شوربة .. الدشيشة اللّيبية
اللبلابي التونسي مع البيض
الباوند كيك المالح ( الكيكة الإنجليزية)
فطيرة التفاح أو الأبل باي بطريقة سهلة
من المطبخ المغربي .. أصابع التمر المقلية
تريس ليتشيس كيك المكسيكية
بسبوسة جوز الهند على الطريقة المغربية
حلى بارد .. بودينغ الشكولاتة المكسيكي
من المطبخ الأمريكي .. ريش الغنم المشوية
بسبوسة القشطة الليبية
شرح الحديث النبوي كل عمل ابن آدم له إلا الصيام
اللازانيا المكسيكية

خرافات عن الملابس

لكل بلد عادات واعتقادات مختلفة دائماً عن غيرهم ، ومن الصّعب تحديد من بدأها وأين ستنتهي ، ومع التّقدّم في الوقت تختلف هذه العادات والتّفسيرات للظروف المحيطة ، وقد تظل مجموعة متمسّكة باعتقاداتها ولا تتخلى عنها ، والخرافات حول الملابس إحدى هذه الاعتقادات التي ما زال بعضها إلى اليوم ، تقدّم معلمة التّاريخ إي جوهانا والمهتمّة بالثّقافات بعض هذه الخرافات :

اقرأ أيضا : خرافات عن المكنسة

1- لبس الملابس مقلوبة :

إذا لبس أحد قطعة من الملابس مقلوبة عن طريق الصّدفة ، فقد يكون يومه محظوظًا ، وقد لا يلاحظ خطأه إلّا قبل النّوم.
إذا أشار شخص ما إلى الخطأ ، عليه فقط أن يبتسم ويكون سعيداً ولا يصحّح خطأه ، لأنّه إذا قلب الملابس ولبسها بشكل صحيح ، سيزول حظّه الجيّد. الأمر نفسه ينطبق على الجوارب ، لبس الجوارب من الدّاخل إلى الخارج دون أي توتر هو حظ جيد ، يجب إرتدائهما طوال اليوم مقلوبين للحفاظ على الحظ الجيّد.

2- الأزرار على الملابس :

يُعتقد أنّ وجود عدد فرديّ من الأزرار على الملابس تجلب الحظّ الخاصّ ، وإذا كان عددًا زوجيًّا من الأزرارعلى الملابس، فيجب خياطة زر إضافيّ عليه ، خرافات الأزرار كانت دائما تعتبر محظوظة ، لأنّها ترمز إلى صداقة طويلة وقويّة.
وإذا وجد أحدٌ زرًا عن طريق الصّدفة ، يجب الاحتفاظ به في الجيب لأنّه أفضل مكان للاحتفاظ به ، هذا الزّر هو رمز الحظّ الجيّد ، ويعتقد أيضاً أن جرّة كاملة من الأزرار تجلب الحظّ الجيّد .

اقرأ أيضا : معتقدات و خرافات حول الطيور

3- ضع عملة في الجيب :

يجب وضع عملة معدنيّة في جيب أي ملابس جديدة قبل ارتدائها لأوّل مرّة ، لا ينبغي أبدا أن تُنفق هذه العملة ، يعتبر الاحتفاظ بعملة في الجيب محظوظاً جداً.

4- ارتداء ملابس بنقط بولكا :

هناك خرافة قديمة وجدت في العديد من الأماكن في جميع أنحاء العالم ، يقال إنّ ارتداء الملابس بنقاط البولكا يجذب الثّروة ، الأشكال الصغيرة المستديرة تشبه الفائض من العملات المعدنية التي تدخل حيّز الحياة.
والنّساء اللّواتي يشعرن بالحاجة إلى جذب المزيد من المال هنّ في حاجة إلى اختيار ارتداء الملابس مع نقاط البولكا ويقال إنّ فساتين بولكا محظوظة . وهذا ينطبق على الرّجال أيضاً ، يجب على الرّجال تضمين ربطة عنق أو قميص منقّط أو الملحقات في خزانة ملابسهم لجذب الثّروة.

اقرأ أيضا : معتقدات و خرافات حول الحيوانات

5- لا تشتري أحذية في بداية العام الجديد :

تبدو كلمة “أحذية” مشابهة لتلك التي تعني “الخام” باللّغة الصّينيّة ، مما يؤدي إلى الاعتقاد بأن شراء أحذية جديدة في بداية العام الجديد سيؤدي إلى 365 يومًا غير سلس ، كما تقول أخصّائيّة الموضة لي ميلبي كلينتون.
6- رمي الأحذية على شخص ما هو حظ جيد :
تاريخياً ، كانت إزالة الحذاء جزءاً من مفاوضات الزّواج ، وإن كان ذلك في أوقات أكثر حداثة فقد يكون معناها إلى تمنّي حظ جيد لشخص ، ويقول الشّاعر الإنجليزي جون هيوود: الآن لحسن الحظّ ، يلقى حذاء قديم في وجهي ، كما ذكرت لي ميلبي.

الكلمات الدلالية:, , , ,