ميزوفونيا فوبيا الأصوات
فوائد الغفوة أو القيلولة
البطاطا المكسيكيّة مع الجبن
5 علامات تنذر بسرطان الجلد
أنواع الاضطرابات النّفسيّة
سلطة البطاطا المكسيكية
خارطة بيتر وخارطة مركاتور
عمل البيتزا المكسيكية
أشياء تسبب نوبة الرّبو يجب تجنبها
من المطبخ المكسيكي .. أرز مكسيكانو مع الدّجاج
أطعمة مفيدة لبناء العضلات عند الرّجال
لماذا التّثاؤب معدٍ ؟

النوم أمر مهم جداً للصحة العقلية والجسمية للأطفال والبالغين، ولكن أهميته للطفل أكبر، ويحتاج تنظيماً أكثر، وعن موضوع النوم عند الأطفال ، يتحدث طبيب الأطفال فينسي إينيلي ومؤلف كتب متعددة مثل أمراض الأطفال ووزن الاطفال الزائد.
يعتمد جدول نوم الطفل على عمر الطفل ، فإذا كان هناك طفل يبلغ من العمر شهرًا أو شهرين فإنه يستيقظ في منتصف الليل لتناول الطعام ، في حين أن الطفل البالغ من العمر خمسة أو ستة أشهر قد يتمكن من النوم طوال الليل، لا يعتبر الاستيقاظ مشكلة حقيقية إلا إذا كان الطفل الأكبر سنًا ما زال يستيقظ عدة مرات في الليلة.

اقرأ أيضا : تصرفات الأهل تعزز السلوك السيء لدى الطفل

– جداول نوم الطفل حديث الولادة :

1. يستطيع المولود الجديد النوم لمدة تصل إلى 19 ساعة في اليوم ، على الرغم من أن الدراسات توصي بالنوم من 14 إلى 17 ساعة، غالبا ما يتم تقسيمها إلى ساعات تمتد لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات ، بعد الانتهاء من تناول الطعام لفترة وجيزة ، ثم العودة إلى النوم.
2. وبحلول شهر واحد ، قد يبدأ الأطفال في النوم لمدة 14 ساعة في اليوم ، ومن المرجح أن تمتد فترة طويلة في الجزء الأول من الليل لمدة أربع أو خمس ساعات على الأقل ، يليه الاستيقاظ وتناول الطعام كل ساعتين أو ثلاث ساعات.

– جدول النوم بقية السنة الأولى للطفل :

1. 13 ساعة لمدة ثلاثة أشهر ، بما في ذلك حوالي ثماني ساعات في الليل، يبدأ بعض الرضع من هذا العمر بالنوم طوال الليل ويأخذون ثلاث أو أربع غفوات خلال النهار.
2. 12 ساعة ونصف في ستة أشهر ، بما في ذلك حوالي تسع ساعات في الليل، يجب أن يكون الأطفال الرضع في هذا العمر قادرين على النوم طوال الليل وأن يأخذوا قسطين أو ثلاث خلال النهار.
3. 12 ساعة في تسعة أشهر ، بما في ذلك حوالي 9 ساعات ليلا وقيلولتين خلال النهار.
4. 12 ساعة في 12 شهرًا ، بما في ذلك حوالي 9 إلى 10 ساعات ليلاً وقيلولة واحدة أو اثنتين خلال النهار.
ضع في اعتبارك أنه عندما نقول ثماني أو تسع ساعات في الليل ، فهذا يعني عادةً ثمانية أو تسع ساعات دون استيقاظ ، في حين أن بعض الأطفال لا ينامون كل هذا الوقت الطويل ، في الوقت الذي يبلغون من العمر ثلاثة أو أربعة أشهر ، يمكن عادة توقع أن يكون الطفل نائمًا لمدة لا تقل عن خمس إلى ست ساعات على الأقل ، وأن يكون أطول بشكل مثالي و إذا كان الطفل لا ينام طويلاً ، يجب التحدث إلى طبيب الأطفال.

اقرأ أيضا : إلتزام الطفل بقواعد المنزل ونظامه

– مشاكل نوم الطفل:

في حين أن الأطفال الصغار في سن ما قبل المدرسة وأطفال ما قبل المدرسة قد يقاومون الذهاب إلى الفراش وربما يستيقظون في منتصف الليل ، فإن مشاكل النوم عند الرضع عادة ما تتضمن الاستيقاظ عدة مرات أثناء الليل.
ومثل توقيت الجلوس والتدحرج ، فإن النوم خلال الليل يعد إنجازًا تطويريًا لابد منه للطفل لذا ، فإن حقيقة أن الطفل الذي يبلغ من العمر أربعة أشهر ما زال يستيقظ مرة واحدة لتناول الطعام يمكن أن يكون طبيعياً. من ناحية أخرى ، إذا كان الطفل لا يزال يستيقظ مرتين أو ثلاث مرات في الليل لمدة ستة أشهر ، فقد تكون هناك مشكلة في النوم يمكن العمل على تحسينها.

اقرأ أيضا : 6 طرق لتعليم الطفل الثقافة العالمية

-علاج مشاكل نوك الطفل

و أفضل طريقة لإصلاح مشاكل نوم الطفل هي عادةً العمل على روتين وقت النوم وتعليم الطفل النوم بنفسه. هذا يعني عادة النوم دون هزاز أو شرب زجاجة حليب، لا يزال بإمكانك القيام بكل هذه الأشياء ، فقط يجب نقلها إلى وقت مبكر في وقت الروتين الخاص بك ووضع الطفل في سريره أثناء النعاس ، ولكنه لا يزال مستيقظًا.
بعد ذلك ، كن متسقًا وحاول أن تفعل كل الأشياء نفسها ، بالطريقة نفسها ، في نفس الوقت كل مساء.

الكلمات الدلالية:, , , ,