أعراض مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD)
أسباب مرض الانسداد الرئوي المزمن
من المطبخ الأمريكي .. انسالاتا الأبروزيسي
حكم وصل وزراعة الشعر ولبس الباروكة
هل فعلًا التبول ضروري للمرأة بعد الجماع ؟
أمثال قيلت في المرأة
من هو الرجل الأكثر جذبًا للنساء ؟
طريقة عمل الدونات المحشية
طبق الدجاج بالتوست والجبن من المطبخ الفرنسي
أمثال قيلت في اليد
حكم تناول جوزة الطيب وبيعها
قصة المثل القائل .. القرد بعين أمه غزال

تقول الروايات أن حلى أم علي تعود إلى عهد الأيوبيين حيث انتخبت شجرة الدر والية على الشام بعد قيامها بأعمال بطولية لحماية الدولة الأيوبية. وخلال هذه الفترة رفض مماليك الشام أن تترأسهم امرأة فقامت شجرة الدر بطلب الزواج من عز الدين أيبك ليتولى هو الحكم وتكون هي تحت إمرته.وخلال زواجه من شجرة الدر قام عز الدين برمي الطلاق على زوجته السابقة أم علي وتبرء من ابنه، وبعد فترة من زواجه من شجرة الدر عرفت بأنه يريد أن يتزوج واحدة أخرى فقامت بتسميمه، الأمر الذي دفع زوجته السابقة أم علي لقتل شجرة الدر وتعيين ابنها والي على الدولة الايوبية. واحتفالا بتعيينه قامت أمه بصنع حلوى من القمح والخبز والحليب والمكسرات لتقديمها للناس، ومن هنا جاءت حلوى أم علي.

اقرأ أيضا : ليالي لبنان .. من المطبخ اللبناني

طريقة عمل حلى ام علي

المقادير:

• عبوة من عجينة الباف باستري.
• كوبين حليب.
• كوب من القشطة.
• كوب من الكريما.
• قرفة.
• مكسرات مشكلة.
• ثلاث معالق كبيرة من ماء الزهر.

اقرأ أيضا : مهلبية قمر الدين .. من الحلى المصري

طريقة التحضير:

• في قدر على النار، يُغلى الحليب مضافا إليه كوب الكريما وماء الزهر ويوضع جانبا.

• تقطع نصف الكمية عجينة الباف باستري الجاهزة وتفتت داخل صينية الفرن، ثم يضاف إليها كمية مناسبة من الحليب.

• ثم ‎ووضع المكسرات على الوجه.

• ‎بعد ذلك في وعاء يوضع كوب من الحليب مضافا إليه القشطة وتخلط جيدا ثم يتم تفيت النصف الثاني من عجينة الباف باستري واضافة مزيج الحليب والقشطة إليها وتغطيتها بالمكسرات.

• ‎يتم وضع الصينية داخل الفرن للتحمير وعلى حرارة تقدر ب ١٦٠ درجة.

الكلمات الدلالية:, , ,