شوربة .. الدشيشة اللّيبية
اللبلابي التونسي مع البيض
الباوند كيك المالح ( الكيكة الإنجليزية)
فطيرة التفاح أو الأبل باي بطريقة سهلة
من المطبخ المغربي .. أصابع التمر المقلية
تريس ليتشيس كيك المكسيكية
بسبوسة جوز الهند على الطريقة المغربية
حلى بارد .. بودينغ الشكولاتة المكسيكي
من المطبخ الأمريكي .. ريش الغنم المشوية
بسبوسة القشطة الليبية
شرح الحديث النبوي كل عمل ابن آدم له إلا الصيام
اللازانيا المكسيكية

في التّقويم الصّينيّ دورتان: الأبراج والعناصر، وتنقسم الأبراج إلى دورة مدتها 12 سنة تميزها حيوانات مختلفة. كما تعرّفها إلين ستوك ستيل دكتورة الآداب والثقافة في جامعة جورجيا ، وهناك أيضا خمسة عناصر تدور في التّقويم الصّينيّ وهي المعادن ، الماء ، الخشب ، النار، الأرض. تتفاعل هذه العناصر مع حيوانات الأبراج ، مما يعطي كل سنة خاصيّة مختلفة.
مثلاً الخشب يجلب الخير ،بينما الماء يجلب الحكمة ،والمعادن تزيد من مدى الحياة ،بينما تُستثمر الأرض في الصدق والحقيقة ،والنّار هي قوّة نقيّة. كما تقول تيسا شلنجر .
وتشرح د. إلين : إنّ محاذاة العناصر الخمسة إلى 12 حيوانًا أو سنة من الأبراج تخلق 60 مجموعة مختلفة وهي دورة كاملة تدوم 60 عامًا.

اقرأ أيضا : استعدادات لإستقبال رأس السنة الصينية
يتطلب فهم الأبراج الصّينيّة معرفة متعمّقة عن كيفية عمل كل دورة من التّقويم الصّينيّ ومعاني تفاعلات الدورات مع بعضها البعض ، يدرس الناس الأبراج الصّينيّة لمساعدتهم على فهم شخصيّاتهم وسلوكيّاتهم وكيف يتفاعلون مع الآخرين.
* تذكر تيسا شلنجر المتخصصة في الأديان حيوانات علم التّنجيم الشّرقيّ :

– الثّور :

ستكون وتيرة هذا الشخص طبيعيّة تقريبًا عندما يتم اجتماعه مع شخص آخر مولود في نفس العام.

– النّمر :

النمر دائم الشغف والطموح ويحب الأشياء التي تلوّن شخصيته وكريم ويهتّم بإيجاد الوقت الخاص به.

– التنين :

التنين هو الأوفر حظاً ويحظى بتقدير كبير من قبل الصّينيّين، وهناك احتفالات كبيرة عندما يولد طفل في شهر التنين القوي.

اقرأ أيضا : قصة المثل الصيني .. المبتدئ يعيش حياة طويلة

– الأرنب :

الأرانب مخلوقات رقيقة ومكررة ، ولكنّها غريبة قليلاً ،إنّهم يحبّون البقاء في المنزل وحساب الأموال . ويحبّون التزيين والتّسلية ، بطريقة ساحرة للغاية بالإضافة إلى أنّهم مهنيون وغالبًا ما يظلون منفردين ومركّزين على الحياة.
مواليد هذا العام فنانين وحذرين على أموالهم أكثر من الحيوانات الأخرى في الأبراج الصّينيّة.

– الكلب :

شخصيّة هذا البرج نبيلة ولديها ضمير أكثر حساسية من الآخرين ، وينجذب إلى فعل ما هو صحيح بدلاً من خدمة احتياجاته الخاصّة ، يميل إلى العيش بقسوة وسرعة دون اعتبار لرفاهية الآخرين.

– الخنزير :

الخنزير دائما يفعل الشيء الصحيح لذلك لديه العديد من الأصدقاء وهو مشهور ويحظى بالإعجاب بسبب نزاهته وضميره.

– الأفعى :

الثعبان شهوانيّ وغامض وسرّي يمكن أن ينتقل بطرق غير متوقعة حين يكون الآخرين متعبين قليلاً ويتساءلون عما يجب فعله بعد ذلك. ويمكن للثّعبان التّكيّف مع الحالات بسهولة.

– الحصان :

وجود الحصان يضيف اندفاعاً كبيراً من الطّاقة ولن يتعب بسهولة ، السرعة التي يتولى بها الحصان جميع مهامه تكون مفيدة وبالتّأكيد يحبّ أن يضيف قليلا من المغامرة.

– الأغنام :

تجلب الأغنام جانبًا أكثر نعومة وأكثر عاطفية وتجعل الشّخص أكثر حساسية للنّقد والإعجاب لأنه صاحب ذوق جيد مثل الأرنب. وتضيف الأغنام أيضًا القدرة على الاستفادة من الفرص التي تأتي في الطّريق.

– القرد :

القردة فضوليّة دائماً وتستكشف كل مكان ، هذا يمكن أن يكون مفيداً جداً لأنه سيمكّن الشّخص من الحصول على موهبة للإبداع وجلب رؤى جديدة لحل المشاكل.

اقرأ أيضا : خرافات عن المكنسة

– الدّيك :

الديك يستيقظ في الصباح الباكر ويدرك كل ما يحدث حوله قد يضيف الديك رغبة في تضيّع الوقت لذلك يجب استخدم تأثير بروجي آخر للّتحكم في هذا الإلحاح.

الكلمات الدلالية:, , , , , ,