عن رواية الحارس في حقل الشّوفان
سورة العنكبوت
عمل الشاكرية السورية مع الأرز
سورة القصص
التريليتشا التركية
سورة النّمل
التارت الأمريكي بحشوات مختلفة
وجوب التأكد من صحة الأحاديث
تحضير خبز البريوش الهش
معلومات عن مسلسل طريق
ملخص عن رواية منزل الأشجار النّحاسيّة
سورة الشّعراء

تتنافس أغلب الشركات على تصنيع هواتف قوية ومتينة وذات الميزات الفريدة ، وفي كل عام تظهر الشركات مستعرِضَةً ما لديها من تصنيعات وتقنيات للهاتف المحمول أمام الناس.

وفي هذا التقرير سنعرض مقارنة بين نوعين من الهواتف الذكية مع هاتف آيفون X الشهير لتسهيل الخيار على المستخدم.

اقرأ أيضا : مواصفات هاتف نوت galaxy note 8

• المقارنة بين هاتف نوكيا x6 مع آيفون X

يأتي هاتف نوكيا بشاشة ضخمة بمقاس 5.8 إنش وبدرجة وضوح عالية الدقة full HD ليعطي كثافة 435 بيكسل كما أنها تدعم 16 مليون لون، بالإضافة إلى مستشعر لقراءة بصمة الوجه.

وقد حصل الهاتف على النسخة الأحدث من الأندرويد أوريو 8.1 .والكاميرا الخلفية من الجوال جاءت مزودة بدقة 12 ميجابكسل بالإضافة إلى فلاش lED، وتصوير الفيديو بدقة full HD 180 p بعدد 30 إطار في الثانية، بينما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 5 ميجابكسل.

يأتي الهاتف بذاكرة داخلية سعة 64 جيجا بايت والنسخة الأعلى سعة 128 جيجا بايت، بينما الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت والنسخة الأعلى 6 جيجابايت، مع امكانية إضافة ذاكرة خارجية تصل إلى 256 جيجابايت.

في حين أن أبرز المواصفات للهاتف شبيهة للآيفون، ولكن يتميز آيفون X بذاكرة داخلية 256 جيجابايت.

اقرأ أيضا : التحكم اليدوي بكاميرا الهاتف

• المقارنة بين آيفون X وجلاجسي S9

تفوقت سامسونج على آبل في دعم مدخل الصوت فإن جلاجسي S9 مازال يدعم مدخل الصوت التقليدي بحجم ٣.٥ ميليمتر.

ولكن آبل قد تخلت عن هذا المدخل التقليدي ليكون بذلك الاعتماد الأساسي على تقنية البلوتوث في ايفونX، أما نظاما تشغيل الهاتفين فهما أندرويد 8.0 وايو S11.

والهاتفان يأتيان بشاشة زجاجية نحيفة ولكن آيفون إكس أقل نحافة ومقاسها 5.8 بوصة بتقنية OLED، لكن يوفر جلاجسي S9 دقة أفضل بحجم 529 و 570 بيكسل.

في حين أن آيفون X يوفر دقة 458 بيكسل، وتقوم آبل بتوفير الألوان الطبيعية بناءً على مصدر الضوء، لكن تفوز سامسونج بالمنافسة بسبب الشاشة الأغنى في المشاهدة والتجربة.

يحتوي آيفون X على سماعات ستيريو أسفل الموبايل ويحتوي سامسونج S9 وS9 بلس على سماعات ستيريو ليأتي دعم السماعات للهاتفين ؛ما يوفر تجربة موسيقية غنية بالصوت النقي العالي.

اقرأ أيضا : تشفير البيانات قبل بيع الهاتف

وبهما نفس الخصائص في التعرف على الوجه من خلال الكاميرا الأمامية لكن موبايل سامسونج قام بالدمج بين تلك الخاصية بإضافة مسح قزحية العين، وبخلاف آبل فإنها استخدمت ماسح الوجه للتعرف على العمق والمسح ثلاثي الأبعاد للوجه.

تعتبر كاميرا جلاجسي S9 بلس هي الأفضل في كاميرتها حتى الآن خاصة مع العدسة المتغيرة بحجم 1 ونصف و 2.4 التي تتغير تلقائيا حسب الاضاءة كما يوفر الموبايل وضع التصوير الاحترافي والتصوير البطيء حتى 960 إطار للثانية الواحدة بجودة عالية الوضوح.

في حين أن آيفون X يعمل بفتحة عدسة 1.8 مع تصوير بطيء بمعدل 240 إطار في الثانية الواحدة بجودة عالية.

أما الكاميرا الأمامية في هاتف جلاجسي S9 فهي بدقة 8 ميجابكسل وفتحت عدسة 1.7، مقارنة ب آيفون X الأمامية التي تأتي بدقة 7 ميجابيكسل وفتحة عدسة 2.2.

ونظام التشغيل لكلا الطرفين يدعم التركيز على الأهداف لكنه الأفضل في آيفون ،والدقة تكون أعلى في سامسونج، ما يجعل المقارنة قوية وتحتاج المزيد من التجارب.

اقرأ أيضا : بطارية الهاتف.. بين الحقائق والخرافات

يعمل نظام آبل في تكوين الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد بصورة أفضل بالرغم من أن سامسونج توفر خيارات وتعبيرات أكثر في حين أن نظام ios 11.3 قدم تجربة أفضل للصور الكرتونية.

الكلمات الدلالية:, , , , , ,