ميزوفونيا فوبيا الأصوات
فوائد الغفوة أو القيلولة
البطاطا المكسيكيّة مع الجبن
5 علامات تنذر بسرطان الجلد
أنواع الاضطرابات النّفسيّة
سلطة البطاطا المكسيكية
خارطة بيتر وخارطة مركاتور
عمل البيتزا المكسيكية
أشياء تسبب نوبة الرّبو يجب تجنبها
من المطبخ المكسيكي .. أرز مكسيكانو مع الدّجاج
أطعمة مفيدة لبناء العضلات عند الرّجال
لماذا التّثاؤب معدٍ ؟

تامر حسني مطرب وملحن وممثل ومؤلف وكاتب وقاص ومخرج ومنتج مصري، حاصل على لقب نجم الجيل، وجماهيرية وصفت بأنها كبيرة، وهو ابن المطرب الشعبي حسني شريف، ولد عام ١٩٧٧ وابتدأ مشواره الفني من أغنية شكلي هحبك مع المخرج نصر محروس ثم قام بتمثيل أول فيلم له بدور البطولة بعنوان حالة حب لتتوالى أعماله الفنية بين التأليف والغناء والتمثيل. نعرض في التقرير ملخص لمسيرة حياته الفنية والمهنية والشخصية كما شارك بها جمهوره عبر اللقاءات الصحفية والإعلامية.

اقرأ أيضا : نبذة عن الفنانة شيرين عبد الوهاب

المولد والنشأة:

ولد تامر حسني يوم ١٦ اب عام ١٩٧٧ في العاصمة المصرية القاهرة،والده المطرب الشعبي المصري باسم حسني شريف، وأمه سورية الأصل ، وكانت أسرته تعاني من بعض المشكلات الاجتماعية والمادية، حيث انفصل والداه وهو في عمر السابعة، مما اضطره للعمل في سن مبكر مع أخيه الأكبر حسام في محطات البنزين وبيع العطور في الشوارع وأعمال البناء على حد وصفه.
وبالرغم من عمله في سن صغير إلا أنه أكمل دراسته حتى تخرج من كلية الإعلام في جامعة السادس من اكتوبر بمساعدة والدة صديقه والتي تولت الإنفاق عليه أثناء دراسته الجامعية، وبدأ مشواره الفني وهو لا يزال في الجامعة، حيث كان يغني في حفلات الجامعة.

تامر حسني متزوج من المطربة ونجمة ستار أكاديمي المعتزلة المغربية أسماء بوسيل في العام 2012 م ، وله منها ابنتين وهما: تاليا و امايا.

مسيرته الفنية:

وفي إحدى الندوات المقامة هناك سألت المذيعة سلمى الشماع الطلبة إذا ما كان هناك أي أحد يملك موهبة فقام تامر بغناء أغنية ” قولوله لا” فأعجبت بأدائه وبعدها طلبت منه أن يشارك في حفلة ضمت مجموعة من الفنانين وعرفته آنذاك على المخرج نصر محروس الذي وقع معه عقدًا لغناء أول أعماله بعنوان” شكلي هحبك”ضمن مجموعة أغاني لمطربين شباب.
وفي عام ٢٠٠٢ أصدر تامر حسني أول ألبوماته بالاشتراك مع المطربة شيرين عبد الوهاب، وهو الألبوم الذي حقق أرقامًا قياسية في المبيعات والانتشار كما أشار تامر حسني.

اقرأ أيضا : الفنان أحمد الفيشاوي
ثم توالت أعماله وإنتاجاته وأصدر العديد من الألبومات الغنائية منها:
• عنيا بتحبك.
• ‎يابنت الايه.
• ‎الجنة في بيوتنا.
• ‎ارب كمان.
• ‎الي جاي أحلى
لم تتوقف موهبته عند الغناء فقط بل انتقل إلى عالم الفن في وجهة أخرى نحو التمثيل، وقدم أول أدواره عام ٢٠٠٤ في فيلم حالة حب، والذي كان يناقش مشاكل الشباب والمجتمع المصري مع مجموعة من الفنانيين، واعتبر الفنان أن هذا الفيلم كان بداية ناجحة لمجموعة من الأفلام السينمائية التي قدمها.
وقدم تامر في فيلم حالة حب اغنيتين وهما:
• الحياة.
• ‎وعيونو دول.
ثم قدم ثاني أفلامه بعنوان سيد العاطفي الذي عرض عام ٢٠٠٥، وقدم فيه أغنيتين كذلك وهما:
• كل مرة.
• ‎نور عيني.
لتتوالى بعد ذلك أعماله في السينما ومنها:
• عمر وسلمى
• ‎وكابتن هيما
• ‎تصبح على خير.

اقرأ أيضا : الفنانة المصرية منى زكي
اصطدم الفنان بالعديد من الصعوبات أثناء مشوار حياته حيث اتهم بتزوير شهادة الخدمة العسكرية وقضى على إثر ذلك فترة عقوبة في السجن، ولكنه أصر على إكمال مسيرته الفنية بعد خروجه.- على حد قوله-.
في أغسطس ٢٠١٧ قام تامر بعمل بصمة إسمنتية في المسرح الصيني في هوليوود حيث يسمح المسرح منذ ٢٠١١ لأبطال الأفلام المعروضة بعمل بصمة بغرض الدعاية والترويج لأفلامهم، بالإضافة إلى التكريم الرسمي الذي يسمح بوضع لوحات المكرمين في واجهة النجوم، ليصبح تامر بذلك أول فنان مصري عربي يضع بصمة يده وقدمه في المسرح مع عدد من نجوم العالم.

الجوائز والتكريمات:

نال الفنان العديد من الجوائز والتكريمات خلال مسيرته الفنية منها:
• جائزة افضل مطرب وأفضل أغنية في مهرجان الإذاعة والتلفزيون لعام ٢٠٠٧.
• ‎وجائزة الأوسكار عن فيلم حالة حب.
• ‎جائزة بيج ميوزك أورد من الولايات المتحدة الأمريكية عام ٢٠١٠.

اقرأ أيضا : الفنان المصري .. محمد هنيدي

في عام ٢٠١٦ شارك الفنان في لجنة تحكيم برنامج “ذا فويس كيدز “على إحدى القنوات العربية إلى جانب المطربة اللبنانية نانسي عجرم والمطرب العراقي كاظم الساهر، وهو برنامج مخصص لعرض مواهب الأطفال الغنائية ما بين عمر ٧ – ١٤عاما .

تامر حسني - نقش

تامر حسني

الكلمات الدلالية:, , , ,