سورة القصص
التريليتشا التركية
سورة النّمل
التارت الأمريكي بحشوات مختلفة
وجوب التأكد من صحة الأحاديث
تحضير خبز البريوش الهش
معلومات عن مسلسل طريق
ملخص عن رواية منزل الأشجار النّحاسيّة
سورة الشّعراء
الأبلما اللبنانية بطريقة سهلة وسريعة
سورة الفرقان
كيفية علاج سرطان الليمفوما الهامشية

في ظل الاستخدام المفرط للأجهزة الذكية، وعدم سيطرة الأفراد على تنظيم أوقاتهم وضبط أنفسهم عن الإفراط في استخدامها تتهافت الشركات ويتهافت المهندسين والمصممين على تطوير أي وسيلة تساهم في القضاء على إدمان الهواتف النقالة. وعلى ضوء ذلك ، قالت شركة آبل أنها ستعلن عن أداة تحد من الاستخدام المفرط لأجهزة الآيفون الخاصة بها.

اقرأ أيضا : مواصفات آيفون x .. ومقارنته مع أحدث الإصدارات


• نظام Ios 12:

بغض النظر عن الغاية التي سعت لها آبل فإن المدير التنفيذي للشركة تيم كوك افتتح مؤتمرا للشركة ، وأعلن فيه عن نظام Ios 12. ويعتبر هذا النظام تحديث جديد لأنظمة تشغيل أجهزة الآيفون والآيباد، ويشمل هذا التحديث على عدد من الخيارات المصممة للحد من استخدام أجهزة الآيفون بشكل مفرط؛ وعند تفعيل هذه الخيارات سيعمل الجهاز على ضبط المدة الزمنية التي يمضيها المستخدم على جهازه الذكي.


• هل التحديث متوفر حالياً؟

قالت الشركة ان هذا التحديث سيصل بشكل رسمي إلى جميع المستخدمين في شهر سبتمبر/أيلول، وما إن يحمل المستخدمون هذا التحديث حتى يضاف اليهم قسم جديد يسمى «سكرين تايم – وقت الشاشة» ويضم هذا القسم أكثر من خيار صممت لمساعدة المستخدمين على فهم كيفية استخدام أجهزتم وإدارتها بصورة أفضل.

ويشمل التحديث خيار «آكتيفيتي ريبورت-تقرير الأنشطة» الذي يعرض كيفية تصفح المستخدمون لأجهزتهم على مدار يوم أو أسبوع، ويتكون من التقرير الآتي:

– – الفترة الزمنية التي أمضاها الشخص في تصفح كل تطبيق.
–  الفترة الزمنية التي أمضاها الشخص في تصفح عدد من التطبيقات.
–  عدد المرات التي مسك فيها جهازه الذكي
–  ‎عدد الإشعارات التي وصلته.

اقرأ أيضا : آيفونX هل يستحق الإقتناء؟

• خيارات شملت التحديث:
ومن خلال خيار «آب ليميتس-قيود التطبيقات» يستطيع المستخدم من تحديد الفترة الزمنية التي يمضيها في كل تطبيق، وإذا قربت الفترة على الانتهاء، يقوم بتلقي إشعار من التطبيق.

ولا يقتصر هذا الخيار على فترة زمنية محددة، إذ يستطيع تغيير الفترة المحددة لكل تطبيق متى ما شاء، وبذلك تبقى العملية جميعها متعلقة بقوة إرادة المستخدم والفترة الزمنية التي يراها مناسبة. ويمكن خيار «فترة التوقف-داون تايم» الشخص من تحديد الفترة الزمنية التي لا يستطيع فيها المستخدم أن يتصفح جهازه، مثل وقت نومه مثلًا، وفي هذه الفترة لن يستقبل الشخص أي إشعارات ولن يتمكن من استخدام أي تطبيق مالم يستبعده من قائمة فترة التوقف.

ويشمل التحديث كذلك خيارًا يسمح للمستخدم بجمع كامل إشعارات تطبيق محدد ضمن إشعار واحد، فبدلا من تلقي عشرات الإشعارات من فيسبوك عندما يرد الناس على منشور، يتلقى المستخدم إشعارًا واحدًا فقط.

اقرأ أيضا : أضرار إدمان الهواتف الذكية والإنترنت

• الخلاصة:

لربما كان الهدف الأساسي من هذه الخيارات هو إرضاء المستخدمين والعمل على تقوية العلاقات العامة معهم، وبالرغم من كل شيء فإن المستخدمين يعانون بشكل كبير من علاقة غير صحيحة مع الأجهزة الذكية، ولعل هذه التحديثات ستضيف في المستقبل أسلوبا متبعا للتغلب على هذه المشكلة. وتدعو الشركة إلى الابتعاد عن الشاشات قليلًا، وننخرط في الحياة الواقعية والعملية، ونسكب جل اهتماماتنا فيها ونعمل ما علينا فعله و أن نحترم القيود التي حددناها.

الكلمات الدلالية:, , ,