شوربة .. الدشيشة اللّيبية
اللبلابي التونسي مع البيض
الباوند كيك المالح ( الكيكة الإنجليزية)
فطيرة التفاح أو الأبل باي بطريقة سهلة
من المطبخ المغربي .. أصابع التمر المقلية
تريس ليتشيس كيك المكسيكية
بسبوسة جوز الهند على الطريقة المغربية
حلى بارد .. بودينغ الشكولاتة المكسيكي
من المطبخ الأمريكي .. ريش الغنم المشوية
بسبوسة القشطة الليبية
شرح الحديث النبوي كل عمل ابن آدم له إلا الصيام
اللازانيا المكسيكية

أجمل الجزر التركية السّياحية

تحوي تركيا أفضل الجزر للاستمتاع بالعطلة ونيل قسطا وفيرا من الترفيه والجمال الطبيعي الملاحظ في العمران الديني والثقافي والتاريخي اضافة الى المطاعم والمقاهي والمتنزهات والشواطئ . اضافة الى المناظر الخلابة والطبيعة الأخاذة تتميز تركيا أيضا بموقعها المتوسط الذي يربط قارة آسيا مع أوروبا ، لذا أصبحت من أهم الوجهات السياحية في المنطقة ويقصدها السياح من جميع الأقطار وأشهر الجزر التركية التي ستعرض في التقرير هي : بوزكادا وكوندا وجزر الأمراء وغيرها .

اقرأ أيضا : أهم المدن السياحية الإيطالية

1. جزيرة بوزكادا

جزيرة بوزكادا التركية

جزيرة بوزكادا

أو تينيدوس ثالث أكبر الجزر التركية التي تحمل لزائرينها أجمل المناظر الطبيعية ، والبيئة القروية المحببة ؛ في جعبتها الكثير من كروم العنب وطواحين الهواء والمباني البيضاء والمساجد والأثار التاريخية اليونانية والتركية ، اضافة الى شواطئها الجذابة .
وتمتاز الجزيرة بشوارعها الضيقة المرصوفة بالحصى وأسواقها الشعبية . والمتحف الموجود فيها وبعض الفنادق والمنتجعات السياحية .

اقرأ أيضا : نظرة على الأردن

2. جزيرة كوندا

جزيرة كوندا التركية

جزيرة كوندا

أو أليبي الجزيرة القديمة ذات الطبيعة الساحرة والبيوت ذات الأسقف الحمراء والورود الزاهية الملونة والساحل صاحب المياه البلورية وهذا الخيار الأفضل للاستجمام والراحة والاستمتاع برياضة الغوص .

اقرأ أيضا : حمامات ماعين.. الوجهة السياحية والعلاجية

3. جزيرة بويوكادا

جزيرة بويوكادا التركية

جزيرة بويوكادا

أكبر جزر الأمراء ، هناك يمكن الاستمتاع بهواء نقي صافي خالي من التلوث حيث يمنع دخول المركبات الصغيرة وسيارات الأجرة اليها ، ووسائل النقل المتّبعة هناك هي العربات التي تجرها الخيول او الدراجات الهوائية ، على متنها يمكن مشاهدة روعة المكان بما في ذلك الساحل والتلال الحدودية مع القصور العثمانية ، والمطاعم والمقاهي ذات الطابع الرومانسي.

 

4.  جزيرة هيبلي ادا

جزيرة هيبلي ادا  التركية

جزيرة هيبلي ادا

ثاني أكبر جزر الأمراء تتميز بالشواطئ الصخرية وواجهة بحرية رائعة ، اضافة الى الهندسة المعمارية المميزة التاريخية وهي أيضا من الجزر التي يمنع فيها استخدام وسائل النقل العام ويتم التنقل فيها ببالوسائل الصحية والصديقة للبيئة ، وهي وجهة هادئة وطبيعية تحوي الكتير من غابات الصنوبر .

5. جزيرة كيكوفا

جزيرة كيكوفا التركية

جزيرة كيكوفا

هي جزيرة صغيرة جبلية ساحلية تمتاز بكثرة مطاعمها وأثارها البيزنطية ، وتقدم لسائحيها الكثير من الاستمتاع بالطبيعة ومغامرات الغوص البحري في ثنايا المدينة الغارقة من القرن الثاني .


6. جزيرة مرمرة

مرمرة التركية

جزيرة مرمرة

تطل الجزيرة على بحر مرمرة وهي ثاني أكبر الجزر التركية وأفضلها للسياحة والاستمتاع بالطبيعة والمناظر المميزة ، وتمتاز بصخورها البيضاء .

اقرأ أيضا : مكانة الأرض المقدسة في الماضي

7. جزيرة جايرصن

جزيرة جايرصن التركية

جزيرة جايرصن

جابرصن أصغر الجزر التركية وتقع على سواحل البحر الأسود الجنوبية الشرقية ،تمتاز بمناخها الرطب صيفا ،فهي مثالية للسياحة والاستمتاع بطبيعتها الخلابة وشواطئها المميزة.

8. جزر الأمراء

مجموعة جزر الأمراء

جزر الأمراء

أو الجزر الحمراء وهي مجموعة من الجزر المميزة التي تقع في اسطنبول وتطل على بحر مرمرة ، وهي من أشهر الجزر التركية ويقصدها الكثيرين للراحة والاستجمام ، وتعتبر جزر صديقة للبيئة يملؤها الهدوء .

9. جزيرة بيوك اضه

جزيرة بيوك اضه التركية

جزيرة بيوك اضه

أو الجزيرة الكبرى ، كانت بالقدم من الجزر التي تقصدها الأميرات البيزنطيات . مميزة ورائعة ولا تحوي الكثير من السيارات الا الضرورية منها مثل السيارات الحكومية والاسعاف والطوارئ .

الكلمات الدلالية:, , , , ,