شوربة .. الدشيشة اللّيبية
اللبلابي التونسي مع البيض
الباوند كيك المالح ( الكيكة الإنجليزية)
فطيرة التفاح أو الأبل باي بطريقة سهلة
من المطبخ المغربي .. أصابع التمر المقلية
تريس ليتشيس كيك المكسيكية
بسبوسة جوز الهند على الطريقة المغربية
حلى بارد .. بودينغ الشكولاتة المكسيكي
من المطبخ الأمريكي .. ريش الغنم المشوية
بسبوسة القشطة الليبية
شرح الحديث النبوي كل عمل ابن آدم له إلا الصيام
اللازانيا المكسيكية

ساعدت التقنيات الحديثة والألات المتطورة على ازدهار العالم حيث يسعى الانسان على مر الزمان لإنشاء أفضل الطرق وأقوى المباني وأكثرها ارتفاعًا، وتلك الإنجازات البشرية المذهلة كانت لتظل مجرد مشروعات في مرحلة التخطيط لولا التقنيات والآلات المذهلة التي صنعتها الأيدي البشرية.

اقرأ أيضا : روبوتات تركيب الأثاث

في هذا التقرير سوف نستعرض بعض أفضل التقنيات التي انتجها العقل البشري:

Savannah 1720

تستخدم تلك المركبة القوية في تسوية الأراضي الزراعية في المناطق الغابية، وهي تعمل بقوة كافية لاقتلاع جذور الأشجار القوية من التربة.

الجهاز الفريد من نوعه يشبه إلى حد كبير الجرارات الزراعية او آلات الحرث، ويمكنه تسوية غابة ثم اقتلاع أشجارها وتحويلها إلى أرض زراعية خلال ساعتين فقط، وذلك بفضل الشفرات القوية التي يمكنها إزالة أي بقايا أشجار في التربة.

SAM

هي أروع وأسرع يد عاملة في نصف الكرة الشمالي، فالجهاز هو عبارة عن ذراع آلية مبرمجة للعمل دون كلل أو ملل وبامكان الآلة العمل طوال اليوم بنفس السرعة والمهارة.

وكل ما تحتاج إليه للإستمرار في العمل مصدر ثابت للطاقة ومساحة خالية للبناء.

اقرأ أيضا : الروبوت البنّاء

BELAZ 75710

في خريف عام ٢٠١٣ شهد العالم ميلاد أكبر شاحنة في العالم وهي BELAZ 75710 والتي يصل وزنها إلى ٤٥٠ طن، أي أكثر من ضعفي وزن الدبابة الحربية، وبالرغم من ثمنها الباهظ الذي يصل إلى عشرة ملايين دولار إلا أن كثيرًا من الدول على استعداد لشرائها بسبب حمولتها الجبارة.


Build

الروبوت Build يقوم بمهام البناء بشكل مثالي وفي أسرع وقت ممكن، فقط يتم ذلك بتوجيه الروبوت عن طريق وضع خطة العمل وتسلسل المهام على تطبيق مجاني بالهاتف وسيقوم الروبوت بعمله.

ويحوي على الكثير من المزايا التقنية المذهلة والتي ستوفر للمستخدم ساعات عمل كبيرة وبتكلفة منخفضة.

لكن الروبوت عيبه الوحيد أنه يعمل ببطارية تشحن عند النفاذ.

اقرأ أيضا : أبرز روبوتات ال جي المنزلية

Robo Blov


إحدى الدول الاسكندنافية لم تستطع التغلب على وجود الثلوج وبقي لأيام وساعات طويلة مما أعاق العمل وسبب الكثير من الحوادث والمشاكل.

وبعد عدة محاولات فاشلة للتعامل مع الثلج، قررت السلطات شراء ٥٠ وحدة من الروبوت Robo Blov الذي يعمل بتقنية فريدة من نوعها لتسهيل الحياة والخدمات المدنية في البلاد بسرعة وكفاءة عالية.

وقد تم شراء نوع من هذه الروبوتات ذات 6 عجلات لمقاومة الثلوج .

 شاحنة الحمم

هذه الشاحنة من أجل الشاحنات ذات القيمة الكبيرة للعاملين في مجال التعدين وهي مصنعة من مادة فريدة من نوعها لتحمل درجات الحرارة العالية، حيث أنه من المستحيل انتظار حدوث ثوران البركان ثم انتظار الحمم لتبرد ومن ثم جمعها يدويًا.

تستخدم تلك الشاحنة في نقل انصهارة البراكين لأماكن مخصصة، للحصول على صخور الحمم بعد تبريدها، وهذا يساعد في توفير الوقت والجهد.

اقرأ أيضا : تعرف على الروبوت المتسلق

الشاحنة مزودة بدلو مصنوع من مادة الماس المقاومة للحرارة العالية، ويتم سكب الحمم في مصبات خاصة لتبريدها وبعد ذلك تقوم الشاحنة بتجميع الحمم الباردة لاستخدامها في عمليات الإنتاج.

الكلمات الدلالية:, , ,