سورة القصص
التريليتشا التركية
سورة النّمل
التارت الأمريكي بحشوات مختلفة
وجوب التأكد من صحة الأحاديث
تحضير خبز البريوش الهش
معلومات عن مسلسل طريق
ملخص عن رواية منزل الأشجار النّحاسيّة
سورة الشّعراء
الأبلما اللبنانية بطريقة سهلة وسريعة
سورة الفرقان
كيفية علاج سرطان الليمفوما الهامشية

التطور الجاري على قدم وساق يكشف لنا عن ساعة ذكية جديدة سميت باسم lumi watch ، وهي ساعة قد طورها باحثون ومختصون في التكنولوجيا من جامعة ” كارينغي ميلون ” الكائنة في أمريكا ، وهي ساعة منفردة بخصائصها والتكنولوجيا الحديثة التي تحملها .

اقرأ أيضا : مستقبل النظارات الذكية
حيث أنها بشكلها المبدئي باستطاعتها تحويل ذراع مرتديها إلى شاشة تعمل من خلال اللمس ، تماما كما لو أن مرتديها يستخدم هاتفا ذكيا ، فمن خلالها يستطيع الشخص التمرير السريع بين التطبيقات والبرامج ، إضافة لإمكانية التكبير والتصغير .

حيث تبين من خلال التجربة للنموذج الأولي لهذه الساعة الذكية أنها بمقدورها إفساح بعض المساحة التي تتسم بالتفاعلية والعاملة باللمس على ذراع الشخص المستخدم لها ، وبالتالي فإنه من السهل جدا بعدها النقر على الجلد والتحكم كما لو أن الشخص يتعامل مع لوحة إلكترونية .
وتبين وأيضا في هذا النموذج الأولي كيفية استخدام وعمل الساعة ، وإظهار التطبيقات أيضا . علما بأن المساحة التي تشغلها الساعه على ذراع هي 40 سنتيمتر ، وتصل دقتها إلى 1024 × 400 بكسل ، أي أنها بمساحة أكبر من واجهة الساعة نفسها خمس مرات .

اقرأ أيضا : تقنيات الواقع الافتراضي بمميزات رائعة
أما عن تكوين الساعة نفسها فإن lumi watch تحمل بداخلها لوحة إلكترونية رئيسية ، إضافة إلى جهاز العرض projector ، وبطارية ، وحساسات .
وجهاز العرض الخاص بالبيانات projector يمتاز بأنه يحمل ثلاثة ألوان من الليزر ، وهي : الأخضر ، والأحمر ، والأزرق . مما يتيح لها أن تعمل بكفاءة عالية حتى بوجود أشعة الشمس ، إضافة إلى أنه يعمل بتقنية المسح بالليزر ، وتصل شدة الإضاءة إلى حد 15 لومن lumn ، وأخيرا فإن جهاز العرض هذا يعمل على التتبع ثنائي الأبعاد لاصابع اليد .

أما عن مساحة الساعة وذاكرة التخزين الداخلية فهي 4 جيجابايت ، وتحمل ذاكرة وصول عشوائي بمساحة 768 ميجا بايت ، علاوة على أن معالجها هو رباعي النواة 1.2 جيجا هيرتز ، وبطاريتها وهي من الليثيوم و بسعة تصل إلى 740 ملي أمبير / الساعه ، والساعة عاملة بنظام أندرويد 5.1 ، وتوفر اتصال بشبكة واي فاي والبلوتوث .
وأكد الباحثون العاملون على هذه الساعة ؛ أنها الساعة الأولى التي ستعمل بخاصية تسمى العرض الوظيفي Functional projection ، وعلى الرغم مما يواجههم من صعوبات وتحديات في التطبيق العملي لهذه الساعة وإخراجها إلى حيز الواقع .

اقرأ أيضا : نظارات التعرف على الوجوه لأغراض أمنية

حيث كانت الصعوبة الأكبر لدى الباحثين هي فكرة عرض البيانات عن الذراع ، لأنه غير مسطح بشكل تام ، وهذا في الغالب سيؤدي إلى خلل أو تشويش وكفاءة أقل في عرض المعلومات والبيانات على الذراع .
وساعة lumi watch تقوم بكشف الوقت الذي يبدأ المستخدم فيه استخدام ذراعه ، ومن ثم تعمل على تتبع حركة الأصبع لتوفر زاوية إسقاط أفضل ، وحتى تكون الذراع جاهزة للاستخدام باللمس . علما بأن الساعة حاليًا  لم تعرض للبيع ، ولكن وصلت توقعات الباحثون أن سعر النموذج الأولي من الساعة هذه قد يتجاوز 600 دولار أمريكي ، وستكون الساعة بالأبعاد التالية 17 × 41 × 50 ملليميتر .

الكلمات الدلالية:, , , , ,