سورة ص
سورة الصّافات
سورة يس
سورة فاطر
سورة سبأ
سورة الأحزاب
أصابع السيدة (ليدي فنجرز) بطريقة سهلة ومع التيراميسو
سورة السّجدة
سورة لقمان
سورة الرّوم
عن رواية الحارس في حقل الشّوفان
سورة العنكبوت

ياسر المصري ممثل أردني ولد في يوم 22 نوفمبر عام 1970، عمل ممثل في المسلسلات البدوية والتاريخية وأسس شركة إنتاج خاصة به ،وتوفي في يوم 23 أغسطس 2018 إثر حادث سير في محافظة الزرقاء الأردنية وهو متزوج وله ثلاثة أبناء.هنا عرض لأبرز إنجازاته التي تحدث عنها سابقا في برنامج متلفز.

اقرأ أيضا : الفنان السوري.. قصي خولي

• الولادة والنشاة:

ولد ياسر المصري في الكويت وهو أردني الجنسية من أصول فلسطينية، وله سبعة إخوة،وحاصل على بكالوريوس في العلوم الموسيقية من الأكاديمية الأردنية للموسيقى، وهو أحد أعضاء نقابة الفنانين الأردنيين، ومثل في العديد من المسلسلات البدوية أشهرها نمر بن عدوان.

• حياته المهنية:

ياسر المصري حاصل على شهادة البكالوريوس من الأكاديمية الأردنية للموسيقى وهو أحد أعضاء نقابة الفنانين الأردنيين، أدى دور أمير الشعراء وكان أول عمل في دور البطولة له في مسلسل نمر بن عدوان، بالإضافة إلى أنه شارك في العديد من المسلسلات الأردنية البدوية والتاريخية، منها: مسلسل” رأس غليص” وقام فيه بدور رداد، وأيضا شارك في مسلسل “عيون عليا”، ومسلسل “دعاة على أبواب جهنم” والمسلسل التاريخي “ذي قار”.

وأعمال اخرى منها: دور امرؤ القيس في مسلسل الثأر المر، وفي عام 2002 شارك في مسلسل زمن الوصل، وكذلك في مسلسل الحجاج ،و في 2004 عمل في مسلسل الطوفان ،وكان له دور في مسلسل القعقاع بن عمر التميمي ،وعام 2014 شارك في مسلسل أخوة الدم، وأخر أعماله كان عام 2018 في مسلسل هارون الرشيد وشيئ من الماضي.
شارك بالعديد من المهرجانات من خلال تقديمه مجموعة من المسرحيات منها مدينة السوسنة، كلاكيت وأدم لوحده، وآخرها مسرحية شيخ القلعة.

اقرأ أيضا : الفنانة الأردنية مكادي نحاس
أداؤه في مسلسل نمر بن عدوان حقق له نقلة في مساره الفني عام 2007 ، وفي عام ٢٠٠٨ شارك في مسلسل عيون عليا عام 2008، وأدى دور عميل للمساد في مسلسل رجال الحسم وتم عرضه في رمضان عام 2009.
وإلى جانب التمثيل كان لديه حب وشغف بالفنون الشعبية الأردنية فكان يعمل لدى الفرقة الوطنية التابعة لوزارة الثقافة والفنون، ومن هواياته التي كان يفضلها المغامرة والفروسية فلقب بفارس الشاشة الأردنية.
وفي عام 2012 قدم في حفل جوائز التايكي، وفي عام 2016 قام بافتتاح مهرجان الأردن للإعلام العربي بدورته الثالثة، وأيضا في نفس العام نال تكريم من الشاعر السعودي جعفر المطيري وسلمه درع تكريمي لأدواره في الدراما البدوية. عمل في الإنتاج في عام 2010 و أسس شركة إنتاح فني وأطلق عليها إسم “الرأي”.

اقرأ أيضا : الممثل السوري وفيق الزعيم .. أبو حاتم

• وفاته:

رحل الفنان ياسر المصري عن عمر يناهز 47 سنة في حادث سير يوم 23 آب من عام 2018 وقيل انه تعرض للحادث عند عودته من الزرقاء، وأشار شاهد عيان أن الراحل حاول القيام بمساعدة شخص تعطلت مركبته لكنه فقد السيطرة عليها مما أدى إلى إصطدامها وإصابته حيث نقل إلى المستشفى لكنه توفي متأثرا بجراحه.

الكلمات الدلالية:, , , ,