سورة ص
سورة الصّافات
سورة يس
سورة فاطر
سورة سبأ
سورة الأحزاب
أصابع السيدة (ليدي فنجرز) بطريقة سهلة ومع التيراميسو
سورة السّجدة
سورة لقمان
سورة الرّوم
عن رواية الحارس في حقل الشّوفان
سورة العنكبوت

صفاء أبو السعود ممثلة ومغنية مصرية ولدت في العام ١٩٥٠ من عائلة ميسورة الحال، ابتدأت أولى مدخلاتها الفنية من خلال المثول أمام الجماهير في مقطوعة موسيقية غنائية للأطفال عرضت على الإذاعة المصرية آنذاك، وذلك بعدما تم ترشيحها في تلك الفترة.ثم تبناها الملحن أحمد رمزي لأداء بعض الأعمال الفنية حتى كبرت ودرست الموسيقى والمسرح لتدخل بذلك عالم الفن من أوسع أبوابه.قدمت أبو السعود العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية وقدمت العديد من الأغاني و كان أشهرها أغنية أهلا بالعيد التي لاقت نجاحاً و رواجاً كبيرين حتى يومنا هذا، بالإضافة إلى أنها خاضت التجربة الإعلامية لمدة ١٥ عاما. وهذا عرض لأبرز محطات حياتها بناءً على ما جاء في إحدى لقاءاتها الإعلامية.

اقرأ أيضا : نبذة عن الفنانة شيرين عبد الوهاب

 المولد والنشأة:

ولدت صفاء أبو السعود في ٩ أكتوبر عام ١٩٥٠ في محافظة المنصورة ، كان والدها ضابط في الشرطة، وانتقلت العائلة إلى القاهرة بحكم عمله، وقالت في هذا الصدد أنها لم تستطع الاعتياد على حياة المدينة في ذلك الوقت وامتنعت عن الذهاب إلى مدرستها ومكثت في منزلها لمدة شهرين.

وعندما أعلنت الإذاعة المصرية عن حاجتها إلى أطفال لبرامجها الخاصة بالأطفال، قررت العائلة أن تقدم ابنتها صفاء، وبالفعل التحقت بالتلفزيون.
وأشارت أبو السعود إلى أن أول مكتشفين لموهبتها هو الملحن أحمد رمزي، بعد أن قدمت أوبريت مع فرقة موسيقية كاملة احتفالا بثورة يوليو، وقد أدت فقرتها بنجاح كما أشاد فيها الملحنين.
وعاد الملحن أحمد رمزي ليرشحها مرة أخرى للقيام بعرض تمثيلي على الهواء، وبالفعل قامت بهذه المهمة بنجاح.

 تعليمها و مسيرتها الفنية:

درست صفاء أبو السعود في معهد الكونسرفتوار الغناء و العزف، -حيث أنها كانت تعزف على آلة البيانو أيضا-، وحصلت منه على الدبلوم عام ١٩٦٧، ثم التحقت بالمعهد العالي للسينما في قسم الإخراج.
أول ظهور فني لها كان من خلال فيلم هي والرجال، وتم ترشيحها المشاركة فيه بناءً على عزفها على البيانو حيث كان الدور يتطلب ذلك، واشتركت في فترة السبعينيات والثمانينات بأعمال فنية متنوعة منها السينمائي والمسرحي وأيضا السكتشات مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح.

اقرأ أيضا : الفنانة المصرية منى زكي
من الأعمال التي قدمتها أبو السعود في الإطار السينمائي:
• هي والرجال.
• ‎عماشة في الأدغال.
• ‎احترس من المجانين.
• ‎اوهام الحب.
• ‎البحث عن المتاعب.
• ‎المزيكا في خطر.
• ‎الزوج المحترم.

واشتركت في عدد من المسلسلات التلفزيونية منها:
• مسلسل غوايش
• ‎موسيقى في الحي الشرقي.
• ‎اجمل لقاء
كما أدت العديد من الأغاني الخاصة بالأطفال منها أهلا بالعيد، وهي الأغنية التي اكسبتها شهرة واسعة في الوطن العربي وما زالت تذاع حتى يومنا هذا احتفاءً بقدوم الأعياد.

وفيما بعد قدمت برنامجها الأشهر لأكثر من ١٥ سنة وهو برنامج ساعة صفا، كشفت من خلاله خبايا وأسرار الكثير من النجوم.

اقرأ أيضا : الفنانة وردة الجزائرية

 الحياة الشخصية:

في منتصف الثمانينات تعرفت على رجل أعمال سعودي يدعى صالح كامل، و الذي كان يمتلك حينها شركة للإنتاج الإعلامي، وبعد الإعجاب تقدم صالح لخطبتها ووافقت على ذلك وبناءً على طلب زوجها اعتزلت الحياة الفنية.
ومن الجدير بالذكر أنها أنجبت ثلاث بنات وهن: هديل، اسيل، وندير.



الكلمات الدلالية:, , , ,