سورة الزّمر
سورة ص
سورة الصّافات
سورة يس
سورة فاطر
سورة سبأ
سورة الأحزاب
أصابع السيدة (ليدي فنجرز) بطريقة سهلة ومع التيراميسو
سورة السّجدة
سورة لقمان
سورة الرّوم
عن رواية الحارس في حقل الشّوفان

إسعاد يونس .. صاحبة السعادة

إسعاد يونس ممثلة وكاتبة ومغنية ومنتجة مصرية تنتمي لعائلة مثقفة؛ والدها يعمل صحافيًا وأخواتها يعملن في مجال الفن، درست في بادئ الأمر في كلية السياحة ثم تقدمت للإذاعة ومن هذا المجال بدأت أولى خطواتها الفنية. مثلت في العديد من الأعمال الفنية على صعيد السينما والتلفزيون كما كتبت سيناريو لفيلم ومسلسل ،وشاركت في كتابة العديد من المجلات والصحف. تزوجت الفنانة مرتين ولها ابنة من زواجها الأول وابن من زواجها الثاني، وفي هذا التقرير بعض المعلومات التي تحدثت بها اسعاد يونس عن حياتها الشخصية.

اقرأ أيضا : ماجدة الخطيب.. فنانة وممثلة مصرية

• المولد والنشأة:

ولدت إسعاد يوم ١٢ ابريل عام ١٩٥٠ م لأب كان يعمل طيارا حربيا، وكان ضمن الضباط الذين قاموا بثورة يوليو، وكان يعمل أيضا محرر صحفي في جريدة روز اليوسف، ووالدتها كوكب محمد ذات أصول تركية إيطالية، ولدى إسعاد شقيقتين وهما: إيمان، وأحلام وهما يعملان في مجال الفن كذلك.
درست السياحة والفنادق في قسم الإرشاد وحصلت على معهد الإرشاد السياحي عام ١٩٧٢ وعملت مذيعة داخلية فور تخرجها في فندق الشيراتون وكانت تقدم الحفلات وعروض الأزياء.

• مسيرتها الفنية وحياتها الشخصية:

تقدمت إسعاد يونس بعد ذلك لمسابقة الإذاعة المقامة من قبل راديو الشرق الأوسط، لتبدأ رحلتها الفنية من خلال الإذاعة المصرية، لكن انطلاقتها الفنية الحقيقية كانت من خلال مسلسل حكايات ميزو مع الفنان سمير غانم ومن قبلها كانت تقدم أدوارا صغيرة.
وكان للفنانة تجربة مع التأليف على خلاف التمثيل في مسلسل بكيزة وزغلول والذي حقق شهرة واسعة، بالإضافة إلى سيناريو فيلم ليلة القبض على بكيزة وزغلول.

اقرأ أيضا : الممثل المصري سمير غانم
تزوجت الفنانة من الفنان الراحل نبيل الهجرسي وأنجبت منه ابنتها نورهان، ثم انفصلت عنه بعد عدة سنوات لتتزوج من الملياردير الأردني ذو الأصول الفلسطينية علاء الخواجا وأنجبت منه ابنها عمر، وأسست معه شركة للإنتاج الفني والتوزيع وقامت بإنتاج العديد من الأفلام الفنية مثل:
• فيلم لا تراجع ولا استسلام.
• ‎سهر الليالي.
• ‎واحد من الناس.
• ‎زهايمر.
وكانت الفنانة شريهان هي الزوجة الثانية لرجل الأعمال الاردني، ومع الخلافات التي نشبت بزواج الفنانة شريهان من علاء الخواجا امتدت إلى صراع علني على شبكات التواصل الاجتماعي، واتهامات متعددة من قبل إسعاد لشريهان بخيانة الأمانة والغدر على حد تعبيرها بعد أن احتضنتها في أزمتها النفسية.
وهدأت الحرب بينهما بعد إصابة الفنانة شريهان بالسرطان، ووقفت إسعاد بجانبها بالرغم من كل الخلافات السابقة، حتى تجاوزت شريهان المرض وشفيت منه.

اقرأ أيضا : الفنانة المصرية ماجدة زكي
كما كان للفنانة تجربة في كتابة السيناريو فهي أيضا كانت تكتب في مجلة الشباب وروز اليوسف وجريدة المصر اليوم، وإلى جانب كل ذلك لها تجارب في الغناء، حيث غنت بعض أغنيات الفنان صلاح جاهين والتي قدمتها في شريط كاست وقام الفنان سيد مكاوي بتلحين أغاني الشريط.
اتهمت عام ٢٠١٠ من قبل جهاز حماية المستهلك ومنع ممارسة الاحتكار، اتهمت في ممارسة الاحتكار وتقييد عمليات توزيع الأفلام.
تعمل الآن مقدمة في برنامج على إحدى القنوات المصرية يدعى باسم صاحبة السعادة، وتستضيف به فنانين ومشاهير على النطاق المصري والعربي.

الكلمات الدلالية:, , , , ,