أعراض مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD)
أسباب مرض الانسداد الرئوي المزمن
من المطبخ الأمريكي .. انسالاتا الأبروزيسي
حكم وصل وزراعة الشعر ولبس الباروكة
هل فعلًا التبول ضروري للمرأة بعد الجماع ؟
أمثال قيلت في المرأة
من هو الرجل الأكثر جذبًا للنساء ؟
طريقة عمل الدونات المحشية
طبق الدجاج بالتوست والجبن من المطبخ الفرنسي
أمثال قيلت في اليد
حكم تناول جوزة الطيب وبيعها
قصة المثل القائل .. القرد بعين أمه غزال

الفنانة المصرية ماجدة زكي

ماجدة زكي ممثلة مصرية لها العديد من الأدوار في مجال السينما والمسرح والتلفزيون وكانت لها أدوار بطولة كثيرة حصدت من خلالها شهرة واسعة وحب كبير من الجمهور.

أبرز مشاركاتها كانت في مسلسل الحاج متولي الذي لقي نجاحًا كبيرًا في الوسط الفني ، ومسلسل كريمة كريمة الذي نالت من بعده الجائزة الذهبية لأفضل تمثيل في المسلسل عام ٢٠٠٩.

ماجدة من عائلة فنية ؛ أخوها هو نقيب المهن السينمائية أشرف زكي وزوجها السابق هو الممثل كمال أبو ريا ولها منه ثلاث أبناء. اشتهرت ماجدة زكي بأدوارها الملتزمة ورفضها لتأدية الأدوار المتمثلة في التجريح والإساءة حتى ولو كانت في نطاق التمثيل. ظهرت بأدوار قليلة على شاشة التلفاز وكانت أدوارها متواضعة في السينما.

اقرأ أيضا : الممثل محمد إيهاب نافع

الفنانة ماجدة زكي من مواليد ٢٧ يوليو عام ١٩٦٢ وبسبب حبها للفن أرادت أن تصقل موهبتها الفنية بطريقة أكاديمية فالتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وأثناء دراستها بالمعهد تلقت عروضًا للعمل في حملات إعلانية، ولكنها قررت عدم خوض تلك التجربة كما قالت في إحدى مقابلاتها.

كانت أول مشاركة لها في عالم التمثيل والفن في مسلسل أحلام الطائر سنة ١٩٧٨ مع الفنان عادل إمام، وحقق المسلسل شهرة واسعة، وبسبب اجادتها في دورها تلقت الكثير من العروض السينمائية و التلفزيونية المتنوعة.

ومن أشهر أعمالها المسرحية عفروتو، ومن الأفلام:
• مبروك وبلبل
• الإرهابي
• حب في الزنزانة
• الإرهاب والكباب.

اقرأ أيضا : ملكة الفلكلور المصري . .دنيا مسعود

ومن أشهر أعمالها في المسلسلات:
• حارة العوانس
• عائلة الحاج متولي
• يا رجال العالم اتحدوا
• الرجل الآخر
• ليالي الحلمية في جزءه الثالث والرابع والخامس
• عائلة الأستاذ شلش.

• الحياة الشخصية:

الفنانة ماجدة زكي هي أخت الفنان أشرف زكي نقيب المهن السينمائية، و تزوجت من الفنان كمال أبو ريا بعد أن التقيا في المعهد العالي للفنون المسرحية، وبعد زواج استمر أكثر من ٢٠ عامًا أنجبت خلالها ثلاثة أبناء، انتهت هذه العلاقة وحدث الانفصال في العام ٢٠١٢.
رفضت الفنانة ماجدة جميع الأعمال التي كانت تحتوي على ألفاظ جارحة أو كلمات مؤذية وخادشة للحياء، وكما رفضت أدوار عديدة مثل دور الأم التي تسمح لابنها بالتدخين أو دور أم لفتاة ترتدي ملابس قصيرة وهذا ما أشارت إليه في لقاء مع صحيفة البيان.

وأثناء مقابلاتها الصحفية كانت ترفض أي سؤال شخصي يتحدث عن عائلتها أو خصوصياتها وكانت تتحدث في مجال الفن فقط وفي نطاق أعمالها لا غير، وكانت قليلة الظهور في وسائل الإعلام.

كانت أدوارها قليلة في التلفزيون وذلك بسبب دقتها في انتقاء الشخصية التي ستؤديها، وبالرغم من أعمالها القليلة إلا أنها استطاعت أن تترك بصمة لدى جمهورها ومحبيها وأمثالها من الفنانيين والفنانات مثل هند رستم واتجهت مؤخرًا في تأدية الأدوار الكوميدية.

اقرأ أيضا : الإعلامية آمال فهمي

• الجوائز والتكريمات:

حصلت ماجدة زكي على عدد من الجوائز والتكريمات خلال مسيرتها الفنية ومنها :
• في عام 1998 حصلت على جائزة الممثلة الثانية من مهرجان الاسكندرية.
• جائزة الابداع الذهبية كأفضل ممثله أولى عن دورها في مسلسل “كريمة كريمة”. عام ٢٠٠٩.

الكلمات الدلالية:, , ,