على الشاشة الرئيسية كافة الخيارات والاعدادات دون حاجة منك للبحث عنها في قائمة الإعدادات ، كما يوفر هذا التطبيق مجموعة خيارات ؛ تتلخص في عملية التحكم في التركيز ، و إمكانية إعادة توازن اللون الأبيض ، وتحديد سرعة غالق الكاميرا ، ويوفر أيضا رسما بيانيًا مباشرًا ، علاوة على أنه يتيح استخدام البيانات الوصفية XMP و EXIF ، كما أنه يمكن للمستخدم إعادة تغيير صيغة حفظ الصور JPG ، وأيضا يمكن حفظ الصور ذات الصيغ PNG دون المساس أو التأثير على الجودة الخاصة بها .
وإن كنت ترغب في إعادة ضبط الوظائف الخاصة بمفاتيح الصوت خلال استخدام الكاميرا ، فإن التطبيق يوفر لك ذلك . ويقوم أيضا بالوصول إلى الملفات و مواقع التخزين بسهولة .
و هذا الإصدار الذي يحمل اسم lite يبقى ضمن حدود قرارات الجهاز إمكانياته ، وهو تطبيق مجاني ، أما في حال كنت ترغب في تخطي حدود وأوامر وقرارات الجهاز ؛ فعليك شراء التطبيق نفسه ولكن بسعر 3 دولار من المتاجر الإلكترونية لتتمتع بإمكانيات أعلى ، وصور أقرب لنفسك وموهبتك .

اقرأ أيضا : بطارية الهاتف.. بين الحقائق والخرافات

2. تطبيق Footej Camera :

قد لا يتوفر هذا التطبيق خيارات واسعة ومزايا متعددة كما في تطبيقات أخرى ، إلا أنه يحمل بين طياته سهولة في التحكم والتصفح على واجهة المستخدم .
كما أن شكل هذا التطبيق في واجهته الأساسية أنيق وجذاب ، وتنحصر الخيارات اليدوية التي يوفرها في : الشبكات ، وتوقيت الغالق ، والتعرض ، وإمكانية إلتقاط الصور المتعددة ، والمشاهد .
كما يتيح أيضا إنشاء مقاطع وصور متحركة بصيغة GIF ، ومقاطع الفيديو ذات الطابع بطيء الحركة ، ويوفر أيضا التنسيق RAW ، مع إمكانية التقاط بعض الصور الثابتة أثناء تصوير وتسجيل الفيديو ، والتطبيق هو مجاني بالكامل .

اقرأ أيضا : أنواع ومواصفات كاميرات كانون العالمية

3. تطبيق Camera 360 :

وهو أكبر وأوسع من أن يكون مجرد تطبيق للكاميرا ، حيث أنه يمتلك داخله شبكة اجتماعية تمكن مستخدمه من مشاركة اللحظات الرائعة في حياته ، ويعد هذا التطبيق بمثابة مختبر عالمي للصور ، ومحرر الرائع لها .
ويضم بين طياته مجموعة رائعة من الخيارات والفلاتر والتأثيرات ، والتي تمكن المستخدم من تجريبها قبل استخدامها بشكل فعلي و نهائي ، و هناك المزيد داخل هذا التطبيق المذهل ، كما أنه متوفر بشكل مجاني على المتاجر الإلكترونية .

اقرأ أيضا : تطبيقات وألعاب تخترق البيانات الخاصة

وبهذا أصبح بمقدور الأشخاص التحليق في سماء عالم الكاميرات والتصوير الإحترافي ، وبأقل جهد وتكلفة .

الكلمات الدلالية:, , , ,