تحضير خبز البريوش الهش
معلومات عن مسلسل طريق
ملخص عن رواية منزل الأشجار النّحاسيّة
سورة الشّعراء
الأبلما اللبنانية بطريقة سهلة وسريعة
سورة الفرقان
كيفية علاج سرطان الليمفوما الهامشية
عمل لحم بتلو مع الخضار
سورة النّور
تحضير سلطة الدّجاج مع النودلز
عن فيلم الأرض ليوسف شاهين
قصة المثل الشّعبي .. اللي بدري بدري واللي ما بدري بقول كف عدس

التسوق الإلكتروني هو واحد من الخيارات المتبعة للشراء في عصر السرعة عن طريق الشبكة العنكبوتية والتي توفر على المستخدمين عناء البحث وجهد التسوق. وفي هذا التقرير بعض من تطبيقات التسوق مع مميزاتها ومواصفاتها بحسب المعلومات المتوفرة أسفل كل تطبيق على متاجر التسوق الأندرويد والأبل ستور:

اقرأ أيضا : 7 تطبيقات قدمتها شركتي جوجل وأبل للعام 2018

• تطبيق أمازون:

وهو التطبيق الأشهر عالمياً في مجال التسوق، حيث يمكن للمستخدم من خلال هذا التطبيق أن يجد أغلب المنتجات التي يريد شرائها، ويقدم التطبيق عروض تخفيض كما يمكن للمستخدم بيع أي منتج خاص به.
بالإضافة إلى ذلك يمكن للزبون الربح من خلال التسويق بالعمولة، وبحسب تصنيف المبرمجين يعتبر موقع أمازون أحد أفضل مواقع التسوق الإلكتروني على الشبكة العنكبوتية.

• تطبيق ebay:

يوفر التطبيق العديد من المميزات مثل البيع والشراء وعقد صفقات بأسعار تعتبر مناسبة، وهو تابع للموقع العالمي ebay الخاص بإجراء عمليات البيع والشراء والتسوق عبر الإنترنت، ويتوفر الموقع بجميع لغات العالم بما في ذلك اللغة العربية.

ويمكن الدفع في هذا التطبيق بعدة طرق منها PayPal و عن طريق البطاقة الائتمانية أو التحويلات البنكية أو الويسترون يونيون كما يوفر خدمة ال feedback للمشتري؛ حيث يمكن له أن يقيم البائع بعد استلام البضاعة بأحد التقيمات المتاحة من الجيد إلى المتوسط إلى الأسوأ وعن طريق ذلك أيضا يمكن للمشتري أن ينظر لما يسمى بالسكور؛ وهو عبارة عن تقييم المشتري للبائع بعد التجربة وعدد النقاط التي حصل عليها.

اقرأ أيضا : طرق الحصول على المال من خلال التطبيقات والألعاب

• تطبيق Etsy:

هو تطبيق متخصص في بيع وشراء المشغولات اليدوية والإبداعية، حيث يعتبر تطبيق هام للفنانين والمصممين والحرفيين لعرض منتجاتهم وبيعها وشراء مايناسبهم من التطبيق.
بالإضافة إلى أنه يتيح للمستخدم شراء متجر خاص به إذا كان بائعا، ويدعم التطبيق PayPal ومحفظة جوجل، ويضم نحو ٢٩ مليون مستخدم حول العالم.

• تطبيق Wish:

هو عبارة عن تطبيق للتسوق يحتوي على منتجات عديدة متنوعة ما بين الملابس والاكسسوارات و الأدوات البيتية والألعاب وغيرها من الأقسام الخاصة بالتسوق، حيث يمكن للمستخدم الحصول على أغلب متطلباته وشراؤها منه، ويتيح عرض تقييمات المنتجات وعرض التقييم السلبي و الإيجابي.

اقرأ أيضا : تطبيقات وألعاب تخترق البيانات الخاصة

• تطبيق All in one:

وهو ملحق لتطبيقات التسوق ويمكن لهذا التطبيق أن يتتبع أكثر من شحنة في نفس الوقت، بالإضافة إلى أنه يمكن الحصول على اشعارات خاصة بالشحنة، وعند الشراء من تطبيق التسوق للأندرويد و يعطي الموقع للمستخدم رقم تتبع لمعرفة الشركة التي يوضع الغرض فيها أوتوماتيكيا أو أن يقوم باختياره يدويا.

• تطبيق جولي شيك:

هو تطبيق تسوق مخصص للمرأة يوفر كلما يتعلق بها من ملابس وشنط وأحذية واكسسوارات بجميع أشكالها، بالإضافة إلى المجوهرات، وكذلك ديكورات المنزل، ويتم عرض أكثر من ٣٠٠ سلعة يوميا للبيع بشتى الأنواع المذكورة، إضافة الى بعض ملابس الأطفال والرجال.

ويوفر التطبيق ميزة الشحن السريع المجاني، والدفع عند الاستلام، والتطبيق يحتوي على تصميم سهل الاستخدام ويوفر أسفل كل سلعة نافذة لتعليقات الزبائن على السلع مع إمكانية إدراج الصور، بالإضافة إلى ميزة (المفضلة) التي تتيح للمستخدم الرجوع إلى السلعة وشراؤها في أي وقت.

ويعرض الموقع عروض للتخفيضات في نهاية كل أسبوع وفي المواسم إضافة إلى هدية مجانية يقوم المستخدم باختيارها عند أول شراء.

الكلمات الدلالية:, , ,