تحضير خبز البريوش الهش
معلومات عن مسلسل طريق
ملخص عن رواية منزل الأشجار النّحاسيّة
سورة الشّعراء
الأبلما اللبنانية بطريقة سهلة وسريعة
سورة الفرقان
كيفية علاج سرطان الليمفوما الهامشية
عمل لحم بتلو مع الخضار
سورة النّور
تحضير سلطة الدّجاج مع النودلز
عن فيلم الأرض ليوسف شاهين
قصة المثل الشّعبي .. اللي بدري بدري واللي ما بدري بقول كف عدس

أهم مواصفات سيارة BMW M5

الكثير من السيارات تنتج سنويا مع الكثير من الموديلات المختلفة والمتنوعة، ويسعى المشتري في بعض الأحيان للبحث عن أكثر السيارات قوة وأكثرها رفاهية ومتعة ومن بين هذه السيارات سيارة BMW M5.

اقرأ أيضا : مواصفات سيارة إنفينيتي كيو إكس 30

• BMW M5

1. الهيكل الخارجي: جاءت السيارة بواجهة أمامية ذات تصميم قوي، حيث الشبك العلوي المقسم إلى جزأين، والذي يعبر عن هوية الشركة الألمانية، كما يأتي أسفل المصد فتاحات تهوية كبيرة الحجم ذات تصميم ثلاثي تحتوي على قضبان سوداء اللون.
كما أن الأنوار جاءت بتصميم مستطيلي بها لمبات ليل نهارية تعمل بشكل تكيفي مع الطريق، ويوجد بعض التموجات على غطاء المحرك. وحصلت السيارة على اطارات رياضية بمقاس عشرين بوصة مع مكابح باللون الأصفر، وشعار M5، والمرايا الجانبية أتت سوداء اللون تحتوي على إشارات جانبية، بينما يأتي السقف مصنوع من الكروم الأسود. أما من الجانب الخلفي فالسيارة تأتي (بالستبات) العريضة بتقنية LED مع شعار M5 وجناح خلفي أسود صغير الحجم، بالإضافة إلى أربعة مخارج عادمة للوقود بتصميم دائري مع بعض اللمسات من الكروم الأسود، ليعطي بذلك اللمسة الرياضية.

2. التقنيات الداخلية:
ومن الداخل جاء الطبلون الأمامي كبير الحجم، ويحتوي على جلد فاخر، كما يوجد شاشة ملاحة بمقاس ٧ بوصة، بينما يأتي المقود بتصميم رياضي يحوي مجموعة من الأزرار، ويوجد خلفه مبدلات لناقل الحركة، و زر دائري من أجل اختيار وضعية القيادة.

وزودت السيارة بأحزمة أمان خاصة، وأرضيات مميزة، ويظهر شعار m كومبتشن عند تشغيل السيارة على مجموعة العدادات كتحية للسائق.

3. قوة المحرك:
السيارة تأتي بمحرك سعة 4.4 ليتر بعدد 8 سلندر ليعطي قوة 617 حصان، عند عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة وعزم دوران 553 رطل لكل قدم، عند عدد لفات 5860 إلى 1800 لفة في الدقيقة.

بينما يبلغ تسارع السيارة من 0 إلى 96 كيلو متر خلال 3,1.8 أما السرعة تبلغ 250 كيلو متر لكل ساعة، بينما هناك نسخة من هذه السيارة أغلى ثمنًا تأتي بأقصى سرعة 305 كيلو متر لكل ساعة.

اقرأ أيضا : طرق فعالة لتوفير وقود سيارتك

تنتقل قوة المحرك إلى العجلات الأربعة من خلال ناقل حركة M5 وهو مكون من ثماني سرعات، ويستخدم نظام الدفع الكلي x drive، بالنسخة القياسية من السيارة ليغذي الطاقة الزائدة التي تولدها السيارة لتمنحها طابعًا سريعًا. كما أنه يوفر ثباتا إضافيا عند التسارع ليجعل السيارة شبيهة بسيارة رياضية خارقة.

الكلمات الدلالية:, , , ,