اللبلابي التونسي مع البيض
الباوند كيك المالح ( الكيكة الإنجليزية)
فطيرة التفاح أو الأبل باي بطريقة سهلة
من المطبخ المغربي .. أصابع التمر المقلية
تريس ليتشيس كيك المكسيكية
بسبوسة جوز الهند على الطريقة المغربية
حلى بارد .. بودينغ الشكولاتة المكسيكي
من المطبخ الأمريكي .. ريش الغنم المشوية
بسبوسة القشطة الليبية
شرح الحديث النبوي كل عمل ابن آدم له إلا الصيام
اللازانيا المكسيكية
كيفية عمل العصيدة اليمنية بالمرق

كيف تخسر وزنك أثناء الجماع ؟

ربما احتل موضوع خسارة الوزن حيّزًا واسعًا من اهتمام النّاس بكل أجناسهم ، واتخذوا أغلب الطرق من أجل الوصول الى الهدف ، لكن القليل يعلم العلاقة بين الجنس وخسارة الوزن . ففي العام 2013 قامت دراسة بقياس السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم عند ممارسة العلاقة الحميمة بين مجموعة من الأزواج فوجدوا أن الرجل يحرق خلال الجماع ما يقارب 101 سعر حراري وتحرق النساء 69 سعرًا حراريًا ؛ ودمجت ملاحظاتهم مع نتائج بحوث سابقة فوجودوا أن الجماع يمكن اعتباره من التمرينات الرياضية متوسطة الشدة .

اقرأ أيضا : العلاقة الحميمة خلال شهر الصيام

الفرق بين التمرينات الرياضية والعلاقة الحميمة

• بدا الفرق واضح بين الرياضتين حيث أنه عند ممارسة التمرينات الرياضية العادية يفرز الجسم هرمونات مسؤولة عن الشعور بالجوع وبالتالي الاقبال على الأكل ، على عكس الجماع الذي يفرز خلاله الجسم هرمونات تعمل على التقليل من الشهية وقطعها . ومن هذه الهرمونات هرمون الحب (Oxytocin)، حيث وجدت الدراسا ت تأثير الهرمون على الشهية و لكنه لا يدوم الا لمدة 8 دقائق كحد أقصى في الجسم .
• يعطي الجماع متعة أكثر من التمرينات الرياضية في الصالة الرياضية . مع اعطاء نفس النتائج تقريبا فيمكن ان يصل عدد السعرات الحرارية المفقودة الى 306 سعرات عند الرجال ما اذا زادت الحركة أثناء العلاقة و زادت المدة الزمنية . في حين أن استخدام آلة الركض لمدة نصف ساعة زمنية يفقد الجسم ما يقارب 150 الى 390 سعرًا حراريا لدى الرجال أيضا .
أما النساء فيحرقن ما يقارب 164 سعر حراري كحد أقصى عند ممارسة العلاقة الحميمة و 380 سعر حراري عند القيام برياضة المشي للمدة الزمنية ذاتها – 30 دقيقة – .

اقرأ أيضا : ما يجب معرفته عن مرخلة البلوغ
و اضافة الى خسارة الوزن فإن للعلاقة الحميمة فوائد على جمال المرأة و بشرتها فهي تزيد من نضارتها وتحسن الجلد ، ويعزز الصحة والمناعة وتزيد من صحة البروستاتا عند الرجال وتقوي العضلات لديهم ، وتزيد الترابط بين الشريكين الذي يعكس الترابط والمحبة على الأسرة جميعها .

الكلمات الدلالية:, , , , ,