سلطة البطاطا المكسيكية
خارطة بيتر وخارطة مركاتور
عمل البيتزا المكسيكية
أشياء تسبب نوبة الرّبو يجب تجنبها
من المطبخ المكسيكي .. أرز مكسيكانو مع الدّجاج
أطعمة مفيدة لبناء العضلات عند الرّجال
لماذا التّثاؤب معدٍ ؟
علاجات منزليّة لآلام الظّهر
من هو جيرارد مركاتور ؟
شعب الياكان من جنوب الفلبين
كآبة المرأة
مشكلات الغلوتين مع الصحة

لعبة باربي لم تصنع للأطفال

ولدت في ألمانيا في عام1952 م، وكان ملهمة لأغلى دمية أميركية وأكثرها شهرة وأناقة وكان اسمها ليلي، تم ابتكار بيلد ليلي لأول مرة كشخصية هزلية بذيئة في صحيفة بيلد تسايتونج في هامبورغ ، وحازت على شعبية كبيرة لدرجة أنها خُلدت بالبلاستيك وبيعت كلعبة جديدة للبالغين ، وفقاً لروبن جربر مؤلف كتاب باربي و روث.
ويقول جربر يمكن شراء دمية ليلي من متاجر التبغ والحانات ومحلات الألعاب ذات الطابع الخاص، وكان الرجال يحصلون على دمية ليلي كهدية في حفلات البكالوريوس ، أو لوضعها على لوحة القيادة الخاصة بهم ، أو وضعهم على المرآة الخلفية للسيارة ، أو إعطائها لصديقاتهم كتذكار . ومع ذلك ، كان الأطفال يشترون دمية ليلي.

اقرأ أيضا : ما أهمية اللعب للأطفال؟
كانت باربي لعبة خجولة لها أقدام طويلة ، بشفاه حمراء و ظلال عيون زرقاء، على الرغم من أن أبعاد باربي المتعرجة تم تصميمها على غرار ما حدث ، إلا أن المكياج الثقيل الذي استخدمته ليلي ، وهو ماكياج الدمية الألمانية الثقيل والحواجب المحدبة لم ينتقل إلى النسخة الأمريكية فالدمية الأميركية لديها أقدام مختلفة تماما وفقا لما قاله إم جي اللورد ، مؤلف كتاب باربي للأبد: السيرة غير المصرح بها لدمية حقيقية.
على عكس باربي ، ليس لدى ليلي قدمًا مقوسة مع أصابع القدمين وحتى ليس لديها قدم ، يقول اللورد: يتم وضع نهاية ساقها على شكل حذاء ذو كعب عالٍ ومطلي باللون الأسود اللامع.
التقطت باربرا هاندلر البالغة من العمر 15 عامًا في إجازة عام 1956م في سويسرا صورة مع والدتها روث الشريكة في تأسيس شركة ألعاب ماتيل. وأحضرت روث هاندلر ثلاثة من الدمى معها إلى كاليفورنيا كما جاء في مدونة تايم، و بعد ثلاث سنوات في اليوم التاسع من مارس ، في عام ألف وتسعمئة وتسعة وخمسين قدمت تصميمها الخاص في المعرض الدولي الأمريكي للألعاب في نيويورك و سميت الدمية الجديدة باربي ، بعد ابنة هاندلر.
بحلول الوقت الذي بلغت فيه باربي خمسين سنة ، في عام 2009 ، باعت شركة ماتيل أكثر من مليار نسخة من الدمية ،وأول باربي بيعت مقابل ثلاث دولارات وبيعت جزئياً عن طريق صقل صورتها الصحية ، وفقاً لصحيفة تايم، لكن هاندلر اعترفت بأن باربي كانت أكثر جاذبية من معظم الدمى الأمريكية في يومها و لم يكن أي خطأ في ذلك ، بحسب نعيها عام ألفين واثنين في صحيفة نيويورك تايمز.
وفي مقابلة لها عام 1977م، ونقشت المقابلة في النعي، قالت: كانت كل فتاة صغيرة بحاجة لدمية تستطيع من خلالها إبراز نفسها في حلمها بمستقبلها.

اقرأ أيضا : حقيقة لعبة الحوت الأزرق

أغلى خمس دمى باربي حسب صحيفة تايم:

• دمية ذات فستان زهري ألماسي، صممت عام 2002 ، بتكلفة 15  ألف دولار من تصميم بلاندز.
• دمية باربي الأصلية بلبس السباحة الرياضي والشعر الأشقر، من عام 1959م، بيعت مقابل 27 ألف دولار.
• لعبة الذكرى الأربعين على صنع باربي ، عام 1999م، بيعت مقابل 85 ألف دولار.
• باربي وقلعة الألماس عام2008 م وبيعت مقابل أكثر من 94 ألف دولار.
• باربي من تصميم ستيفانو كانتوري عام2010، وبيعت مقابل أكثر من 80 ألف دولار.

الكلمات الدلالية:, , ,