ميزوفونيا فوبيا الأصوات
فوائد الغفوة أو القيلولة
البطاطا المكسيكيّة مع الجبن
5 علامات تنذر بسرطان الجلد
أنواع الاضطرابات النّفسيّة
سلطة البطاطا المكسيكية
خارطة بيتر وخارطة مركاتور
عمل البيتزا المكسيكية
أشياء تسبب نوبة الرّبو يجب تجنبها
من المطبخ المكسيكي .. أرز مكسيكانو مع الدّجاج
أطعمة مفيدة لبناء العضلات عند الرّجال
لماذا التّثاؤب معدٍ ؟

تقول الدكتورة جيمي إل كوارتز من موقع علم النفس اليوم “نحن لسنا مشغولين حقاً”. ففي الوقت الحاضر نحن فقط مشغولون بدروس الأطفال ولعبهم والمحافظة على منزل أنيق ، والبقاء على اطلاع دائم بكل ما يحصل على وسائل التواصل الاجتماعي، فكيف يمكن أن يكون هناك وقت لأي شيء ممتع؟
في كتاب بريجيت شولد الأخير “العمل والحب واللعب عندما لا يملك أحد الوقت”، يجادل بأن جملة “أنا مشغول جدا” أصبحت علامة شرف وعلامة على الفضيلة والأهمية، ويقول: لقد أجرينا عملًا مذهلاً لإقناع أنفسنا بأننا مشغولون للغاية، وليس لدينا وقت لهواية أو اثنتين، نضع في اعتبارنا احتمال أننا لست مشغولين كما نعتقد.

اقرأ أيضا : أسرار الحياة السعيدة والصحية

لماذا نحتاج الهوايات؟

1- الهوايات تساعدك على بناء وقتك وفقًا لقانون باركنسون :يتم توسيع العمل لملء الوقت المتاح لإنجازه. وبكلمات أكثر بساطة ، فإن الأمور تستغرق الكثير من الوقت لذلك ، عندما يكون المساء أمامك غير مجدول ، قد تجد نفسك تعمل على مشروع أو ترد على رسائل البريد الإلكتروني بوقت أطول مما لو كان عندك أكثر من مهمه في المساء نفسه. يمكن للهوايات أن تبتكر المزيد من الوقت من خلال تشجيع الكفاءة .
2- وتقول الدكتورة جيمي : يمكن للهوايات أن تعزز التواصل الاجتماعي من جديد، في حين أن بعض الهوايات هي مساعي انفرادية ، فإن الكثير منها يخرجنا إلى مجتمعاتنا ، حيث نلتقي بأشخاص لم نكن لولا ذلك ، لنشاركهم عواطفنا ، ونكوّن روابط جديدة معهم . لقد وجدت الدكتورة جيمي دراسات لا حصر لها في أن الاتصال الاجتماعي هو عنصر أساسي في السعادة والحياة ذات المغزى ، والهوايات لديها القدرة على إنشاء هذه الروابط الجديدة الثمينة.
3- وتضيف قائلة: الهوايات تجعلك مثيراً للاهتمام، فهي تعطيك شيئًا تتحدث عنه في الحفلات وتضيف الهوايات ثراءً لمفهومك الذاتي، فالناس يريدون أن يكونوا حول هؤلاء الذين يمتلكون العواطف ، مع شعور بالفضول ، من القصص التي يروونها والتي عاشوها ، لا تشعر فقط بقدر أكبر من الإلهام عندما يكون لديك حياة غنية ونشطة ، ولكنك ستلهم الآخرين أيضًا.

اقرأ أيضا : الإكتئاب في حياتنا
كيف تنتقل من الهواية إلى الاحتراف؟
تقدم لنا جيسيكا ستيوارت من موقع ماي موديرن مت نصائح تساعدنا للانتقال إلى الاحتراف في هواياتنا وهذه أهم نصيحتين:

1- التركيز

لإحداث تأثير يجب التركيز على ما يجعلك فريدًا، هناك الملايين من المصورين والرسامين والمصممين في العالم ، فلماذا يتدفق الناس عليك؟ من خلال البدء في التركيز بشكل خاص ، ستجد أنه من الأسهل تسويق ما تفعله . إن التركيز على عملك سيسمح لك أيضًا بالبدء في تصميم مكان خاص، في حين أنه قد يكون من الصعب أن تكون أفضل مصور شوارع في منطقة حضرية كبيرة ، فقد تجد تأثيرًا أكبر من خلال تركيز إبداعك في منطقة جغرافية أقل .

2- المثابرة والصبر

العمل لنفسك يمكن أن يكون غير مثبّت في بعض الأحيان، عند محاولة اقتحام مجال جديد ، قد تسمع كلمة لا أكثر مما تريد ، وقد تجد نفسك تعمل على مدار الساعة، وهذا هو المكان الذي يثمر فيه الطموح والمثابرة، إن الدافع للنجاح هو ما سيساعدك على تجاوز الأوقات الصعبة وحثك على المضي قدمًا نحو تحقيق أهدافك.

الكلمات الدلالية:, , , ,