شوربة .. الدشيشة اللّيبية
اللبلابي التونسي مع البيض
الباوند كيك المالح ( الكيكة الإنجليزية)
فطيرة التفاح أو الأبل باي بطريقة سهلة
من المطبخ المغربي .. أصابع التمر المقلية
تريس ليتشيس كيك المكسيكية
بسبوسة جوز الهند على الطريقة المغربية
حلى بارد .. بودينغ الشكولاتة المكسيكي
من المطبخ الأمريكي .. ريش الغنم المشوية
بسبوسة القشطة الليبية
شرح الحديث النبوي كل عمل ابن آدم له إلا الصيام
اللازانيا المكسيكية

الأرز رمز الثروة

الأرز هو رمز قديم للثروة والنجاح والخصوبة والصحة الجيدة والقوّة ، ويعتبر الأرز في آسيا رمزا ووفرة طبيعية ويمثّل ثروة المنزل، كما تقول آي جوهانا وهي معلمة الدين والتاريخ ومهتمة بالثقافة ، ويجب تخرين هذه الثروة والمحافظة عليها جيداً.

اقرأ أيضا : خرافات عن المكنسة

– في الصين وشرق آسيا :

يجب اختيار علبة من السيراميك لتخزين الأرزّ ويمكن استخدام الطين أو الزجاج ، ولكن يفضل ألّا تكون من البلاستيك الرخيص ، لأنّ هذه لا يظهر أي احترام لثروتك . في الصين من الجيّد وضع المال في قاع هذه العلبة ، ليس بالضرورة أن يكون هذا الغلاف أحمراً المهم أن تضع المال في القاع ، هناك خيار مختلف إذا لم يوضع المال الحقيقي في العلبة لأي سبب كان يمكن استخدام رسوم عملات معدنية أو نقود أو ذهب ووضع الرسومات في قاع العلبة. إذا كانت هذه الرموز على قطعة حمراء من الورق ، فسيكون ذلك أكثر إيجابية.
وأفضل مكان للحفاظ على الأرز هو في خزانة مخبأة خلف أبواب مغلقة. هذا يرمز إلى طريقة أخرى لحماية الثّروة ويجب أن تبق العلبة مخبأة بعيداً ، خاصة إذا كانت شفافة و قد تكون عبوة خزفية غير مميزة على طاولة المطبخ تذكر أن يكون لها غطاء ضيق .
يجب أن يكون دائما الأرز في المنزل في وقت سابق عندما كانت الخادمات أكثر شيوعا في شرق آسيا كانت هذه القاعدة مهمة جدا وإذا تم القبض على خادمة تفرّغ علبة الأرز ستطرد على الفور.
كان هذا التصرّف خطيراً لأنّ إفراغ العلبة كان ينظر إليه على أنه فأل سيئ يعني أن الأسرة ستخسر المال و يمكن أن يتوجهوا إلى الخراب.

اقرأ أيضا : معتقدات و خرافات حول الأحجار الكريمة

– آلهة الشمس :

وفقا للميثولوجيا اليابانية ، تم جلب مصنع الأرز إلى اليابان من قبل الأمير نينجي وهو حفيد آلهة الشمس الكبرى المسماة أماتاسو. وبمناسبة هذا الحدث كان هناك وليمة كبيرة خلال هذا العيد تذوّق الإمبراطور هذا الطّعام الجديد في حضور آلهة الشمس، الأرزّ هو الغذاء الثمين الذي نشأ من الآلهة وهو الرابط بين السماء والأرض كان دائما وما زال سلعة ثمينة.

– إيناري إله الأرزّ اليابانيّ :

إيناري في أسطورة الشنتو هو إله الأرز ووظيفته تعزيز الرخاء والثروة ، لهذا السبب غالباً ما يعبد رجال الأعمال والتّجار إيناري.

ويظهر إيناري على هيئة رجل قديم ملتح يجلس على كيس من الأرز وفي بعض الأحيان يستاء من ركوب الثعلب الأبيض.
الظاهرة الغريبة هي أن إيناري يمكن أيضًا تقديمه كإلهة من الإناث لديها شعر طويل يتدفق وتحمل حزم من الأرزّ.
يعتبر الثعلب بمثابة رسول وخادم لإيناري وخارج ضريح إيناري هناك الكثير من تماثيل الثعالب البيضاء قد تظهر بعض هذه التماثيل مع مفتاح في فمها ، هذا المفتاح بطبيعة الحال هو الذي سيفتح مخزن الأرز ، وهو مفتاح الثروة.
تم العثور على أضرحة لإيناري في جميع أنحاء اليابان يقال أن أكثر من 30000 ضريح لإيناري يقع في اليابان ، وهي حمراء اللون عادة ويسهل التعرف عليها حيث يوجد دائما على الأقل تمثالان من الثعالب خارج الضريح.

الكلمات الدلالية:, , ,