تحضير خبز البريوش الهش
معلومات عن مسلسل طريق
ملخص عن رواية منزل الأشجار النّحاسيّة
سورة الشّعراء
الأبلما اللبنانية بطريقة سهلة وسريعة
سورة الفرقان
كيفية علاج سرطان الليمفوما الهامشية
عمل لحم بتلو مع الخضار
سورة النّور
تحضير سلطة الدّجاج مع النودلز
عن فيلم الأرض ليوسف شاهين
قصة المثل الشّعبي .. اللي بدري بدري واللي ما بدري بقول كف عدس

مقارنة بين سيارة BMW M5 2002 و 2018

شركة بي ام دبليو هي شركة ألمانية لصناعة السيارات والمحركات والدراجات النارية. في عام 2002 قامت الشركة بإصدار سيارة BMW M5 2002 والتي حملت بعض المميزات والتصاميم الحديثة في ذلك الوقت، وفي عام 2018 قامت الشركة بإصدار النسخة الثانية من هذه السيارة، وفي هذا التقرير مقارنة بين مميزات السيارتين بحسب عرض الشركة المصنعة.

اقرأ أيضا : الفرق بين سيارة Toyota supra وسيارة Ferarri suberfas 2018

BMW 2002

BMW 2002-نقش

BMW 2002

تأتي السيارة بمقدمة منخفضة عبارة عن أنف قرش حاد وصدادات أمامية وخلفية منخفضة ومنزوية، وتعطي السيارة الحد الأقصى من القوة السفلية ومن الثبات على الطريق في ظل كل ظروف القيادة.
جاءت السياراة بإطارات من اللون الذهبي المصفر بالإضافة إلى مصابيح صفراء، تحوي حوافها على الكربون الذي لف جسم السيارة من الأسفل لاعطائها شكل سيارات السباق.
واحتوت السيارة على جناح أمامي، و محرك تلك السيارة مزود بشاحن تيربو بقوة تصل إلى ٣٧٠ حصان، بالإضافة إلى المرايا الجانبية ذات التصميم الانسيابي التي تتطابق في شكلها مع مرايا سيارات السباق الجانبية.

اقرأ أيضا : ما هي أبرز مواصفات سيارة Audi A7 2018 ؟

سيارة BMW 2018

سيارة BMW 2018-نقش

سيارة BMW 2018

جاءت السيارة بواجهة أمامية ذات تصميم قوي؛ حيث الشبك العلوي مقسم إلى قسمين والذي يعطي لمحة عن هوية الشركة المصنعة وفي أسفل المصد يوجد فتحات للتهوية ذات حجم كبير و تصميم ثلاثي يتكون من قضبان سوداء اللون.
أما المصابيح فظهرت بتصميم مستطيلي بها لمبات LED نهارية تعمل بشكل تكيفي مع الطريق ويتخللها بعض التموجات على غطاء المحرك، وكانت إطارات السيارة تأخذ شكلا رياضيا بمقاس 20 بوصة، مع مكابح صفراء تحمل شعار m5، أما في المرايا الجانبية لها فجاءت باللون الأسود و تحوي على إشارات جانبية، وسقفها مصنوع من مادة الكروم الأسود.
وفي الجانب الخلفي للسيارة، جاءت بالستبات العريضة مع تقنية LED و شعار m5، وجناحها الخلفي أسود اللون بحجم صغير، بالإضافة إلى أربعة عوادم خارجية للوقود تأخذ شكلا دائريا، مع بعض اللمسات من الكروم الأسود ليمنح السيارة لمسة رياضية.

اقرأ أيضا : أهم مواصفات سيارة BMW M5

• التقنيات الداخلية:

من الداخل جاء لوحة العدادات (الطبلون) الأمامي كبير ويحتوي على جلد فاخر مع بعض اللمسات من الكاربون فايبر، كما يوجد شاشة ملاحة بمقاس 7 بوصة، و الدركسيون يحوي على تصميم ثلاثي رياضي وعليه مجموعة من الأزرار التحكمية.

و يوجد خلف الدركسون مبدلات لناقل الحركة، وأيضا زودت باحزمة أمان خاصة.

• قوة المحرك:

السيارة تأتي بمحرك سعة 4.4 ليتر بعدد 8 سيلندر ليوافي قوة ٦١٧ حصان بعدد لفات ٦ آلاف لفة في الدقيقة، وعزم دوران ٥٥٣ رطل لكل قدم عند عدد لفات ١٨٠٠ الى ٥٨٦٠ لفة في الدقيقة.
ويبلغ تسارع السيارة من صفر إلى ٩٦ كيلو متر خلال 3.1 ثانية، أما السرعة القصوى تبلغ ٢٥٠ كيلو متر لكل ساعة، بينما هناك نسخة أخرى من هذه السيارة بشكل أعلى تأتي بأقصى سرعة 305 كيلو متر لكل ساعة، كما أنه يوفر ثباتا إضافيا عند التسارع يجعل السيارة شبيهة بسيارة رياضية.

الكلمات الدلالية:, , , ,