سورة القصص
التريليتشا التركية
سورة النّمل
التارت الأمريكي بحشوات مختلفة
وجوب التأكد من صحة الأحاديث
تحضير خبز البريوش الهش
معلومات عن مسلسل طريق
ملخص عن رواية منزل الأشجار النّحاسيّة
سورة الشّعراء
الأبلما اللبنانية بطريقة سهلة وسريعة
سورة الفرقان
كيفية علاج سرطان الليمفوما الهامشية

 Galaxy S Light Luxury هو هاتف أطلقته شركة سامسونج الكورية في شهر مايو لعام ٢٠١٨ وهو هاتف من الفئة الجديدة لهواتف جلاجسي، وضعت فيه الشركة العديد من المميزات الجديدة في الكاميرا والمعالج والتصميم، كوجود بصمة اليد والعين والوجه وامتلاكه قدرة على مقاومة الماء واحتوائه على منفذين للخطوط الخاصة، وغيرها.وفي هذا التقرير أبرز مزايا ومواصفات الهاتف الجديد التي أعلنت عنها الشركة المنتجة سامسونج .

اقرأ أيضا : تعرف الى هاتف Galaxy S8

• المزايا والتصميم:

يأتي الهاتف بنفس تصميم جلاجسي اس 8، وهو تصميم من الزجاج مع إطار من المعدن مع وجود أزرار الإغلاق والصوت على الجهة الجانبية، بالإضافة إلى وجود مستشعر البصمات بجانب الكاميرا الخلفية.
ويدعم الجهاز ميزة مقاومة الماء بمعدل Ip68 أي يمكنه البقاء في عمق 1.5 متر من الماء لمدة ثلاثون دقيقة دون أن يتعرض للتلف، وبه منفذ تقليدي للسماعات بمقاس 3.5 ملمتر.
ويبلغ وزن الهاتف 150 غ ،في حين يبلغ سمكه 8 مليمترات ،والهاتف يدعم الشحن اللاسلكي ويؤمن من خلال التعرف على الوجه، إلى جانب ماسح بصمة العين، وامكانية الدفع من خلال Samsung pay، ويعمل بنظام أندرويد 8 أوريو، ويحمل بطارية قدرتها 3000 مللي أمبير لكل ساعة.

اقرأ أيضا : مواصفات هاتف نوت galaxy note 8

• الشاشة:

يأتي الهاتف بشاشة امولد قياسها 5.8 بوصة بأبعاد 18.5 _ 9 ، تشغل معظم الجهة الأمامية للهاتف بدقة فل HD بكثافة 426 بيكسل لكل بوصة وتدعم ميزة always on this blay وهي ميزة تعرض معلومات المستخدم على الوقت والتاريخ والتنبيهات عندما تكون الشاشة مطفاة.

• الكاميرا:

يحمل الهاتف كاميرا خلفية بدقة 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسة واسعة تدعم ميزة التركيز التلقائي واكتشاف الوجوه وتقنية HDR مع وجود فلاش LED وامكانية تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4K. كما يحمل كاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بكسل مع فتحة عدسة ذات مدى واسع، بالإضافة إلى أنها تعزز ميزة التركيز التلقائي.

• الذاكرة:

يعمل الهاتف بمعالج Qualcomm Snapdragon ٦٦٠ ثماني النواة كما يأتي مزودا بذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجا بايت وذاكرة تخزين داخلية مساحتها ٦٤ جيجا بايت وذلك مع دعم زيادة مساحة التخزينة من خلال بطاقة الذاكرة الخارجية حتى ٤٠٠ جيجا بايت في منفذ sim الثانية، حيث يدعم الهاتف خدمة الخطين بالإضافة إلى دعم شبكات الجيل الرابع للمحمول.
ويعتبر المبرمجون أن هذا الهاتف هو نسخة بسعر ومزايا ومواصفات منخفضة أكثر من محمولها الذكي السابق جالاكسي اس 8، والذي يملك سعرًا مرتفعًا ببعض النقاط الإضافية.

اقرأ أيضا : استعمالات غير اعتيادية للهاتف الذكي .. تعرف عليها

• كيفية الحصول عليه مع السعر:

وبحسب الشركة الكورية فإن هاتف Galaxy S Light Luxury يتواجد حاليًا من خلال المواقع الإلكترونية ( online) بمبلغ 626 دولار أمريكي، مع لونيه الأحمر والأسود ويعطي موقع JD.com خدمة الحجز مسبقا بمبلغ 579 دولار أمريكي.

الكلمات الدلالية:, , , , ,