سورة القصص
التريليتشا التركية
سورة النّمل
التارت الأمريكي بحشوات مختلفة
وجوب التأكد من صحة الأحاديث
تحضير خبز البريوش الهش
معلومات عن مسلسل طريق
ملخص عن رواية منزل الأشجار النّحاسيّة
سورة الشّعراء
الأبلما اللبنانية بطريقة سهلة وسريعة
سورة الفرقان
كيفية علاج سرطان الليمفوما الهامشية

أهم 5 تطبيقات تعليمية للأطفال

التطبيقات التعليمية هي تطبيقات تستهدف شرائح مختلفة من الناس بما فيهم الأطفال، حيث تقوم على تعليم اللغات المختلفة بحروفها وكلماتها وتعابيرها ومحادثاتها، إضافة إلى تعلم الحسابات والرياضات والعلوم وغيرها من الموضوعات. وفي هذا التقرير عرض لخمس تطبيقات تعليمية للأطفال تختص بتعلم اللغة العربية والإنجليزية والحساب مع مميزات كل تطبيق بحسب ما توفر من معلومات داخل متاجر التسوق.

اقرأ أيضا : تطبيقات تبث مباريات كرة القدم

1. تطبيق تعلم العربية للأطفال Arabic learning for kids:

تطبيق يوفر أساسيات تعلم اللغة العربية للأطفال، حيث يعرض مجموعة من الطرق المرحة والممتعة بأسلوب جذاب لتعلم الحروف العربية والأرقام، وكذلك أسماء الحيوانات والأشكال الهندسية وغيرها، ويقدمها عبر شكل الفقاعات والبالونات والألعاب التي تحتوي على المعلومات عبر نظام تعليمي طفولي مسلي مليء بالإثارة.
بالإضافة إلى أنه يحوي على قسم خاص للتلوين، حيث يعرض للطفل مجموعة من الرسومات التعليمية المختلفة، ليقوم على تلوينها باستخدام إصبعه، ويمارس الطفل بذلك شغفه ولعبه، بالإضافة إلى قسم لتركيب الأشكال المختلفة ومجموعة من الألعاب التعليمية داخل التطبيق.

2. تطبيق تعليم الأطفال الحروف والارقام: Apprender I’Arabi:

وهو تطبيق يحتوي على الأرقام والحروف الأبجدية العربية والألوان والأشكال وأسماء النباتات والحيوانات و كافة الأشياء المختلفة من حوله، بما في ذلك أيام الأسبوع و أشهر السنة والخضار والفواكه وأجزاء الجسم، إضافة إلى أسماء الرياضات والمشروبات ؛ في كل قسم من هذه الأقسام يتم لفظ الحروف والكلمات بالمزامنة مع عرض صور توضيحية بأصوات متنوعة حتى لا يمل الطفل من التكرار.

اقرأ أيضا : بعض تطبيقات التسوق الإلكتروني وميزاتها

3. تطبيق ABC KIDS، تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال:

يعلم هذا التطبيق أساسيات اللغة الإنجليزية للأطفال بما في ذلك الحروف والأرقام وأسماء الفواكه والخضروات وجميع الألوان ، و أيام الأسبوع والأشهر منطوقة، ويسمح للطفل بالرسم والكتابة للتمرن على الدروس.
يساعد التطبيق الطفل على تعلم الكلمات والعبارات مع نطقها الصحيح ، بالإضافة إلى إعطاء أمثلة تضم الحروف المذكورة مع الصور، ويحتوي التطبيق على عدة أنشطة مختلفة لتنمية المهارات الأساسية في تعلم اللغة مع القراءة والكتابة وأسماء العديد من الأصناف في الحياة.

4. تطبيق English learning for kids:

وهو تطبيق آخر يقوم على تعليم الأطفال اللغة الإنجليزية بأسلوب مسلي، مع توفير أيقونات تفاعلية، يتواجد كل منها في قسم محدد، مثل قسم الألعاب: الذي يوفر ألعابا تعليمية، حيث يجعل الطفل يجيب على العديد من الأسئلة عن طريق مسابقات تجذب انتباه الأطفال مثل عرض مجموعة من البالونات المتحركة، والتي تحمل كل منها أحرف اللغة الإنجليزية ويطلب من الطفل النقر على بالون الحرف المنطوق، بالإضافة إلى تعلم الأشكال وكذلك الحيوانات وقسم خاص بتلوين الأشياء.

اقرأ أيضا : التطبيق الإجتماعي الأكثر سرية Youz

5. تطبيق تعليم الحساب للأطفال:

في هذا التطبيق يتعلم الطفل الأرقام وترتيبها بطريقة اللعب، بالإضافة إلى تمارين الجمع والطرح، مع توفر لعبتين لجمع ما تم فهمه من خلال التمرينات، ويساعد هذا التطبيق في تنمية قدرات الطفل في الحسابات، وهو يناسب الأطفال من عمر ٣ إلى ثماني سنوات.

الكلمات الدلالية:, , , , , ,